«الانتخابات» في اللجنة الأولمبية السعودية  تكشف عن قوائم مجالس الاتحادات الرياضية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

«الانتخابات» في اللجنة الأولمبية السعودية تكشف عن قوائم مجالس الاتحادات الرياضية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - «الانتخابات» في اللجنة الأولمبية السعودية  تكشف عن قوائم مجالس الاتحادات الرياضية

اللجنة الأولمبية السعودية
الرياض - العراق اليوم

حسمت اللجنة العامة للانتخابات باللجنة الأولمبية السعودية أسماء المرشحين عبر القوائم لرئاسة الاتحادات الرياضية من خلال إعلان النتائج النهائية بعد دراسة الطعون المقدمة من قبل مرشحين أو ضدهم مما ساهم في عودة العديد منهم إلى سباق المنافسة في الانتخابات التي من المقرر أن تعقد عن بعد الأسبوع المقبل.وحددت اللجنة يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 22 و23 فبراير (شباط) الجاري موعدا للاقتراع وانتخاب المرشحين من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالانتخابات، وحدد يوم الاثنين للاقتراع لاتحادات كرة الطاولة والسباحة والتنس والكاراتيه وألعاب القوى.

فيما سيكون يوم الثلاثاء موعد الاقتراع لانتخابات اتحادات كرة اليد وكرة الطائرة والدراجات والتايكوندو وكرة السلة.وفي لعبة كرة اليد تم قبول الطعن الذي تقدم به الدكتور ناصر الشمري مما أعاده إلى سباق المنافسة ضد قائمة المرشح فاضل النمر والذي رُفض طعن قدم ضده بشأن أهليته في الترشح، حيث ستقتصر المنافسة بين النمر والشمري لرئاسة هذا الاتحاد الذي يعد الأكثر إنجازا من حيث الألعاب الجماعية عدا لعبة كرة القدم. كما تمت إعادة عدد من الأسماء المرشحة كأعضاء في القائمتين بعد قبول الطعن الذي تقدموا به وهم ناصر السبيعي ومحمد السيف ومحمد البراقي ومحمد حمادة.

وفي لعبة كرة الطائرة تم اعتماد ترشح خالد الزغيبي فيما تم استبعاد قائمة المرشحين وليد المقبل وعلي المشامع لمخالفة شروط الترشح للأول، وعدم اكتمال النصاب القانوني للثاني. أما في لعبة كرة السلة فقد تم اعتماد قائمة غسان طاشكندي كمرشح وحيد للرئاسة بعد استبعاد قائمة الدكتور علي بن جفري لمخالفتها المادة «8» من لائحة الانتخابات بعدم اكتمال النصاب القانوني «3» أعضاء مع رئيس لجنة اللاعبين.وفي اتحاد التنس تم وبشكل نهائي قبول ترشح السيدة أريج مطبقاني لاستيفاء شروط الترشح فيما تم استبعاد المنافس حمد البرقان بكون عدد الأعضاء للقائمة المرشحة «8» مع رئيس لجنة اللاعبين مما شكل مخالفة تستدعي الإبعاد على اعتبار أن شروط الترشح المعلنة نصت على أن يكون المتقدم بنظام القوائم عددا فرديا. أما في اتحاد السباحة فقد تم استبعاد قائمة المرشح عاصف الحسن وكذلك قائمة المرشح لؤي طاشكندي لمخالفتهما مواد من لائحة الانتخابات ليبقى الرئيس الحالي المهندس أحمد القضماني مرشحا وحيدا.

وفي لعبة تنس الطاولة تم قبول ترشح الرئيس الحالي عبد العزيز السعيد وكذلك قائمة الدكتور عبد الله الباز لاستيفاء شروط الترشح.كما تمت إعادة السيدة أمينة النهدي بعد رفض الطعن المقدم ضدها وفقا لقرار لجنة الاستئناف رقم «55» لتعود للسباق عبر القوائم.أما في ألعاب القوى فقد تم تأكيد ترشح الدكتور حبيب الربعان وإبراهيم خلوفة للمنافسة على تولي رئاسة اتحاد أم الألعاب في الفترة المقبلة بعد أن استوفيا شروط الترشح.وفي اتحاد التايكوندو سيكون العميد شداد العمري الرئيس الحالي مرشحا وحيدا بعد أن تم استبعاد المرشحين الثلاثة الآخرين وهم الأمير خالد بن سعد وسلطان الذيب وعبد الله الزهراني لمخالفتهم شروط الترشح.أما في اتحاد لعبة الكاراتيه فقد تم قبول قائمتي المرشحين الدكتور مشرف الشهري وماجد الظاهري فيما استبعد المرشح الثالث عبد السلام الخريجي لمخالفته المادة «28» من لائحة الانتخابات.

وفي لعبة الدراجات تمت إعادة صباح الكريديس إلى سباق الانتخابات لينافس المرشح عبد الله الوثلان على رئاسة هذا الاتحاد.وعلى صعيد متصل نفى الدكتور حبيب الربعان رئيس نادي الخليج أن يكون ترشحه لمنصب رئيس اتحاد ألعاب القوى مخالفا للأنظمة بكونه رئيسا حاليا لنادي الخليج بسيهات أحد الأندية التابعة لوزارة الرياضة. وبين الربعان في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن ترشحه قانوني وأنه قدم ترشيحه لهذا المنصب بهدف خدمة رياضة الوطن عبر رئاسة أحد الاتحادات الأولمبية وتحديدا في ألعاب القوى.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

اللجنة الأولمبية السعودية تفتح باب الترشح لرئاسة مجلس الإدارة

تركي آل الشيخ يستقيل من رئاسة اللجنة الأولمبية السعودية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الانتخابات» في اللجنة الأولمبية السعودية  تكشف عن قوائم مجالس الاتحادات الرياضية «الانتخابات» في اللجنة الأولمبية السعودية  تكشف عن قوائم مجالس الاتحادات الرياضية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:37 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

اللؤلؤ والماس يلتقيان في مجوهراتك لعام 2018

GMT 16:05 2018 الخميس ,10 أيار / مايو

إيقاف أردا توران 16 مباراة في الدورى التركي

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 12:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على صيحات مكياج العيون الدخاني لشتاء 2018

GMT 02:03 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة التجميل سناء زيتو تُصمّم مكياج "الهالوين" بخطوط فنية

GMT 00:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

بار ريفالي مثيرة ببيكيني ساخن في البحر

GMT 07:15 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq