الأعلى للطاقة في دبي يطلع على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

الأعلى للطاقة في دبي يطلع على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الأعلى للطاقة في دبي يطلع على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية

الأعلى للطاقة في دبي
دبي ـ وام

ترأس سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثالث والثلاثين للمجلس والذي عقد اليوم في مقر المجلس بحضور سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس .

حضر الاجتماع أعضاء المجلس كل من عبدالله كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وسعيد خوري الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية " إينوك" وعبدالله عبدالكريم المدير العام لدائرة شؤون النفط ووليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون والدكتور يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بالإضافة الى ممثلين عن هيئة دبي للتجهيزات.

وفي بداية الاجتماع اطلع أعضاء المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والذي تناول عدة مواضيع منها استراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي .

واستعرض سعادة سعيد محمد الطاير نتائج الزيارة الرسمية إلى دولة النمسا حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءتها والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الاستدامة.

وقال سعادة سعيد الطاير إنه تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لجعل دبي المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض فقد ناقش الأعضاء خلال الاجتماع المواءمة بين استراتيجية المجلس مع خطة دبي 2021 التي تسعى لترسيخ مكانة إمارة دبي كمدينة ذكية ومستدامة وذلك من خلال عرض توضيحي حيث قام المجلس الأعلى للطاقة وهيئاته بعرض البرامج التي تم تقديمها للمجلس التنفيذي في مجال استدامة موارد الطاقة والطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة في الإمارة.

وأشار سعادته إلى رفع نسبة المستهدف في مزيج الطاقة في دبي من الطاقة المتجددة لتصل إلى 7 في المائة بحلول 2020 و15 في المائة بحلول عام 2030 وكذلك النجاح الذي حققته هيئة كهرباء ومياه دبي في حصولها على أقل سعر عالمي لإنتاج الطاقة الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل في مناقصة المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وقال سعادة نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي إن المجلس اطلع على آخر مستجدات استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة المنبثقة من إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتأهيل المنشآت وكذلك تحسين أداء إدارة الغاز وتوزيعه في الإمارة تماشيا مع إستراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030.

وتنفيذا لاستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي التي تستهدف خفض الانبعاثات الكربونية بنحو 16 في المائة بحلول عام 2021 قام ممثلون عن هيئة كهرباء ومياه دبي بعرض برنامج خفض الكربون في المرافق التابعة للهيئة حيث نجحت لهيئة في خفض 5,3 مليون طن من الانبعاثات الكربونية في الفترة من عام 2006 الى 2013.

كما اطلع الأعضاء على خطة سير عمل شراكة دبي للاقتصاد الأخضر لتحفيز النمو الأخضر والمستدام للاقتصاد في إمارة دبي وتعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر حيث تمت مناقشة والشراكة والتعاون بين القطاع العام والخاص والمؤسسات غير الحكومية.

من جانبه قال سعادة أحمد بطي المحيربي إن الأعضاء اطلعوا على مراحل تطوير مشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومضاعفة قدرة المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية من 100 إلى 200 ميجاوات حيث يعد أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة وعلى قرار تنظيم ربط وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بنظام توزيع الطاقة في دبي موضحا أن هذا الإجراء سيتيح بتركيب لوحات الطاقة الشمسية على أسطح المباني وإمكانية ربطها مع شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة في دبي يطلع على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية الأعلى للطاقة في دبي يطلع على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:37 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

اللؤلؤ والماس يلتقيان في مجوهراتك لعام 2018

GMT 16:05 2018 الخميس ,10 أيار / مايو

إيقاف أردا توران 16 مباراة في الدورى التركي

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 12:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على صيحات مكياج العيون الدخاني لشتاء 2018

GMT 02:03 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة التجميل سناء زيتو تُصمّم مكياج "الهالوين" بخطوط فنية

GMT 00:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

بار ريفالي مثيرة ببيكيني ساخن في البحر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq