انطلاق أولى جولات بطولة قطر لقوة التحمل الأندورو الجمعة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

انطلاق أولى جولات بطولة قطر لقوة التحمل "الأندورو" الجمعة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - انطلاق أولى جولات بطولة قطر لقوة التحمل "الأندورو" الجمعة

منافسات بطولة قطر الدولية لقوة التحمل للدراجات النارية
الدوحة_ قنا

 تنطلق يوم الجمعة فعاليات الجولة الافتتاحية من منافسات بطولة قطر الدولية لقوة التحمل للدراجات النارية "الاندورو" للموسم (2015- 2016) التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في منطقة سيلين، وبمشاركة واسعة من أبطال اللعبة في قطر ومنطقة الخليج العربي وبقية دول العالم.

وتشتمل منافسات البطولة على أربع فئات هي E1 و E2 و E3 و "الكواد"، وتقام في دروب صحراء سيلين الجنوبية.
وتتضمن المنافسة على لقب كل فئة من الفئات الأربع، إقامة سباقين على رمال صحراء سيلين، حيث الطرق الوعرة لاختبار قدرة التحمل على القيادة في مثل هذه الطرق، ومهارات ركوب الصحراء، وهو الأمر الذي يجعل السباق خليطا بين الاندورو والموتوكروس معا.وينتظر أن تشهد الجولة الافتتاحية من البطولة منافسة قوية، حيث سيخوض الدراج الكويتي مشاري أبو شيبه منافسات فئة E1 من أجل الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي بتحقيقه العلامة الكاملة محققا 200 نقطة بعد فوزه بالسباقات الثمانية في الجولات الأربع للبطولة.

وسيكون الدراج الكويتي معاذ الأنصاري الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، أقوى المنافسين لأبي شيبه، وكذلك الدراج الإماراتي سعيد الشنقيطي صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي.ولن تكون المنافسة في فئة E2 أقل قوة وإثارة من سابقتها، حيث ستشهد مشاركة الدراج البريطاني جيك بريستون حامل لقب الموسم الماضي، أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب، وإلى جانبه كل من الدراج الكويتي محمد جعفر وصيف الموسم الماضي، والدراج الإماراتي محمد البلوشي صاحب المركز الثالث.أما في فئة E3 التي يطلق عليها "فئة المحاربين القدامى" فإنها ستشهد مشاركة أكثر من دراج مخضرم يتقدمهم الفرنسي يانيك جورفنيك الفائز بلقب الموسم الماضي.

وفي آخر فئات البطولة الخاصة بدراجات "الكواد" فإنها سوف تشهد مشاركة كبيرة سواء من داخل قطر أو خارجها، وسيكون الكويتي محمد الخليفي مطالبا ببذل الكثير من الجهد للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي في هذه الفئة.

من جانبه، أبدى ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية سعادته الغامرة ببدء موسم جديد من منافسات بطولة قطر الدولية لقوة التحمل للدراجات النارية "الاندورو"، معتبرا أن استمرار إقامة البطولة عاما بعد عام يؤكد نجاحها وتطورها بصورة كبيرة. وقال العطية، في تصريح صحفي، إن البطولة هذا الموسم ستشهد منافسات قوية وشرسة في الفئات الأربع من أجل حسم اللقب، وذلك في ظل المشاركة المميزة سواء من أبطال قطر أو الخليج، وكذلك الأبطال الذين يشاركون من الدول الأوروبية.
 
وأوضح أن بطولة قوة التحمل من البطولات المهمة في أجندة الاتحاد، الذي يسعى باستمرار إلى تنوع نشاطاته على مختلف رياضات المحركات، وهو الأمر الذي يعطي للاتحاد ميزات كثيرة ومختلفة عن بقية دول المنطقة.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري عن أمله في أن تخرج أولى جولات الموسم في قوة التحمل بصورة جيدة، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في الجولة الافتتاحية، وكذلك عدم التعرض لأي حوادث.ومن المقرر أن تستهل الجولة الافتتاحية غدا بإجراءات التسجيل والفحص الفني للدراجات والسيارات المشاركة والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات، خاصة تلك التي تتعلق بالأمن والسلامة، قبل أن يتم تحديد الفئة وتعطى وفق ذلك رقما خاصا بها لتصبح جاهزة للتنافس.
 
وعقب الانتهاء من التسجيل والفحص يقام اجتماع لجنة الحكام الذي سيتم على إثره إعلان قائمة المشاركين في الفئات المختلفة من المنافسات اعتمادا على نتائج التسجيل والفحص، ويلي ذلك الاجتماع التنويري للمتسابقين الذي سيتم خلاله توضيح بعض القواعد والتعليمات الخاصة بالجولة وتعريف المتسابقين بمراحل السباق، خاصة أن عددا منهم ربما سينافس للمرة الأولى.وتنطلق بعد ذلك التجارب الحرة لمدة 40 دقيقة في فئات E1 و E2 و E3، ثم يتبعها السباق الأول في هذه الفئات، وبعدها تنطلق التدريبات الحرة للكواد يتبعها مباشرة السباق الأول في هذه الفئة، وعلى نفس منوال السباق الأول يقام السباق الثاني في الفئات الأربع بعد إجراء التجارب الحرة، على أن يتبعه مراسم تتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أولى جولات بطولة قطر لقوة التحمل الأندورو الجمعة انطلاق أولى جولات بطولة قطر لقوة التحمل الأندورو الجمعة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:01 2018 السبت ,18 آب / أغسطس

تعرف على موعد طرح Oppo F9 Pro

GMT 17:03 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الحب أساس الاحتياجات الأسرية

GMT 03:46 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

إيناس النجار تكشف عن تفاصيل أعمالها الفنية المقبلة

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 15:20 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

بَدء عروض مسرحية "زواج سعيد" في الأردن

GMT 02:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

فندق فرنسي يتيح قضاء ليلة تحت النجوم بدون خيمة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq