مجموعة نصائح هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏

مجموعة نصائح هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مجموعة نصائح هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور

تنسيق ديكور المنزل
القاهرة - العراق اليوم

عروس وترغبين في تأثيث شقتك بدون تكلفة إضافية لمهندس ديكور متخصص ؟ هل تشعرين بالملل من ديكور منزلك الممل وترغبين في التجديد ؟ يمكنك فعل ذلك دون اللجوء إلي متخصص فى الديكور ، فقط يمكنك الاستعانة ببعض المعلومات التي تجعلك تحصلين علي نتائج مرضية عند تطبيقها.

1 - الألوان :

اختيارك لونا معينا سيتوقف عليه مدي شعورك بالراحة معه , لكن قد يكون تحديد نسبة الألوان المستخدمة يسبب حيرة للكثيرين؛ لذلك يفضل أن‏ يتم توزيع الألوان بحيث :

يشغل اللون الرئيسي (‏%60)‏ من مساحة الغرفة

اللون الثانوي (‏%30) ‏ من مساحة الغرفة

اللون الثالث عادة يساعد علي إبراز اللونين السابقين اللذين تم اختيارهما وينصح أن يشغل (‏)‏ من المساحة‏.‏

مع الأخذ في الاعتبار أن الألوان الفاتحة تلائم الغرف الصغيرة‏ و الضيقة,‏ حيث تجعلها تبدو أكثر اتساعا‏,‏ والأسقف المنخفضة تجعلها أكثر ارتفاعا‏,‏ وعلي العكس من ذلك‏,‏ تستخدم الألوان الداكنة في الغرف الكبيرة أو الأسقف المرتفعة‏.‏

بالنسبة لألوان الحائط فيجب أن نرى إن كانت تتناسب مع الإضاءة و الأثاث حتى لا نضطر الى شراء قطع أثاث جديدة.

2 - التنسيق :

طريقة التنسيق النمطي قد تكون من أسهل الطرق، لكنها ليست أكثرها جمال و تميز , لكن تجنب النمطية لا يعني بالضرورة أن تعم الفوضي في البيت‏,‏ لذا حاول إيجاد نقطة ارتكاز تكون بمثابة مركز للغرفة يتم تنسيق الأثاث حولها‏ كالمدفأة مثلاً أو التلفاز ,و‏ احرص كذلك علي أن تضم الغرفة أشياء ذات ارتفاعات وأطوال مختلفة‏ لكن بشكل متوازن و مريح للعين و النفس.‏

أخطاء تجنبيها

هناك عدد من الأخطاء التي يقوم بها أصحاب البيوت في تصميم ديكور منازلهم ولا يدرون كيف يمكن تجنبها وتصحيحها،لذا نعرض بعض النصائح المتعلقة بهذا الشأن.الخطأ الأول هو الاعتماد على أثاث لا نحبه في تصميم الديكور مثلما يحدث في قطع الأثاث التي نورثها ونشعر أنه من الضروري استخدامها. لا يمكن أن تحب قطعة أثاث إن لم تحبها من البداية فلا تقم بمثل هذا الخطأ

العديد من الناس يحاولون استخدام ما هو حديث عوضاً عن الوثوق بذوقهم الخاص في تصميم ديكور منازلهم، وفي النهاية فإن حداثة الديكور لا تدوم الى الأبد ،إن لم تكوني واثقة من قراراتك المتخذة تجاه ديكور منزلك فاستعيني بصور ديكور للغرف الموجودة في الكتب والمجلات.

الفوضى والزركشة الزائدة هي واحدة من الأخطاء المهمة والحل يكمن في البساطة، أن تكون من دون قطعة الاثاث أفضل من الحصول على قطعة أثاث لا تلزم.

المشكلة تكمن في أن معظم الناس يشترون الكثير من قطع الأثاث الصغيرة الأمر الذي يؤدي الى ازدحام البيت ،والحل يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.

إن النباتات المبعثرة لها تأثير سلبي في بعض الأحيان ولذلك فإن تجميعها سيؤدي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية.

الكثير من الناس يتخذون قراراتهم بشأن الديكور بسرعة كبيرة بدون التطرق الى كل الاحتمالات ،ولذلك عليهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل.

- تغيير قطع أثاث المنزل وفقاً للميزانية:

قد تكون واحدا من الأشخاص الكثيرين الذين اضطروا الى تزويد منازلهم بقطع أثاث قديمة لا تعجبهم من والديهم أو أصدقائهم في بداية حياتهم الزوجية ،ولذلك فإنك ستجد من اللازم أن تقوم بالتخلص منها لاحقاً ،باستطاعتك إيجاد طرق مختلفة لتغيير الأثاث المنزلي منها - وفقا لما ورد بجريدة الغد الأردنية:

- مراكز بيع و شراء الأثاث القديم:و هي موجودة في كل مكان وباستطاعتك بيع قطع اثاث منزلك القديمة فيها وشراء اخرى عوضاً عنها، فإن كنت تعرف مالك المتجر أو مديره عليك أن تشرح له ما تحتاج من قطع أثاث لشرائها عندما تتوفر.

مراكز بيع الأثاث الحديث:

وهي مصدر ثانٍ للتزود بالأثاث الجميل ولهذا فعليك أن تقوم بزيارة هذه المراكز فاذا أعجبتك قطعة أثاث معينة استفسرعن امكانية شرائها بالتقسيط.

مراكز بيع الأثاث المستعمل:
 
وهي تقدم حسوما على قطع الأثاث كما أنّ السعر قابل للنقاش بعد الحسم, و يضاف الى ذلك بعض معارض قطع الأثاث ذات العيوب.

- المبادلات:

قد تكون لديك “كنبة” كبيرة جداً على غرفة المعيشة في منزلك وفي الوقت نفسه قد يكون لدى صديقك أريكة صغيرة على غرفة العائلة في منزله، هنا بامكانكما القيام بمبادلة دائمة أو لفترة زمنية محددة وفقاً لاتفاقكما.

عند اختيار الديكور

إليكِ بعض النصائح والإرشادات التي تفيد في كسب الوقت وتقليل التكلفة، لنحصل على بناء يستجيب لاحتياجاتنا ولأذواقنا ويواكب العالم من حولنا

لابد من اختيار الألوان الحية والفعالة، فعلى الرغم من أن اللون الأبيض له مميزات كثيرة فإن دوره ينحصر في الجانب الصحي في المنزل، وهو قليل التكلفة مقارنة بالألوان الأخرى التي تحتاج إلى المزج والتركيب، لذا يجب التعامل مع ألوان المنزل كوحدة متكاملة، حيث ينصح باختيار الألوان المكملة لبعضها والمنسجمة.
 
- كما يمكن اقتناء بعض الإكسسوارات التي تنسجم مع الألوان الأخرى في المنزل،

ومن أجل إعطاء بريق دائم للألوان في المنزل يجب أن تذكر بأنه كلما كانت الألوان أكثر بريقاً ولمعانًا كانت سهلة التنظيف والاعتناء وهكذا فأن الألوان الخافتة تخفي كثيراً من عيوب الاتساخ لكنها قليلة الأناقة والجمال.

أما بالنسبة إلى الأثاث، فأن المفروشات الصغيرة الحجم تبدو مناسبة للمكان وعملية وسهلة التغيير والتبديل.

أما الإضاءة فأن التنوع ضروريٌ فيها، فالإضاءة السقفية تحقق الإنارة الكاملة للمنزل، رغم أنها أقل رومانسية من إضاءة الأطراف أو المصابيح القاعدية.


قد يهمك أيضًا

إليكِ أهم قواعد الديكور المساعد على النوم الهانئ

تعرّفي على تأثير اللون الرمادي في ديكور منزلك العصري

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة نصائح هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور مجموعة نصائح هامة للحصول على نتائج مرضية لتنسيق شقتك بمهارة مهندس ديكور



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq