اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

انتشرت مزاعم قتل مهاجرين عرب مواطنًا مِن برلين

اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة

خروج المتظاهرين من اليمين المتطرف إلى الشوارع في مدينة شيمنيس الألمانية
برلين - جورج كرم

أصيب العديد من الأشخاص الإثنين، عندما خرج الآلاف من المتظاهرين من اليمين المتطرف إلى الشوارع في مدينة شيمنيس شرق ألمانيا، إذ أدت عملية قتل بسكين، على ما يزعم من قبل لاجئين سوري وعراقي، إلى نشوب هجمات عصابات عنصرية استنكرتها المستشارة أنغيلا ميركل.
اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة

وهتف المتظاهرون اليمينيون "نحن الشعب" بينما كانوا يعرضون لافتات كتب عليها "أوقفوا فيضان اللاجئين" و"دافعوا عن أوروبا"، ووضع على هذه الأخيرة صورة بندقية أوتوماتيكية.

وقالت الشرطة إن البعض حملوا لافتات أو شارات لحدود الحزب الاشتراكي اليميني المتطرف والنازيين الجدد من الحزب الوطني الديمقراطي وجماعات متطرفة أخرى في حين سلمت حفنة من الجنود تحية هتلر اليمني غير القانونية.
اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة

وخرج متظاهرون من الجناح اليساري بشعارات مثل "نزول النازيين" في مجموعة أكبر من المتظاهرين اليمينيين الذين ردوا بالقول "نحن بصوت أعلى نحن أكثر"، ومن بين 800 شخص شاركوا في الجولة الأولى من الاحتجاجات، شارك نحو 50 شخصا في أعمال عنف وهاجموا ضباط الشرطة بزجاجات وحجارة، حسب قول رئيس شرطة كيمنتس، سونيا بينزيل.

وأضافت أن مراهقا سوريا ومراهقا أفغانيا تعرضا لهجوم في حادثين منفصلين لكنهما لم يصابا بجروح خطيرة كما تعرضت فتاة بلغارية تبلغ من العمر 30 عاما للتهديد، ولال تزال الشرطة تقيم لقطات فيديو ودعت إلى تقديم أي شهود للعنف.

المتحدّث باسم ميركل يُدين الجماعات بأشدّ العبارات

وأدانت ألمانيا جماعات اليمين المتطرف لنشر الكراهية في الشوارع بعد أن تجمع المئات من المتظاهرين للاحتجاج في مدينة كيمنتس الأحد.

وقال المتحدث باسم أنغيلا ميركل إنه يدين الجماعات بأشد العبارات الممكنة بعد ظهور لقطات من حليقي الرؤوس وهم يطاردون رجلا يبدو عربيا في الشوارع ويلقي بالزجاجات على الشرطة، وأضاف أن ألمانيا لن تتسامح مع هذه الأعمال.

ودفع الضباط بمعدات مكافحة الشغب المحتجين إلى الوراء بينما كانوا يحاولون الوصول إلى أولئك الموجودين على الجانب الآخر، وقام المتظاهرون من اليمين بإلقاء الزجاجات والألعاب النارية في المعسكر المنافس قبل أن ينطلقوا في مسيرة.

وخرجت كلتا المجموعتين إلى شوارع كيمنتس بعد إصابة رجل ألماني يبلغ من العمر 35 عاما خلال اشتباك بعد مهرجان في الشارع وتوفي في وقت مبكر من الأحد، وتم توقيف عراقي يبلغ من العمر 22 عاما وسوري يبلغ من العمر 23 عاما واتهما بقتل الرجل، وحدثت عملية الطعن نحو الساعة 3.15 صباحا على هامش مهرجان الشارع.

اتهمت "رينر" اليمين المُتطرّف بمحاولة استغلال جريمة القتل

نفت الشرطة إشاعات بأن القتال اندلع بعد التحرش الجنسي المزعوم بامرأة، وصرحت المدعية العامة كريستين مويكي للصحافيين الإثنين بأن القتل ناجم عن مواجهة لفظية تصاعدت، وقالت مويكي إنه تم احتجاز رجلين وهما مواطن سوري يبلغ من العمر 22 عاما ومواطن عراقي يبلغ من العمر 21 عاما، وكلاهما محتجز للاشتباه في ارتكاب الجريمة، وبينما مرت هذه المظاهرة إلى حد كبير دون وقوع حوادث، تجمعت مجموعة أكبر مكونة من 800 شخص في وقت لاحق حول تمثال كارل ماركس، وخلال المظاهرات العنيفة هتف المتظاهرون "نحن الشعب!"، و"هذه مدينتنا!".

قال ستيفان سيبرت، المتحدث باسم ميركل، في أعقاب المظاهرات: "نحن لا نتسامح مع مثل هذه التجمعات غير القانونية ومطاردة الأشخاص الذين يبدون مختلفين أو لديهم أصول ومحاولات مختلفة لنشر الكراهية في الشوارع، هذا ليس له مكان في مدننا ونحن، مثل الحكومة الألمانية، ندينه بأقوى العبارات".

وقال ماركوس فرونماير، وهو سياسي من أصل أفريقي، عن حادثة الأحد "إذا لم تعد الدولة تحمي المواطنين، فسيخرج الناس إلى الشوارع ويحمون أنفسهم.. إنها بهذه السهولة!".

واتهمت مارتينا رينر، عضوة البرلمان عن حزب اليسار الراديكالي، اليمين المتطرف بمحاولة استغلال جريمة قتل لأهدافها السياسية الخاصة.

ومن المرجح أن يزيد العنف في المدينة مزيدا من الضغوط على المحافظين مثل ميركل الذين واجهوا الأسبوع الماضي اتهامات بتجاهل صعود جماعات اليمين المتطرف في ولاية ساكسونيا الشرقية حيث يكمن شيمنس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة اليمين الألماني المُتطرِّف يخرج إلى الشوارع في احتجاجات عنيفة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:35 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:57 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دار كليوباترا تصدر ديوان "نوستالجيا" لـ محمد صلاح

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استعراض سيارة بيجو 308 في مظهرها الفخم الجديد

GMT 03:09 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

السعودية تطلق تأشيرة في 3 دقائق لزوار "موسم جدة"

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري داف تظهر أنيقة في استوديو سيتي

GMT 08:39 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجرون مغاربة يغتصبون فتاة إسبانية داخل مصعد

GMT 19:16 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مميزة لترتيب وتنظيف "غرفة المعيشة" مع حضور الأطفال

GMT 22:37 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات لتوضيب خزانة الملابس استقبالًا لفصل الشتاء

GMT 12:29 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

مجاهد يكشف تمسك الجانبين بخوض "السوبر"

GMT 00:49 2018 الثلاثاء ,06 آذار/ مارس

محمد فهيم يُؤكّد أنّ "إسماعيل يس" بداية مشواره
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq