غارة أميركية تُسقط 120 قتيل وجريح في صفوف طالبان شرق أفغانستان
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

وفقًا لبيانات رسمية بالتعاون مع الجيش الأفغاني

غارة أميركية تُسقط 120 قتيل وجريح في صفوف طالبان شرق أفغانستان

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - غارة أميركية تُسقط 120 قتيل وجريح في صفوف طالبان شرق أفغانستان

الطائرات الحربية الأميركية
اسلام آباد - العراق اليوم


شنت الطائرات الحربية الأميركية بالتعاون مع الجيش الأفغاني سلسلة غارات جوية على معاقل حركة طالبان في ولاية بكتيا شرق أفغانستان، وحسب بيان صادر عن فيلق الرعد التابع للجيش الأفغاني نقلته وكالة خاما بريس فقد أوقعت الغارات الجوية الأمريكية إصابات فادحة في قوات طالبان وصلت إلى 120 بين قتيل وجريح في منطقة ورمانا ، كما دمرت ما يقرب من 23 دراجة نارية لقوات طالبان خلال الغارات .

كما أعلنت القوات الخاصة الأفغانية تمكنها من تدمير معمل كبير لصناعة المتفجرات في ولاية غزني تابع لطالبان. وقال بيان عن فيلق الرعد الأفغاني أن القوات الخاصة التابعة له دمرت المعمل في مديرية موقور بعد مصادر 165 لغما متطورا تمت صناعتها فيه، إضافة للعديد من الدراجات النارية .

وأصدر فيلق شاهين التابع للجيش الأفغاني في ولايات الشمال بيانا قال فيه إن قواته قتلت وأصابت ما لا يقل عن 19 من قوات طالبان في ولاية فارياب الشمالية . وحسب البيان الذي بثته وكالة خاما بريس المقربة من الجيش الأفغاني فإن الجيش الأفغاني شن غارات جوية في منطقة غوريزوان نهار السبت استهدفت أحد معسكرات التدريب التابعة لقوات طالبان في منطقة داري شاخ ، أدت إلى مقتل اثنين من المدربين في المعسكر بينهما باكستاني يدعى أحدهما حنظلة، والآخر ملا أمان الله من ولاية هلمند في أفغانستان ، كما أصابت الغارات الجوية 12 آخرين بينهم اثنان من قادة طالبان المحليين .

وقد تواصلت الاشتباكات والمعارك في ولاية فراه غرب أفغانستان بين قوات طالبان والقوات الحكومية الأفغانية، وقال مسئولون عسكريون حكوميون إن القوات الخاصة الأفغانية شنت غارات على مديرية أنار درة ودمرت مخزنا للأسلحة تابع لقوات طالبان .

وكانت قوات طالبان استولت على عدد من المديريات في ولاية فراه خلال الأسابيع الماضية وضيقت الحصار على القوات الحكومية في مدينة فراه مركز الولاية ، بعد أن سيطرت على الطرق المؤدية إليها، فيما واصل الطيران الحربي الأمريكي شن غارات جوية شبه يومية على مواقع طالبان في الولاية بغية منعها من مواصلة هجماتها والحد من سيطرتها على مديريات ولاية فراه .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الأفغانية فقد واصل سلاح الجو الأفغاني شن غارات جوية على مواقع لقوات طالبان في خمس ولايات أفغانية ، شملت أوروزجان  وفراه وجوزجان ولوغر وغزني، وحسب بيان وزارة الدفاع الأفغانية فإن 12 من مقاتلي طالبان لقوا مصرعهم في ولاية فراه فيما قتل ثلاثة آخرون من قوات طالبان في ولاية غزني، بينما أدت الغارات على لوغر وجوزجان إلى مقتل اثنين من مسلحي طالبان في كل منهما .

من جانبها تحدثت طالبان عن عدد من العمليات لقواتها في عدد من الولايات ، فقد ذكر بيان للحركة ان قواتها تمكنت من قتل أربعة من القوات الحكومية وأصابت خامسا في تفجير لغم أرضي في منطقة خاك تشوبان في ولاية قندهار ليل السبت . كما قتل جندي حكومي وجرح آخر في انفجار قنبلة في منطقة ناوا في مديرية بولدك المجاورة للحدود الباكستانية في نفس الولاية.

وشهدت ولاية هلمند الجنوبية هجوما على دورية حكومية في منطقة قلعة نبي مما أدى إلى مقتل جنديين حكوميين حسب بيان لطالبان ، كما شهدت نفس الولاية عمليات قنص قامت بها قوات طالبان على مركز أمني في منطقة ناد علي أدت إلى مقتل اثنين من الجنود الحكوميين .

وأعلنت طالبان إصابة قائد الشرطة في ولاية اروزجان الجنرال محمد خطيب خنجري بعد قصف قامت به قوات طالبان على قافلة حكومية ، أدى إلى مقتل ثلاثة من الشرطة الأفغانية .

وأعلنت طالبان في بيان آخر لها عن كمين نصبته للقوات الحكومية في ولاية قندوز الشمالية أدى إلى مقتل ثلاثة من الجنود الحكوميين وإصابة خمسة آخرين  في مديرية إمام صاحب ، فيما قتل جنديان حكوميان ودمرت شاحنة نقل عسكرية بعد الهجوم عليها في مدينة قندوز مركز الولاية . كما أعلنت طالبان عن هجوم شنته قواتها على قافلة عسكرية في منطقة كاشيدة في ولاية بلخ الشمالية أدى إلى  مقتل أكثر من عشرة أشخاص وتدمير 3 دبابات للجيش الأفغاني في الولاية .

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن طالبان ارتبكت خطأ فادحا في الهجوم الذي شنته في كابول وأدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم جندي أمريكي ، مما أدى بترامب إلى إلغاء المفاوضات مع طالبان وكذلك إلغاء الاتفاق الذي توصل إليه المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان زلماي خليل زاد .

وقال ترامب في تغريدة له إنه لم يسبق أن تلقت طالبان ضربات أعنف وأشد مما تلقته حاليابعد وقف المفاوضات، مضيفا أن هناك أساليب أخرى للمفاوضات ، وأن على دالبان أن تدرك خطأ ما قامت به ، لكنهم حسب قوله لا يعرفون طريقة للخروج مما هم فيه .

وكان شير عباس ستانكزي كبير مفاوضي طالبان أبلغ محطة تلفزيونية روسية أثناء زيارته لموسكو قبل يومين أن "طالبان تؤمن أنه لا حل للصراع في أفغانستان إلا عبر طاولة المفاوضات . وأعرب كبير مفاوضي طالبان عن أمله بأن يراجع الرئيس الأمريكي ترامب موقفه ويعود الوفد الأمريكي للمفاوضات مع طالبان في الدوحة ". 

قد يهمك أيضا:

مصدر عراقي مسؤول يُؤكِّد سقوط طائرة "درون" أميركية شمال بغداد

تقارير أميركية تكشف التفاصيل الكاملة عن عملية تجسس إسرائيل جديدة على الولايات المُتحدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة أميركية تُسقط 120 قتيل وجريح في صفوف طالبان شرق أفغانستان غارة أميركية تُسقط 120 قتيل وجريح في صفوف طالبان شرق أفغانستان



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان

GMT 01:32 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

طرق اكتشاف بصمة "النشوة" الخاصة بك

GMT 06:02 2015 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة القصيم تحقق في غياب فتاة في مركز ضرية

GMT 02:33 2016 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة ضد "أوبر" و"كريم" في الأردن نتيجة الازدحام الشديد
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq