اللبنانية ورد الخال تؤكد أن الفن في العالم العربي يحتاج إلى ثورة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أوضحت أنه أداة يرتقي بسلوك وروح المجتمع وأفراده

اللبنانية ورد الخال تؤكد أن الفن في العالم العربي يحتاج إلى ثورة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - اللبنانية ورد الخال تؤكد أن الفن في العالم العربي يحتاج إلى ثورة

الممثلة اللبنانية ورد الخال
بيروت ـ فادي سماحه

تعيش الممثلة اللبنانية ورد الخال حالة غضب ووجع على وضع الفن في العالم العربي، وتحاول من خلال صفحتها على "إنستغرام" أن تكتب بعض تعليقاتها المبهمة حول التمثيل والفنانين بسبب تأثرها بما يعاني منه الفن.وقالت ورد الخال إن منشورها الأخير "صار بدها ثورة.. بالفن"، ما هو إلا تعبير عن تراجع الفن وانحطاط وتكرار على جميع الأصعدة الفنية، ومن المفترض أن الفن يجب أن يتصدر المشهد باعتباره الأداة التي ترتقي بسلوك وروح المجتمع وأفراده.

وقالت الخال: "اللي عم ينعرض حاليا على الفنان هو أقل من طموحاته وموهبته"، وأضافت أنها متابعة جيدة للفنون بشكل عام وعالميا بمجال التمثيل، وصرحت أن الثورة بالفن بسبب تراجعنا كثيرا عن التطور الملحوظ عالميا من ناحية المواضيع المطروحة بالأعمال والأفكار المناقشة والأداء التمثيلي، وعلقت الخال: "لذلك طالبت بثورة بالفن لأننا كفنانين حقيقيين نعيش حالة ركود". وناقشت ورد الخال فكرة عدم التقدير فنيا، وقالت: "نتلقى التقدير من المتابعين لكن واقعيا هنالك تمييز في الوسط الفني.. والثورة يجب أن تزيل المحسوبيات وتمسيح الجوخ لأن البعض لا يستطيعون التعامل مع الفنان بمرحلته الذهبية".

وكانت ورد الخال قد نشرت عدة تعليقات بالفترة الأخيرة اعتبرها البعض رسالة مبطنة، منها: "في فرق بين الممثل، واللي بمثل، واللي بضل يمثل.  وذكرت: "في فرق بين الممثل الحقيقي وبين اللي بمثل كوظيفة دون شغف.. والأخير هو اللي بضل ينافق ويكذب". وأضافت الخال: "رسالتي من خلال هذه المنشورات تتعلق بأخلاقيات المهنة، لأنه قبل ما تكون فنان لازم يكون عندك أخلاق، وبهالأيام الأخلاقيات عم تروح".

وطالبت الخال بثورة فنية، للتمرد على هذا النمط الفني الذي وصفته بـ "الاستهلاكي"، وقالت: "لازمنا ثورة على كل هالنمط اللي عايشين فيه.. عم نعيش فن استهلاكي لا يهمه المحتوى وما عم نقدم مواضيع جديدة". ولفتت ورد الخال إلى أن الانحدار الفني سببه وضع لبنان السّيىء وأزمته التي يمر بها حاليا، وقالت: "الوضع المأساوي اللي عم نعيشه رح يأثر على كل شي لأنه متل العدوى".

ار إلى أن ورد الخال كانت تستعد لمجموعة مشاريع محلية وأخرى عربية، لكن اعتذرت عن مشاركتها بمسلسل "ضرب الرمال" مؤكدة أن خطوة ظهورها في الدراما السعودية تأجلت بسبب أن الشركة المنتجة للعمل أخلت بالاتفاق. وصرحت الخال: "تجمدت المشاريع المرتبطة بالقنوات اللبنانية بسبب الأزمة، من بينها مسلسل عشيق أمي إلى جانب الممثل السوري خالد القيش.. ومن الممكن عودتها في الأيام المقبلة".

قد يهمك أيضًا:

ورد الخال تتجنب الرد على العديد من أسئلة باسم ياخور في "أكلناها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللبنانية ورد الخال تؤكد أن الفن في العالم العربي يحتاج إلى ثورة اللبنانية ورد الخال تؤكد أن الفن في العالم العربي يحتاج إلى ثورة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq