وفد من البرلمان البلجيكي يزور الدار العراقية للأزياء في العاصمة بغداد
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

وفد من البرلمان البلجيكي يزور الدار العراقية للأزياء في العاصمة بغداد

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - وفد من البرلمان البلجيكي يزور الدار العراقية للأزياء في العاصمة بغداد

البرلمان البلجيكي
بغداد – نجلاء الطائي

استقبلت الدار العراقية للأزياء وفد من البرلمان البلجيكي، الذي يضم كل من ،عضو البرلمان البلجيكي والأوروبي ونائب الرئيس السابق فلبدي ويندر، والبرلمانية وعارضة الأزياء السابقة انكا فان ديرميرخ، والسيدان يان بينريس و فرانك كريلمان، واستقبل الوفد مدير قسم العلاقات والإعلام هدى يحيى، التي تحدثت عن دور الدار في رسم وجه العراق المشرق وتاريخه وحضاراته الموغلة في القدم، من خلال أنتاج وإقامة عروض لأزياء تاريخية مستلهمة من الحضارات السومرية والبابلية والأشورية وصولا إلى الأزياء الإسلامية والفولكلورية التي تمثل الانعكاس الأكبر بتلك المدلولات الجمالية في زي الإنسان العراقي، وهذا ما يعطي زخما ثقافيا ويسلط أضواء أكثر سطوعا على حضارة العراق ومنجزات شعبه التاريخية وصولا إلى الحاضر.

وتجول الوفد في أروقة الدار وأقسامها واطلع على أعمال قسم الإنتاج الفني، حيث قدم لهم احمد عباس احد منتسبي القسم شرحاَ مفصلاَ على أهم الخامات والأقمشة المستخدمة في تنفيذ التصاميم التي يجري تنفيذها حاليا (كزي القيثارة السومرية والعربة الآشورية) وأزياء فولكلورية أخرى تعكس الفن الرفيع للأنامل ألمبدعه من أصحاب الخبرات الفنية العالية من اجل استلهام المكنونات والنفائس التاريخية التي توصل لها الإنسان من حضارات وادي الرافدين وتجسيدها بأشكال فنية غاية في الدقة، وذلك باستخدام التطريز الآلي واليدوي الذي يبرز معالم الزي بأسلوب فني متميز ومهارة عالية في التنفيذ قد تستغرق ثلاثة إلى خمسة اشهر.

وشرحت مسؤولة المتحف، تماره فهمي، أحد أقسام الدار للوفد الزائر تاريخ كل زي معروض في المتحف والخامات المستخدمة في تنفيذه، وتعريفهم بأزياء تعود لمختلف القوميات العراقية، وعرض للوفد الزائر فيديو خاص بعرض الأزياء التاريخية الذي قدمته الدار مؤخرا في المتحف العراقي، الذي تم عرضه في القاعة الأشورية للمتحف بين الآثار الحقيقية وبأزياء مستوحاة من تلك الحقبة، الأمر الذي أثار اهتمام أعضاء الوفد وإعجابهم لما شاهدوه من دقة في الربط الواعي بين الزي والأثر الحقيقي في المتحف.

وأبدى الوفد إعجابه وانبهاره بنتاجات الدار وروعة ما تحمله من خصائص تاريخية متميزة. متمنيا أن يكون هناك عرضا للأزياء العراقية في بلجيكا لتعريف الشعب البلجيكي بحضارة وادي الرافدين من خلال إطلاعهم على أزياء تلك الحقبة، وقدمت الدار العراقية للأزياء هدية للوفد البلجيكي عبارة عن(سي دي) يتضمن فيديو أحدى عروض الأزياء الخاصة بالدار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من البرلمان البلجيكي يزور الدار العراقية للأزياء في العاصمة بغداد وفد من البرلمان البلجيكي يزور الدار العراقية للأزياء في العاصمة بغداد



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq