البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان

لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس
لندن - العراق اليوم

بعد أن حقق لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الفوز الأول له في الموسم الجديد بإحراز لقب سباق جائزة ستيريا الكبرى الذي أقيم أمس الأحد في النمسا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أشارت تصريحات السائق البريطاني عقب السباق إلى أنه سيكافح خلال هذا الموسم من أجل التصدي للعنصرية إلى جانب كفاحه من أجل الحفاظ على لقب بطولة العالم.

واحتضن مضمار "ريد بول رينج" في مدينة سبيلبيرج النمساوية، البالغ طوله 4318 مترا، ثاني سباق على التوالي في افتتاح بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ضمن الجدول المعدل للبطولة التي تأجلت انطلاقتها لفترة طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد اشتق اسم سباق ستيريا من اسم الولاية الموجود بها المضمار.

ورغم أن بعض السائقين شاركوا مجددا في إبداء احتجاجهم على العنصرية قبيل بدء السباق، لم يشهد سباق أمس نفس الوحدة أوالتماسك الذي شهده السباق الأول على المضمار نفسه قبلها بأسبوع واحد.

وقال هاميلتون :"أعتقد أن السائقين تحدثوا مطلع هذا الأسبوع بعد إخطار السائقين بما نعتزم فعله. السؤال هو، إلى متى يجب أن نفعل هذا؟."

وأضاف :"البعض شعروا بأن... مرة واحدة كانت كافية في الأسبوع الماضي، وكان علي أن أؤكد لهم أن العنصرية حاضرة، وستظل حاضرة هنا ربما لفترة أطول من فترة استمرارنا هنا، بينما لا يحصل الأشخاص الذين يتعرضون للعنصرية بسبب لونهم، على الوقت لإبداء الاحتجاج، هذا هو الأمر."

وكان هاميلتون قد تحدث بجرأة في وقت سابق بشأن العنصرية، وزاد نشاطه في هذا الشأن بشكل أكبر خلال فترة تعليق المنافسات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث كثف نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب مشاركته في وقفات احتجاجية.

وقال هاميلتون :"علينا مواصلة الضغط من أجل المساواة وتعزيز الوعي بها."

وجثا هاميلتون على ركبته قبل السباق كما قام خلال احتفاله بالفوز بحركة "القبضة السوداء"، وذلك برفع قبضة اليد، وهي حركة شهيرة تعبر عن الاحتجاج ضد العنصرية بحق أصحاب البشرة السمراء.

وتقدم هاميلتون، 35 عاما، أيضا بالشكر للرياضين الذين أصبحوا ناشطين في مكافحة العنصرية، سواء من خلال الاحتجاجات أو التبرعات.

لكنه شدد أيضا على أن السائقين، المتواصلين مع الجماهير، عليهم أن يواصلوا الجهود.

وأوضح هاميلتون :"أعتقد أن السائقين يجب أن يكونوا جزءا من هذا، حيث أننا نحظى بأصوات ومنصات هائلة."

وتابع :"بالنسبة لنا بالفريق، سنبقي اللون الأسود على السيارة طوال العام... سنواصل الكفاح والحث عليه طوال العام، وبالنسبة لي شخصيا، أعتقد أنني سأواصل الكفاح في هذا الشأن طوال حياتي."

وتوج هاميلتون بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ست مرات خلال مسيرته حتى الآن، وحقق 85 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى.

وبات هاميلتون قريبا بشكل كبير من تحطيم الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم والذي حقق 91 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى.

واستهل هاميلتون مشواره  في الموسم الحالي بإحراز المركز الرابع في سباق النمسا الأسبوع الماضي، متأثرا بعقوبة التراجع ثلاثة مراكز عند الانطلاق، التي فرضت عليه إثر ارتكاب مخالفة خلال التجارب الرسمية التأهيلية، بينما توج بالسباق الافتتاحي زميله فالتيري بوتاس.

واختلف الحال بشكل كبير في التجارب الرسمية للسباق الثاني، حيث فرض هاميلتون تفوقه بشكل كبير أمس الأول السبت ليحسم انطلاقه من المركز الأول، وواصل تألقه حتى توج بالسباق أمس الأحد بينما تقدم بوناس من المركز الرابع حتى الثانى ليحافظ على صدارة السائقين برصيد 43 نقطة مقابل 37 نقطة لهاميلتون.

وتواصلت أزمة فريق فيراري الذي يبدو حتى الآن غير قادر على الدخول في إطال المنافسة مع مرسيدس، حيث يبدو أن الأخير سيواجه منافسة حقيقة فقط من جانب ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

لكن من المرجح أن يشهد فريق مرسيدس صراعا قويا بين سائقيه هاميلتون وبوتاس، وهو ما تترقبه الجماهير في السباق المقبل المقرر يوم الأحد القادم في المجر، قبل أن يستضيف مضمار سيلفرستون البريطاني السباق التالي في مستهل ثلاث سباقات متتالية ببطولة العالم عقب فترة توقف تستمر أسبوعًا.

قد يهمك أبضًا

هاميلتون يتلقى عقوبة التراجع ثلاثة مراكز قبل انطلاق سباق النمسا

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا وان النمساوي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان البريطاني هاميلتون يُكافح على جبهتين مع مواصلة بطولة العالم للفورمولا وان



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:02 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"Repossi" الجديد في دبي يلبّي طلبات كلّ إمرأة

GMT 20:39 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 00:48 2016 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

"كورشوفيل" أبرز منتج للتزلَج على مستوى العالم

GMT 06:50 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشكلات سياسية واقتصادية تواجه منتدى "دافوس"

GMT 17:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مؤامرات ليبية يدعمها قادةٌ عرب لإحباط قمّة بيروت

GMT 22:06 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

الأهلي يوضح حقيقة الحصول على دعم في تمويل صفقة الشحات
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq