خطة طموحة لتنشيط السياحة وجعل البحرين بين أكبر المقاصد السياحية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

خطة "طموحة" لتنشيط السياحة وجعل البحرين بين أكبر المقاصد السياحية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - خطة "طموحة" لتنشيط السياحة وجعل البحرين بين أكبر المقاصد السياحية

السيد زايد بن راشد الزياني
المنامة - بنا

كشف وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني عن ارتفاع عدد السياح الى البحرين بنسبة 17 في المائة خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2013 , مؤكدا العمل على تنفيذ خطة "طموحة" لتنشيط السياحة وجعل المملكة بين أكبر المقاصد السياحية في العالم في الفترة المقبلة , سيما وان السياحة تعد " النفط الذي لا ينضب " .

وقال وزير الصناعة والتجارة ردا على سؤال لوكالة انباء البحرين " بنا " على هامش منتدى السياحة العربي الذي استضافته المملكة امس في المنامة بعنوان الاستدامة في الجودة والخدمات بقطاع السياحة ,
ان الوزارة " تعمل على تنفيذ خطة شاملة لتطوير قطاع السياحة تعتمد على إبراز صورة المواطن البحريني وتاريخ وعراقة المملكة , وابراز مقوماتها المختلفة وتنويع المنتج السياحي خاصة في مجال السياحة البحرية , وتنمية قطاعات السياحة العائلية الترفيهية , وزيادة مساحة الشواطئ , واستغلال طبيعة بلدنا المتكونة من 33 جزيرة .
وأكد ان العامل الاساسي للترويج للمملكة هو شعب وتاريخ وعادات وتقاليد البحرين , وهو ما سيتم استثماره والتركيز عليه , مضيفا " نطمح الى سياحة عائلية والترويج الى معالم البحرين المختلفة , حيث لدينا مواردنا وتاريخنا وعراقتنا , وهو ما سيتم استثماره وترويجه حول العالم " .
وعن زيادة مشاركة قطاع السياحة في الدخل القومي أكد ان السياحة تعد " النفط الذي لا ينضب " , والذي يجب استثماره للترويج عن المملكة , وزياده مساهمته في الدخل الوطني , وايجاد وظائف لائقة اجتماعيا وماديا للمواطنين البحرينيين .
وعن خطة قطاع السياحة أوضح اننا نسعى للترويج لمنتج سياحي بحريني يعكس طبيعة أهل وتاريخ البحرين وعراقة البحرين , يتميز بالاستدامة , والتركيز على السياحة العائلية وسياحة رجال الاعمال والمؤتمرات والندوات ,مع الاستعانة في الفترة القادمة ببيوت خبرة استشارية عالمية لتعزيز قطاع السياحة في المملكة .
وعن السياحة العائلية قال ان عدة خطوات تم تفعيلها منذ شهر رمضان الماضي لتنظيم السياحة في قطاع الفنادق بمختلف دراجاتها والتصدي لأية تجاوزات , مشددا على ان القطاع السياحي لم يتأثر سلبا بهذه الاجراءات , حيث نما السياحي خلال العام 2014 ولم يحث به اية تراجع او انكماش , وذلك مع زيادة معدل " الليالي " في الفنادق من 7ر1 ليلة , الى لليتين , واصفا تلك الخطوات بالصحيحة والتي ادت الى نتائج ايجابية .
ونوه الى وجود تعاون فعال وتنسيق مستمر مع جميع الوزارات لتنشيط قطاع السياحة سواء في مجلس الوزراء الموقر , أو اللجان الوزارية المختصة , بهدف تعزيز قدرة الاقتصاد البحريني , مؤكدا ان هبوط سعر برميل النفط يمثل حافزا لنا للبحث عن مصادر اخرى لتنويع الدخل في المملكة خاصة في قطاع السياحة .
من جهته أكد وكيل الوزارة المساعد لشئون السياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ل " بنا " ان النمو السياحي في مملكة البحرين قد شهد قفزة لافتة في العام المنصرم، حيث بلغت إيرادات المنشآت السياحية في الفترة من 1 يناير 2014 وحتى 31 ديسمبر 2014، حوالي 228 مليون دينار بحريني محققة ارتفاعاً قدره 4ر17 في المائة وذلك قياساً بنفس الفترة من عام 201 , كما بلغ عدد زوار مملكة البحرين خلال العام الماضي حوالي 10 ملايين زائر محققاً زيادة بلغت 1ر11 في المائة مقارنة مع عام 2013.
واوضح ان التصنيف الجديد للفنادق في البحرين الذي سينشر غدا الخميس في الجريدة الرسمية , تم بالشراكة مع القطاع الفندقي في المملكة , حيث اقيمت 3 ورش اعمال لوضع هذا التصنيف .
واضاف ان احتضان مملكة البحرين لمنتدى السياحة العربي والذي تم اختيار عقده تيمنا بموعد مولد الراحلة العربي الكبير " ابن بطوطة " في 24 فبراير يمثل اضافة نوعية كبيرة لتحويله الى العالمية , وذلك من خلال مشاركة خبراء دوليين في شتى قطاعات السياحة خلال المنتدى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة طموحة لتنشيط السياحة وجعل البحرين بين أكبر المقاصد السياحية خطة طموحة لتنشيط السياحة وجعل البحرين بين أكبر المقاصد السياحية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:41 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 21:48 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:06 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

دانيكا باتريك تبحث عن سيارة لدايتونا وإنديانابوليس 500

GMT 13:15 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

وفاة الفنانة هياتم عن عمر يناهز 69 عامًا

GMT 08:03 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

نجوى فؤاد تطمئن جمهور الفنانة هياتم على صحتها

GMT 07:14 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ديلي ميل" تستكشف أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq