مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا

جيرونا الأسبانية
بغداد ـ العراق اليوم

تعد مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا فهي مثالية للعطلات القصيرة وعطلات شهر العسل وهي من الجواهر الرائعة التي لا تنال الأضواء عند الحديث عن وجهات أسبانيا السياحية.

وتنعم جيرونا بسحر أجواء العصور الوسطى الحافلة بالرومانسية والجو التاريخي والمعالم الأثرية الفريدة بالاضافة الى موقعها القريب من أفضل الشواطئ والمنتجعات الاسبانية الخلابة.

ومع حلول موسم الخريف نتعرف معكم على أهم جوانب العطلات وأفضل أماكن سياحية في مدينة جيرونا لتكون على خطة عطلة خريف 2020 الهادئة..

أجواء معمارية مميزة

تتمتع مدينة جيرونا بأجواء معمارية مميزة حيث تصطف المنازل الملونة المطلة على نهر أوينار في مشهد خلاب كما تتألق المدينة بالعديد من الجسور التي يستمتع الزوار بالوقوف عليها وإلتقاط أروع الصور.

كما يمكن مشاهدة العديد من المعالم المعمارية والهندسية المذهلة في المدينة مثل الكنائس والأديرة حيث تتألق كنيسة دي سانت بير بكونها من أقدم الآثار في المدينة وأنشئت في القرن السادس، بالاضافة الى الدير الروماني الذي أنشأ في بداية القرن العاشر.

اكتشف أفضل أماكن سياحية في جيرونا الأسبانية بواسطة diarypow

أروع المتاحف

تضم جيرونا مجموعة رائعة من المتاحف التي تعد من أفضل اماكن سياحية في المدينة مثل متحف السينما ومتحف التاريخ في جيرونا ومتحف كاتالونيا ومتحف جيرونا للفنون المعاصرة الذي يضم أهم فنون القرن العشرين.

البلدة القديمة

تعد البلدة القديمة من أفضل أماكن سياحية في جيرونا حيث تنقسم المدينة الى جزء قديم وآخر حديث يفصل بينهما النهر، وتتمتع البلدة القديمة بموقعها المرتفع فوق تلة مما يجعل الوصول إليها عبر السلالم الحجرية تجربة ممتعة.

وفي البلدة القديمة يمكن التعرف على أروع المعالم التاريخية والأثرية المعبرة عن مكانة جيرونا الهامة في العصور الوسطى مثل الأبراج الرومانية والقوطية وكنيسة سان مارتن والكاتدرائية والأسوار الحجرية.

ولا يمكن في البلدة القديمة تفويت استكشاف الممرات الضيقة العتيقة المرصوفة بالحصى والجلوس في المقاهي القديمة لتناول القهوة واستكشاف الهدايا التذكارية في دكاكين البلدة.

كاتدرائية جيرونا

تعد كاتدرائية جيرونا من أفضل أماكن سياحية في المدينة فهي تتألق بتصميمها المعماري القوطي وتشتهر بإمتلاكها أكبر صحن في عمارة الكنائس القوطية حول العالم.

والكاتدرائية الضخمة ذات البناء المهيب بدأ بناءها عام 1312 ولمدة 4 قرون لذا تتمتع بتعدد الأنماط المعمارية ويمكن صعود الأدراج الحجرية داخل الكنيسة لمشاهدة المدينة من أعلى.

ثقافة المهرجانات

من الامور المحببة لزوار جيرونا الاستمتاع بالمهرجانات المتنوعة التي تقدم على مدار العام حيث تلقب تلقب جيرونا بمدينة المهرجانات ومن أهمها مهرجان الزهور ومهرجان الموسيقى ومهرجان الرسم، وللاستمتاع بعطلة مميزة يمكنك ترتيب حجر عطلتك بالتزامن مع المهرجانات.

أروع العطلات في جيرونا بواسطة CarolinaP

ثقافة الطعام

تعد المطاعم في جيرونا من أفضل أماكن سياحية ينصح بها المسافرون في عطلات لهذه الوجهة الساحرة، حيث تقدم مطاعم جيرونا أروع الأطباق الكتالونية الأصيلة كما تضم المدينة العديد من المطاعم الراقية الحاصلة على نجوم ميشلان.

القرى

ويمكن في جيرونا الاستمتاع بزيارة أفضل أماكن سياحية في القرى المحيطة بالمدينة حيث يمكن الاستجمام وسط هدوء أجواء الريف الاسباني وتجربة المأكولات المحلية الشهية والتعرف على ثقافة السكان المحليين وتجربة الأسواق الشعبية داخل القرى.

  بيسالو

بيسالو مدينة صغيرة تقع ضمن نطاق جيرونا ويمكن زيارتها خلال رحلتك الى جيرونا حيث تتميز بوجود أفضل أماكن سياحية تاريخية مذهلة من العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والجسور الحجرية والقلاع والشوارع العتيقة والمتاحف والساحات التاريخية والحدائق.

 وقد يهمك ايضا

إليك أجمل المرتفعات الاِسْكُتْلَنْدَية لرحلة سياحية لا مثيل لها

تعرف على أجمل البحيرات في السويد واحظى بعطلة رائعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أسبانيا



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq