نخبة لاعبي العالم يعودون إلى أبو ظبي للغولف بداية العام
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

نخبة لاعبي العالم يعودون إلى "أبو ظبي للغولف" بداية العام

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - نخبة لاعبي العالم يعودون إلى "أبو ظبي للغولف" بداية العام

أبو ظبي للغولف
أبوظبي – العرب اليوم

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، عن مجموعة اللاعبين المشاركين في منافسات بطولة أبو ظبي “إتش إس بي سي” للجولف، والتي ستقام خلال الفترة 19 -22 يناير 2017 في نادي أبو ظبي للجولف، وذلك بتأكيد مشاركة خمسة من اللاعبين العشر الأوائل ضمن التصنيف العالمي.

وتضم القائمة عدد من النجوم البارزين لتؤكد على سمعتها كواحدة من أهم بطولات الجولة الأوروبية، من بينهم حامل اللقب ريكي فاولر، إلى جانب كل من داستن جونسون، وروري ماكلروي، وهنريك ستينسون، وداني ويليت، وبراندن جريس، وأليكس نورين، وتوماس بيورن، وتشونغاي تشايدي، وتوماس بيترز، ومارتن كايمر، ولي ويست وود،  توماس بيترز ، اندرو جونسون ، بادريغ هارتينغتون، ايرني ايلز.

وتعليقاً على مشاركة كوكبة نجوم العالم، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي: “تؤكد هذه المجموعة القوية التي تضم نخبة نجوم الجولف في العالم، على المكانة البارزة والسمعة العالمية المرموقة التي وصلت إليها البطولة بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الاعلام الدولية، إضافة إلى النجاح الذي حققته البطولة خلال الأعوام الـ11 الماضية في جذب أهم اللاعبين في العالم، خاصة مع وجود لاعبين أمثال هنريك ستينسون وروري ماكلروي اللذان يبدأن موسمهما الجديد في أبو ظبي للمرة الثانية عشرة والعاشرة على التوالي”.

وأضاف: “تعتبر بطولة أبو ظبي “إتش إس بي سي” للجولف واحدة من أكثر الفعاليات الرياضية المرتقبة ضمن الجولة الأوروبية، ويسُرنا أن بطولة العام 2016 قد أعطت أكبر عدد من النقاط من أي بطولة أخرى ضمن الجولة الأوروبية. ومع مشاركة النجم الأمريكي المتميز داستن جونسن هذا العام، فإننا نترقب منافسة قوية في أبو ظبي”.

وذكر العواني أن البطولة تقام ضمن رؤية مجلس أبو ظبي الرياضي الطامحة لجعل أبو ظبي عاصمة عالمية للرياضة وبما يتماشى مع رؤية حكومة ابو ظبي 2030، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة للعاصمة ابو ظبي، مرحبا بنجوم العالم والمصنفين الاوائل المشاركين في البطولة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في منافسات البطولة.

ومن المتوقع أن تستقطب مشاركة حامل اللقب ريكي فاولر الآلاف من المشجعين إلى “نادي أبو ظبي للجولف”، خاصة بعد فوزه بلقب العام الماضي بأسلوب مميز. وأكد الأمريكي صاحب الـ27 عاماً عن استعداده لبدء منافسات الدفاع عن اللقب، وعن استعداده أيضاً لزيارة أبو ظبي خارج الملعب.

من جانبه، أعرب داستن جونسون المصنّف الثاني عالمياً والشهير بضرباته الطويلة، عن تطلعه لبدء موسم 2017 في أبوظبي والفوز باللقب بذات الأداء الذي ساعده على الفوز ببطولات الولايات المتحدة المفتوحة، و”بي إم دبليو” وكأس “رايدر” الموسم الماضي، إلى جانب لقب أفضل لاعب في العام ضمن الرابطة الأمريكية لمحترفي الجولف، وأكد جونسون على تطلعه لمشاركته الأولى في منافسات البطولة، خاصة بعد أن سمع الكثير عنها من قبل ريكي فاولر وروري ماكلروي.

ويأمل روري ماكلروي الفائز بأربعة ألقاب بطولات “مايجرز”، أن يفوز بلقبه الأول في أبو ظبي خلال مشاركته العاشرة مستفيداً من أداءه القوي الموسم الماضي الذي ساعده للفوز ببطولة “تور 2016” وكأس “فيديكس”، في حين  يعود هنريك ستينسون الحائز على الميدالية الفضية الأولمبية إلى أبوظبي ساعياً للفوز بلقبه الأول بعد 11 محاولة.

وبهذا الصدد، قال ستينسون: “تطورت بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف بشكل كبير خلال السنوات الماضية، خاصة مع الدعم الكبير من قبل بنك “إتش إس بي سي”، وتعتبر بداية الموسم في أبو ظبي أمرٌ جيد للغاية، وذلك بفضل الطقس المناسب والملاعب المتميزة، فضلاً عن الخدمة والرعاية الاستثنائية والطعام شهي”.

بدوره، قال داني ويليت الفائز ببطولة “ماسترز” الموسم الماضي: “تشتهر أبو ظبي بملاعبها الجيدة، وأعتقد بأن هذا العام سيشهد إحدى أقوى المنافسات التي خاضتها هذه الملاعب بوجود الفائزين ببطولة “مايجورز” مثل هنريك ستينسون وداستن جونسون وروري وريكي فاولر”.

ومن جانب آخر قال غيليس مورغان، رئيس قسم الرعاية والفعاليات لدى بنك “أتش أس بي سي”: “نسعى من خلال بطولة أبو ظبي ” أتش أس بي سي ” ومع بداية كل موسم إلى إضافة المزيد من عناصر التشويق إلى لعبة الجولف، خاصة مع وجود مجموعة مميزة من النجوم المشاركين والتي تنافس أهم البطولات الإقليمية وحتى ضمن الجولة الأوروبية”.

وأضاف: “لا شك أن بطولة هذا العام ستكون مميزة وذلك عند جمع نخبة النجوم مع الطقس الرائع والفعاليات الأخرى المصاحبة للبطولة، وبالتالي فإنها تعتبر منصة فريدة لبداية موسم الجولف الجديد. ونؤمن أن البطولة ستستقطب العديد من المشجعين الجدد من كافة أنحاء العالم كما سيكون لها دوراً بارزاً بجعل لعبة الجولف سهلة المنال ومتاحة للجميع”.

الجدير بالذكر أن مجلس أبو ظبي الرياضي سيشرف على تنظيم بطولة أبوظبي “أتش أس بي سي” للجولف العام 2016. وتتوافر حزم العروض من خلال الموقع الرسمي للبطولة بسعر 50 درهم إماراتي لبطاقة الدخول لليوم الواحد و150 درهم إماراتي للأيام الأربعة. ويمكن لضيوف أي من فنادق أبو ظبي الدخول الى البطولة مجاناً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نخبة لاعبي العالم يعودون إلى أبو ظبي للغولف بداية العام نخبة لاعبي العالم يعودون إلى أبو ظبي للغولف بداية العام



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:53 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

بيومى فؤاد مخرج إعلانات فى فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأربعاء

GMT 07:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سيدة ترتدي الحجاب لمدة أسبوع لتكشف عن عنصرية البريطانيين

GMT 00:47 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عبد الله السعيد يؤكد أن جميع اللاعبين سواسية في "الأهلي"

GMT 01:13 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

الراقصة سما المصري تتعرى لتكشف عن "تاتو" جديد

GMT 01:11 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

عائشة بن أحمد تستعدّ لتقديم عمل درامي تونسي ضخم قريبًا

GMT 22:34 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إليكِ أشهر وجهات السفر العالمية للاستمتاع بـ"ركوب الخيل"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq