العنابي يسعد في التصفيات الآسيوية لليد بفوز كبير على نظيره الأوزبكي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

العنابي يسعد في التصفيات الآسيوية لليد بفوز كبير على نظيره الأوزبكي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العنابي يسعد في التصفيات الآسيوية لليد بفوز كبير على نظيره الأوزبكي

المنتخب القطري الأول لكرة اليد
الدوحة_ قنا

 استهل المنتخب القطري الأول لكرة اليد مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد "ريو دي جانيرو 2016" المقامة حاليا بالدوحة بفوز عريض على نظيره الأوزبكي بنتيجة 49-09 وبفارق وصل إلى أربعين هدفا، في المباراة التي جمعت بينمها مساء اليوم على صالة الدحيل ضمن مباريات المجموعة الثانية.

ويتأهل فريق واحد من مجموع 11 منتخبا مشاركا إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.وقد تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى كل من كوريا والعراق والصين وأستراليا والبحرين في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وأوزباكستان وإيران والسعودية وعمان واليابان. 
ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره الياباني بعد غد الاثنين في مواجهة قوية ضمن منافسات الجولة الثانية.

وجاءت المواجهة من طرف واحد حيث تسيد المنتخب القطري كامل مجريات الشوطين وتمكن من حسم النتيجة بسهولة كبيرة.وتقدم المنتخب القطري منذ البداية بفارق 3 أهداف (4-1) مع مطلع الدقيقة الرابعة، ثم تمكن من تعميق الفارق إلى 7 أهداف في الدقيقة العاشرة 8-1، مع إضاعة العديد من الكرات السهلة.وواصل المنتخب القطري مسلسل توسيع الفارق الذي وصل مع الدقيقة 14 إلى 10 أهداف بواقع 1-11.

وطلب المدرب الأوزبكي وقتا مستقطعا إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإعادة ترتيب أوراق فريقه من جديد أمام صحوة العنابي الذي فرض سيطرته بالكامل على المباراة. وأمام تراجع المنتخب الأوزبكي وضعف أدائه جاءت هذه المباراة لتكون بمثابة حصة تدريبية للمنتخب القطري الذي واصل عروضه الإيجابية وتقدم 15-3 في الدقيقة الـ21، ثم وصل الفارق إلى 17 نقطة بواقع 22-4 ليكمل المنتخب القطري إضافة هدفين آخرين وينهي الشوط الأول متقدما بواقع 24 -4.

شوط المباراة الثاني لم يكن مغايرا عما سبقه وبدأه المنتخب القطري بقوة كالمعتاد مسجلا هدفا تلو الآخر أمام منافس كان يحاول إيجاد الطريق إلى مرمى العنابي بأي طريقة لكن محاولاته صدها الحارس العملاق ساريتش.

ونجح المنتخب القطري في إنهاء المواجهة بفارق كبير وصل إلى 40 هدفا، وينهي المواجهة بواقع 9-49 في أولى مبارياته ضمن مشواره في التصفيات الآسيوية.وأعرب الإسباني فاليرو ريفييرا مدرب العنابي لكرة اليد، عن سعادته بالانتصار الكبير الذي حققه العنابي في مباراته الأولى أمام منتخب أوزبكستان والذي جاء بفارق كبير من الأهداف في بداية رحلة التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والذي جاء بنتيجة 49-9، وهي نتيجة جيدة في انطلاقة التصفيات.

وقال فاليرو :"أنا سعيد جدا باللعب بطريقة جيدة في هذه المباراة بغض النظر عن النتيجة، وخاصة أننا لم نغير من أدائنا طوال المباراة وحرصنا على اللعب بقوة منذ الدقيقة الأولى، وبالتالي كانت النتيجة عريضة بالنسبة لنا".وعن الفوز الكبير على أوزبكستان، أكد "أن الفوز الكبير مهم جدا بالنسبة لنا ونحن لدينا هدف واحد هو التأهل لأولمبياد ريو 2016".وأشار المدرب إلى أن أكثر ما أسعده في المباراة هو أن اللاعبين لعبوا بقوة ولم ينظروا إلى الفارق ولعبنا وكأننا لم نحقق الفوز بعد ولم نكتف بالأهداف التي حرصنا على تسجيلها وهو ما وضعنا في المقدمة من البداية للنهاية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يسعد في التصفيات الآسيوية لليد بفوز كبير على نظيره الأوزبكي العنابي يسعد في التصفيات الآسيوية لليد بفوز كبير على نظيره الأوزبكي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:16 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:08 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 00:52 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ديو المشاهير" يجمع مصباح الأحدب و دليدا خليل

GMT 10:35 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

GMT 21:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 19:56 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أسرار وطرق العناية بالشعر الملبد والناعم

GMT 18:47 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشفي "مستحضرات تجميل" تجعل إطلالاتك رائعة

GMT 17:43 2018 الخميس ,12 تموز / يوليو

الملك فريد شوقي
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq