عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

اختتام دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص على ملعب مركارو في النمسا

عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية

البعثة المصرية
القاهرة - محمد عبد الحميد

تعود، الأحد، بعثة الأولمبياد الخاص المصري، إلى ديارها، بعد أن تمكنت من الفوز بخمس ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية، حصلت عليهم في الجري على الجليد والهوكي الأرضي، في الألعاب العالمية الشتوية في النمسا. وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، والفنان حسين فهمي، سفير الاولمبياد الخاص الدولي، وسفير مصر في فيينا عمر عامر يوسف، على الالتقاء بجميع أفراد البعثة قبل عودتهم إلى القاهرة، ودخولهم طابور العرض وحضور حفلة الختام، وشد على أياديهم وهنأوهم على ما حققوه من إنجاز، مؤكدين لهم بأنهم بالفعل كانوا عند حسن الظن بهم.

عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية

ووعدهم الرئيس الإقليمي بأنه سيسعى إلى إقامة حفلة تكريم لائقة باسم مصر وهؤلاء اللاعبين على إنجازهم الكبير، والذي حققوه على الرغم من قوة وشراسة المنافسات، ومن شهد سباق الجري على الجري التتابع 4×100 يدرك ذلك، وايضا المباراة النهائية مع منتخب الإمارات الشقيقة، والتي وصفت بأنها كانت واحدة من أقوى مباريات الهوكي في الألعاب على الرغم من انتهائها 2/1.

وعبر السفير المصري عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، مؤكدًا أنه سعيد بتلك التجربة فالأول مرة يحضر حدث للأولمبياد الخاص، ولكنه أكتشف بأنه لا يقل عن الدورات الأولمبية العادية، مؤكدا أن مصر لن تبخل على هؤلاء الأبطال بحصولهم على التكريم اللائق بإنجازهم .

وأكد الفنان حسين فهمي، بأنه في كل مرة يحضر ويشارك في ألعاب للأولمبياد الخاص سواء كانت إقليمية أو عالمية يفاجأ بمدى الإصرار والعزيمة والتحدي، الذي يملأ قلوب ونفوس هؤلاء اللاعبين، واهم ما يمزهم هو هذا الشعور الوطني، بأنهم يلعبون باسم الوطن مصر، ولابد لمصر أن تحتفل بهؤلاء الاحتفال اللائق بهم فهم لا يقلون بأي حال من الأحوال عن أبطال الدورات الأولمبية العادية .

عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية

ويعود الأحد المهندس أيمن عبد الوهاب، والفنان حسين فهمي، ووفد الرئاسة الإقليمية المكون من د. عمام محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب، وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات، ونهى جاب الله مدير الاتصالات، وليلة الشناوي مديرة البرنامج الصحي، واللاعب عمرو الشناوي، المتحدث الرسمي باسم اللاعبين في المنطقة ومرافقة طارق محسن،

ميرا مرسي، التي شاركت في مؤتمر العائلات، والطبيبان وائل أبو الوفا ومحمد عسكر اللذان شاركا في البرنامج الصحي، وسندس محمود المتحدثة الرسمية باسم لاعبي الأولمبياد الخاص المصري، والشريك سميره العدوي ومعهما المرافقة أميره وردة، الذين شاركوا في مؤتمر الشباب.

وتضم بعثة مصر باسم التهامي المدير الوطني، رئيس البعثة عمرو الطحاوي نائبًا له، وفريق الهوكي الأرضي، المكون من اللاعبين خالد رأفت عبد الحميد ،أحمد زكي ، حامد سعيد ، مصطفى محمود،سيد حمدي ،علاء مصطفى، علي عاطف ، عمرو حسن،هيثم محمد،يوسف حسين مبروك ،محمد عوض مسعود،أحمد زكريا ،محمد رفعت ،مؤمن أحمد عثمان ،عيد إبراهيم سعيد ،أحمد محسن شعبان أحمد سمير عبد الماجد والمدربين محمد عزت ،محمد حسين ،و فريق الجري على الجليد المكون  من اللاعبين إسراء جمال غانم ، علا عبد العزيز،  شعبان أشرف حسين، محمد عبده، والمدير الفني وجدي صلاح الدين رمضان والمدربة فاطمة إسماعيل.

وفي ليلة شتوية دافئة ورائعة، في ملعب غراتس ووسط عده الاف من الجماهير وقفوا على أقدامهم، بينما كان اللاعبون من  107 دولة قد ملأوا جنبات الملعب، فيما اصطف أعداد كبيرة من الجماهير تحيي لاعبو الدول المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية، ودخل لاعبو مصر وقد زينت أعناقهم جميعا بماحصلوا عليه من ميداليات فكل لاعب من العشرين لاعبا كان محاطا بميدالية ذهبية ، فيما عدا لاعب الجري على الجليد محمد عبده فقد دخل بميداليتين ذهبيتين وأخرى وفضية، وكذلك  لاعبه الجري على الجليد الاء عبد العزيز حملت مع الذهبية ميدالية أخرى برونزية .

عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية

وجرت مراسم حفلة الختام التي شهدت مجموعة من الفقرات الفنية ثم مراسم انزال وتسليم العلم للألعاب العالمية الصيفية والتي ستقام في أبو ظبي 2019 حيث حمل عمدة مدينه غراتس العلم مع لاعبه نمساوية، وكان في مقدمه مستقبلي علم الألعاب المقبلة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي وتيموثى شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي والفنان حسين فهمي سفير الاولمبياد الخاص الدولي، والشيخ نهيان بن زايد رئيس مجلس أمناء مؤسسة "زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية  ومحمد الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للألعاب ولاعب من دولة الإمارات، وعقب مراسم تسليم العلم  قدمت الامارات فقرتين فنيتين غنائتين من أصوات إماراتية تعكسان الأصالة والحضارية العربية الأصيلة ، واستقبلهما الجمهور الغفير بحفاوة بالغه ، ثم كانت كلمة المستشار النمساوي  كريستيان كيرن والذى حيا فيها كل اللاعبين والمتطوعين والعائلات وكل من ساهم في إنجاح الألعاب، مؤكدًا بأنهم بالفعل اسعدوا جموع الشعب النمساوي الذي اسعدته بحق أقامه تلك الألعاب العالمية على أرضة وما تحمله من دلالات إنسانية ، وتحدث الممثل العالمي وحاكم كاليفورينا السابق ارنلدو شورازانجر معبره عن سعادته لعودته إلى مسقط رأسه ، وأنه سعيد لان هذا الملعب الذي يقام عليه حفلة الختام شهد منذ 34 سنه أولى بداياته التدريبية كلاعب كمال أجسام، وكان من أكثر الناس سعادة بأن تقام هنا في غراتس وشلادمنح ورامساو العابا عالمية للأولمبياد الخاص.

واختتم الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية وسط حفاوة وعلى الشاشات العملاقة المنتشرة في جنبات الملعب كانت كتب باللغتين العربية والإنكليزية إلى اللقاء في أبو ظبي 2019 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية عودة البعثة المصرية إلى ديارها الأحد بعد فوزها بثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 14:35 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تلغي تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني سلطنة عُمان

GMT 20:20 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مقتل 23 شخصاً في غرق قارب شمال السودان

GMT 15:16 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سعود السويلم يؤكد أن النادي لن يدفع ثمن أخطاء غيره

GMT 07:36 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أوكرانية تصمم مجوهرات مخيفة مستوحاة من الأساطير

GMT 14:17 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

الرد على الإرهاب بالعلم والعمل

GMT 10:17 2014 الأربعاء ,09 إبريل / نيسان

منتجع "جنان فايزة" المراكشي يعلن عن عروض الربيع

GMT 07:31 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

إيطاليا تفوز على بلغاريا بهدف في تصفيات يورو 2016

GMT 14:29 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

دبل خطوبة مزينة بالألماس لمزيد من الفخامة والسحر

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الحربي يُؤكِّد استمرار حسين عبدالغني

GMT 09:01 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة رائعة للمحجبات بفساتين من اللون الأبيض خلال 2018

GMT 05:47 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

أم تنهي حياة ابنتها لمنعها من الخروج من المنزل
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq