قاذفات روسية تقصف مواقع داعش في البوكمال من الأجواء العراقية والإيرانية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

البرلمان يعقد جلسته وملاحقة "أموال مهربة" من العراق وكردستان أبرز الملفات

قاذفات روسية تقصف مواقع "داعش" في البوكمال من الأجواء العراقية والإيرانية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - قاذفات روسية تقصف مواقع "داعش" في البوكمال من الأجواء العراقية والإيرانية

قصفت قاذفات روسية مواقع "داعش" في سورية
بغداد – نجلاء الطائي

قصفت قاذفات روسية، للمرة الثانية منذ العام الماضي، على مواقع "داعش" في سورية، بعد أن حلّقت في الأجواء العراقية والإيرانية. وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ 6 قاذفات بعيدة المدى قصفت مواقع تنظيم "داعش" في مدينة البوكمال السورية قرب الحدود العراقية، تتضمن مستودعات وتجمعات ومركبات مدرعة للتنظيم تم تدميرها بالكامل.

وأوضحت الوزارة، أنّ القاذفات التي انطلقت من الأراضي الروسية حلقت في الأجواء الإيرانية والعراقية، قبل أن تستهدف مواقع "داعش" في البوكمال. وكانت قاذفات روسية بعيدة المدى قد حلّقت العام الماضي للمرة الأولى في أجواء العراق وإقليم كردستان، واستهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في سورية. وبدأت روسيا بتسليم العراق دبابات "تي-90 إس" بموجب العقد المبرم بين البلدين.

وقال ممثل لجهاز التعاون العسكري التقني بين روسيا ودول العالم في تصريح خلال معرض "دبي للطيران 2017" إن روسيا باشرت تنفيذ عقد توريد دبابات "تي-90إس" للعراق. وكان العراق تعاقد على شراء 64 دبابة من طراز "تي-90إس" و"تي-90إس كا". وأكد ممثل جهاز التعاون العسكري التقني أن شركة "أورال فاغون زافود" الروسية تنفذ عقد توريد الدبابات للعراق وفقا للجدول الزمني المقرر.

دبابة "تي-90إس" هي النسخة التصديرية لدبابة "تي-90" التي هي دبابة الجيش الروسي الرئيسية حالياً. وتتميز دبابة "تي-90إس" بوجود دروع إضافية على برجها، فيما تتميز دبابة "تي-90إس كا" باحتوائها على تجهيزات إضافية للاتصال والملاحة. ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب العراقي في وقت لاحق من صباح اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية خلال فصله التشريعي الحالي للتصويت، ومناقشة عدة مشاريع قوانين، وقرارات ابرزها ما يخص رواتب ومخصصات ميليشيات الحشد الشعبي، وملاحقة "أموال مهربة لمسؤولين في إقليم كردستان".

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم الخميس، التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية، والتصـويت على صيغـة قــرار بخصــوص الازمــة المائيــة فــــي السمــاوة، و التصويت على توصيات لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم، والتصويت على انضمـام الاعضــاء المرشحيــن الـــى لجنــة المخطوفيـن والمشكلة بالامر المرقم (159).

وتتضمن الجلسة أيضا التصويت على انضمام الاعضــاء المرشحيــن الى لجنة معالجــة أزمــة السكـن فـــي العـراق والمشكلة بالامر المرقم (196)، و التصويت على صيغة قرار بخصوص جدولة القروض الزراعية، والتصويت على صيغة قرار بخصوص رواتب ومخصصات متطوعي هيئة الحشد الشعبي. وبحسب بيان صادر عن المجلس فان الجدول يتضمن أيضا "التصويت على صيغة قرار بخصوص متابعة الاموال المهربة من العائدات النفطية من قبل المسؤولين في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".

وذكر البيان، أن جدول الاعمال يتضمن التصويت على مقترح قانون نقابة ذوي المهن الصحية، والتصويت على مقترح قانون نقابة التمريض، وتأدية اليمين الدستورية لبعض السادة البدلاء، والقراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءًا من أجسادهم جراء ممارسات النظام البائد رقم 5 لسنة 2009، والقراءة الأولى لمقترح قانون الفنون التشكيلية، والقراءة الأولى لمقترح قانون الضمان الصحي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاذفات روسية تقصف مواقع داعش في البوكمال من الأجواء العراقية والإيرانية قاذفات روسية تقصف مواقع داعش في البوكمال من الأجواء العراقية والإيرانية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الكاتب المغربي بنصابر يصدر رواية جديدة بعنوان "ذيل الثعبان"

GMT 07:03 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

انطلاق "مهرجان دبي للمأكولات" بمشاركة نخبة من كبار الطهاة

GMT 01:41 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

موقف فاضح لنجمة تلفزيون الواقع خلال حفل مجلة V

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

"تريومف" تعرض سيارتها TR2 في نادي "راك"

GMT 11:39 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة سابينزا الإيطالية أكبر مؤسسات روما التعليمية

GMT 01:40 2017 الخميس ,11 أيار / مايو

زينب فاضل أوغلو تصمم مسجد "شاكرين" ببراعة

GMT 12:23 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تكليف الدكتور وائل مطير مساعدًا لمدير الشؤون الصحية

GMT 19:21 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

«جاغوار لاند روفر» تعتزم تسريح 4500 موظف
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq