الأردن يؤكّد إغلاق المعابر البحرية مع مصر بسبب كورونا والجزائر تعلن حظر التجمّعات
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

فلسطين تضع 650 معتمرا بالحجر الصحي في المنازل كإجراء وقائي ضد تفشي المرض

الأردن يؤكّد إغلاق المعابر البحرية مع مصر بسبب "كورونا" والجزائر تعلن حظر التجمّعات

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الأردن يؤكّد إغلاق المعابر البحرية مع مصر بسبب "كورونا" والجزائر تعلن حظر التجمّعات

فيروس كورونا
القاهرة - العراق اليوم

وجاء إعلان الصين عن هذه الخطوة بعد أن قالت وسائل الإعلام الرسمية، إن الرئيس شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، الثلاثاء، حيث من المقرر أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي. وتوجه الرئيس الصيني مباشرة إلى مستشفى هوهشنشان لتفقده، وذلك بعد وصوله إلى مدينة ووهان، واطلع شي على أعمال المستشفى وعلاج المرضى وحماية العاملين الطبيين والبحوث العلمية هناك، وتعد هذه المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بدء ظهور المرض فيها أواخر العام الماضي.

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة بكندا أن رجلا توفي من جراء إصابته بفيروس كورونا في دار لرعاية المسنين بشمال فانكوفر، فيما يعتقد أنها أول حالة وفاة بمرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس في البلاد. وقال مسؤول الصحة في مقاطعة كولومبيا البريطانية الدكتور بوني هنري ووزير الصحة أدريان ديكس إنه في نهاية الأسبوع الماضي تأكدت إصابة اثنين من نزلاء مركز لين فالي للرعاية بالفيروس المستجد.

وأوضح هنري أن تأكيد إصابة المسنين جاءت بعد تشخيص إصابة عامل في المركز في وقت سابق، ما يجعل هذه الحالة مثيرة للقلق على وجه الخصوص كمثال على انتقال بين تجمع بشري. وتوجد 32 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بكولومبيا البريطانية وما يزيد على 70 حالة في كندا ككل.أفاد رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني في وقت مبكر الثلاثاء، بأن بلاده قررت تعليق جميع الرحلات من وإلى إيطاليا وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا.

وكتب رئيس الوزراء على حسابه على تويتر "بسبب انتشار فيروس كورونا بإيطاليا قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات القادمة من الديار الإيطالية وإليها وذلك إلى حين صدور إشعار آخر". وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد قال الاثنين، إن إيطاليا ستخضع للإغلاق حتى الشهر القادم بعد أن شهدت البلاد نحو9172 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس ووفاة 463 شخصا بالمرض.

ذكر وزير الصحة في بنما أن الفحوص التي أجريت لامرأة تبلغ من العمر 40 عاما أثبتت إصابتها بفيروس كورنا، لتصبح الحالة الأولى من نوعها في الدولة الواقعة بأميركا الوسطى. كذلك قالت منغوليا الثلاثاء، إن مواطنا فرنسيا يعمل في البلاد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، ليصبح الحالة الأولى في البلاد. ووفقا للجنة الطوارئ الوطنية فإن المواطن الفرنسي وصل إلى منغوليا قادما من فرنسا عبر موسكو، وحددت الحكومة 42 شخصا التقى معهم و 120 آخرين كانوا على اتصال وثيق مع المريض الذي يعمل لحساب شركة للطاقة في إقليم دورنوجوفي بجنوب البلاد وحالته مستقرة.

سجلت كوريا الجنوبية الثلاثاء للمرة الأولى منذ أسبوعين أقل من 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد. وأكدت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية الاثنين، إحصاء ما مجموعه 131 إصابة، مضيفة أن ثلاثة أشخص توفوا لترتفع حصيلة الوفيات الى 54، في حين بلغ عدد الإصابات 7513 حالة. أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري، الثلاثاء، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال كل من أذاع أخباراً أو بيانات كاذبة أو شائعات، تتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أو غيره، بهدف تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب بين المواطنين، أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن هذا التكليف يأتي في إطار الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وأضاف أنه لوحظ "في الآونة الأخيرة انتشار الشائعات، وتناقل المعلومات المغلوطة من خلال بعض المواقع الإلكترونية، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي"، وشدد المتحدث على أنه لن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 26 حالة سلبية، أي ثبت عدم إصابتها. وأشارت الوزارة إلى سلبية التحاليل لـ26 حالة من أصل الـ 59 حالة التي تم الإعلان عنها، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس لـ5 حالات اليوم، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، أن الحالة الصحية لهؤلاء الاشخاص مستقرة تماما وما زالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وأكد مجاهد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه حال الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

أفاد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، أن 650 معتمرا عادوا إلى قطاع غزة وتم إخضاعهم للحجر الصحي في بيوتهم، كإجراء احترازي ضد تفشي فيروس كورونا، وأضاف أن سلطات البلاد "أجرت 108 فحوص منذ منتصف ليلة أمس، وأكدت عدم إصابة أحد منهم بفيروس كورونا". وقال إن "الأمور تحت السيطرة في بيت لحم وطولكرم"، لافتا إلى أن "عدد الحالات المصابة بالفيروس حتى الآن 26 حالة فقط، وتم إدخال واحدة منها فقط في العناية المكثفة ووضعها مستقر، ولا داع للقلق"، وأشار إلى أنه "لا توجد إصابات في العينات التي فحصت لمن خالطوا المدرسة المصابة في الخليل".

استيقظ الإيطاليون اليوم الثلاثاء على شوارع مهجورة بعد قرار فرض قيود لم يسبق لها مثيل إثر توسيع الحكومة إجراءات الحجر الصحي لتشمل البلد بأسره، في محاولة لإبطاء تفشي فيروس كورونا. وفي الصباح الباكر بدت شوارع روما أهدأ من المعتاد على نحو مخيف، حيث تحركت السيارات بحرية في الشوارع التي عادة ما تشهد اختناقات مرورية كبيرة، في أجواء مماثلة للجو العام في مدينة ميلانو، العاصمة المالية للبلاد، والتي تطبق قيودا أكثر صرامة.

وتشمل الإجراءات، التي أعلنها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، توسيع خطوات اتخذت بالفعل في منطقة لومبارديا بشمال البلاد وأجزاء من الأقاليم المجاورة.وأمرت السلطات السكان بعدم التنقل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة على أقل تقدير إلا لأغراض العمل أو الاحتياجات الصحية أو الطوارئ. ويتعين على أي شخص يقرر التنقل ملء استمارة يعلن فيها مبرراته ويحملها معه.

واتُخذت هذه الإجراءات بعد أن أظهرت أحدث البيانات استمرار تزايد انتشار فيروس كورونا، حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيطاليا 9172 حالة حتى أمس الاثنين إلى جانب 463 حالة وفاة، لتسجل البلاد بذلك ثاني أعلى مستوى وفيات في العالم بعد الصين. أعلن وزير الصحة الأردني، سعد جابر، يوم الثلاثاء، إغلاق المعابر البحرية مع مصر ووقف حركة الركاب البرية مع العراق، في إجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وذكر جابر، في مؤتمر صحفي، أن بلاده ستمنع القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا من دخول الأراضي الأردنية، بسبب فيروس فيروس "كورونا". وفي وقت سابق من مارس الجاري، أعلن الأردن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لدى مواطن أردني عاد، مؤخرا، من إيطاليا. وأكدت السلطات، فرض الحجر الذاتي على ذوي المصاب بكورونا لمدة 14 يوما"، مضيفة أنه "تعقيم منزل المصاب بفيروس كورونا".

وأكد جابر جاهزية الأردن للتعامل مع الفيروس مشيرا إلى وجود "فرق للتعامل مع المخالطين للمصاب وفحصهم، ولدينا خطة للتعامل مع تداعيات كورونا وهناك قسم خاص معزول في المستشفى لمعالجة أي إصابة بالفيروس". وتجاوزت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في الصين. أعلنت السلطات الجزائرية، يوم الثلاثاء، منع كافة التجمعات الرياضية والسياسية والاجتماعية في البلاد، في إجراء لأجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وسجلت الجزائر عشرين حالة إصابة بفيروس كورونا، وبادرت وزارة الصحة إلى طمأنة المواطنين قائلة إن احتمال التفشي الواسع للعدوى في البلاد ضئيل جدا. وأعلن وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، أن "مباريات البطولة الوطنية المتبقية، ستلعب من دون جمهور". وقال الوزير إن تعليمات الرئيس عبد المجيد تبون، كانت واضحة وبأن التظاهرات الرياضية يجب أن تكون مغلقة من الآن فصاعدا.

وجاءت هذه الخطوة، لتخوف السلطات العليا في البلاد من انتشار فيروس كورونا والذي يضرب بقوة عالميا في الأسابيع الماضية. وفي وقت سابق، قرر الجزائر تخصيص 3.7 مليار دينار لأجل تعزيز معدات الكشف والوقاية من فيروس كورونا في المطارات والموانئ والحدود البرية. في غضون ذلك، أعلن المغرب المجاور، يوم الثلاثاء، أول حالة وفاة بسبب الفيروس، موضحا أن الأمر يتعلق بامرأة في التاسعة والثمانين من العمر عادت قبل فترة من إيطاليا.

أما في تونس فوصل عدد المصابين بالفيروس إلى ستة، فيما يقبع مئات الأشخاص في البلاد تحت الحجر الصحي في المنازلهم إلى حين التأكد من سلامتهم بعد انتهاء فترة حضانة العدوى. جدير بالذكر أن تعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ حتى الآن 116119، في حين سجل وفاة 4087 أشخاص، منها أكثر من ألف وفاة خارج الصين، وشفي من المرض 64385.

قد يهمك ايضا

حريق بمحيط وزارة الدفاع العراقية داخل المنطقة الخضراء

مقتل متعاقد مدني أميركي وإصابة آخرين نتيجة إطلاق صواريخ على قاعدة الـK1 العسكرية في كركوك

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكّد إغلاق المعابر البحرية مع مصر بسبب كورونا والجزائر تعلن حظر التجمّعات الأردن يؤكّد إغلاق المعابر البحرية مع مصر بسبب كورونا والجزائر تعلن حظر التجمّعات



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:07 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

بوسي تكشف أسرارًا جديدة في حياة نور الشريف

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

مجموعة من أفضل العطور الجذابة للرجال

GMT 01:01 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

ملك بدوي تؤكد أنها سعيدة بمشاركتها في "الطوفان"

GMT 15:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر اليورو مقابل الدينار العراقي الإثنين

GMT 00:35 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير مشاهدها في "سوق الجمعة"

GMT 02:04 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف تأثير انقراض الديناصورات على الثدييات

GMT 09:49 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

20 معلومة مهمة عن سيارة "تسلا إكس" الكهربائية

GMT 06:30 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

حفل زفاف جماعي لـ250 مقاتلًا من الحشد الشعبي العراقي

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 21:37 2015 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

البرازيلي برونو لوبيز ينضم لنادي "هجر" رسميًا

GMT 07:47 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

أبرز إطلالات اللبنانية جيسي عبدو للفتيات
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq