الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه  وانصار ال خليفة اخر الملتحقين
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

عصابات إجرامية متخصصة في السرقة والابتزاز تعلن ولاءها للتنظيم

الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه وانصار ال خليفة اخر الملتحقين

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه  وانصار ال خليفة اخر الملتحقين

داعشيون فليبنيون وسط الغابات
مانيلا - جمال الأسدي

أصبحت الفلبين أحدث هدف لتنظيم "داعش" للتوسع، بعدما أفرجت الجماعة المتطرفة عن فيديو ترويجي لها من معسكر تدريب الإرهاب في الغابة الفلبينية، يشير إلى أن الجماعة المتطرفة خصصت الفلبين، كموقع محتمل لإقامة المزيد من القواعد الجديدة، فيما أعلن قُطّاع الطرق من جماعة "أنصار آل خليفة"، وهي مجموعة صغيرة، دعمهم لـ"داعش"، في شريط فيديو، تم بثه على الإنترنت، الشهر الماضي.

الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه  وانصار ال خليفة اخر الملتحقينالفلبين يتدربون لتحسين لياقتهم البدنية وخفة حركتهم، من خلال استكمال سلسلة من التدريبات الهجومية، كما تظهر مجموعة صغيرة من المجندين، يرتدي كل منهم الملابس والأقنعة نفسها، تصعد السلالم المصنوعة من الحبال، وتزحف تحت الأسلاك الشائكة، وتتدرب على السلاح.

وأعلنت الحكومة الفلبينية، منذ فترة طويلة، أن دعم "داعش" في الفلبين مقتصر على قطاع الطرق المحليين، الذي يزعمون ولاءهم للتنظيم، إلا أن أحدث فيديو دعائي لـ"داعش" يشير إلى أن الجماعة المتطرفة خصصت الفلبين، كموقع محتمل لإقامة المزيد من القواعد الجديدة.

وجاء هذا الفيديو الجديد بعد مقتل 8 أعضاء من عصابة إجرامية، كانوا تعهدوا بالولاء لـ"داعش"، في تبادل لإطلاق النار مع الجيش جنوبي الفلبين، في الشهر الماضي.

واستمرت الاشتباكات بين الجانبين لمدة ساعة في بلدة باليمبانغ، النائية، جنوبي البلاد، وهي موطن الأقلية المسلمة في البلاد ذات الغالبية الكاثوليكية، وكانت مسرحًا لعقود من الصراع.

وكشف المتحدث باسم الجيش الإقليمى الميجور فيلمون تان، أن قُطّاع الطرق من جماعة "أنصار آل خليفة"، وهي مجموعة صغيرة، أعلنوا دعمهم لـ"داعش"، في شريط فيديو، تم بثه على الإنترنت، الشهر الماضي.

وكشف تان، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن جماعة "أبو سياف"، أعلنت ولاءها أيضًا للتنظيم، وتحتجز 4 رهائن أجانب على الأقل، وتطلب ملايين من الدولارات كفدية لإطلاق سراحهم بأمان، وبثت أشرطة فيديو تُظهر تهديداتٍ بإعدامهم.

وأكّد تان: "كان هناك 5 أعلام سوداء مماثلة لتلك التي يستخدمها مقاتلو داعش، تم انتشالها من اللصوص بعد الاشتباك"، وأوضح أن الجيش تحقق في تقارير استخباراتية من أن واحدًا من الثمانية المقتولين كان مواطنًا إندونيسيًّا.

وتعتمد العصابات الإجرامية في الفلبين على الخطف للحصول على الفدية، وتسود عمليات الابتزاز، جنبًا إلى جنب، مع الحملات الانفصالية الإسلامية والشيوعية في الجنوب المضطرب.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الوطني، العقيد ريستيتوتو باديلا، أن جماعة "أنصار آل خليفة" الجديدة نسبيًّا، تبتز رجال الأعمال، وتسرق الماشية من المزارعين، ولا يوجد أي دليل على علاقة مؤكدة تربطها بـ"داعش".

وأوضح باديلا، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "هذه المجموعة تحاول الركوب على شعبية "داعش"، لكنها ليست حقيقة، فنحن ننظر إليها على أنها مجرد عصابة إجرامية". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه  وانصار ال خليفة اخر الملتحقين الفلبين احدث وجهات داعش لتوسيع نفوذه  وانصار ال خليفة اخر الملتحقين



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:00 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

سمر مبروك تصمِّم أزياء الصيف بـ"موتيفات" هندية

GMT 23:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لعبة كاندي كراش صودا للويندوز فون – Candy Crush Soda

GMT 07:00 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

للمحجبات الشابات مجموعة من الملابس الكاجوال لخريف 2017

GMT 01:51 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

عطر Vanille Noire الجديد للشغوفات بالفانيليا المثيرة

GMT 13:43 2014 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

الشيخ حمدان بن محمّد آل مكتوم سيشتري 6 سيارات برمائية
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq