قادة يتحدثون عن الجيش وتوضيح من العمليات حول الإستعراض العسكري العراقي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

"قادة يتحدثون عن الجيش" وتوضيح من العمليات حول الإستعراض العسكري العراقي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "قادة يتحدثون عن الجيش" وتوضيح من العمليات حول الإستعراض العسكري العراقي

لإستعراض العسكري العراقي
بغداد - العراق اليوم

تحدث قادة عسكريون كبار بالعراق ، الأربعاء، عن الجيش في تاريخ ميلاده المئة، مشيرين إلى حجم التضحيات التي بذلت دفاعاً عن العراق. 

 

وبمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الجيش العراقي تهاني القادة العسكريين الذين شاركوا في الحرب على الإرهاب فى العراق ، حيث  قال قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، "تتقلد الأمم أوسمة فرسانها عنوان مجد تفخر به، والجيش العراقي وسام على صدر كل مواطن في شعب الرافدين العظيم.. حامي الحرائر وضامن مستقبل الأجيال". 

 

وأضاف، "الطبيب في المستشفى والأستاذ في الجامعة والشابة في حرم بيتها والرياضي في الملاعب والفنان والأديب في رحاب إبداعه، جميعهم يتواصلون مع الحياة مطمئنين بوجود جيش يقف شامخا على أسوار الوطن؛ لذا أتقدم باحر التهاني والتبريكات الى جمع صنوف الجيش وعلى رأسهم القائد العام للقوات المسلحة، مباركا للشعب العراقي والأمة الإسلامية الذكرى المئوية لتأسيس جيش العقائد والمبادئ والفروسية الفذة". 

 

بدوره، قال قائد الدفاع الجوي الفريق الركن معن السعدي، "نجدد هيمنتنا على فضاءات المعركة؛ إيمانا منا بأن الحق لا يأتي إلا بالقوة والسلام لا يبسط سطوته إلا بانتصارات الفرسان على الأدعياء، وجيش العراق إنموذج للمقاتلين الذين يتخذون الحرب سبيلا لتوطيد دعائم الحق والخير والسلام". 

 

وتابع ، "ابارك الذكرى المئوية لتشكيل الجيش العراقي الباسل، متقدما باسمى التهاني الى صنوف الجيش كافة، وعلى رأسهم قائد القوات المسلحة مصطفى الكاظمي، داعيا للعراق بمزيد من الانتصارات، وهو يحتفل بعيد تأسيس جيشه البطل الذي حمى الارض من دنس "داعش" الجبان". 

 

من جانبه بين قائد شرطة الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار، "جيش العقائد والمبادئ العظيم.. جيش العراق، عمل باحترافية عسكرية طوال تاريخه؛ فحق للشعب أن يفخر به" موضحا أن "الجيش أدى دوره الوطني بإخلاص متفانيا في قضايا المجتمع حد الاستشهاد في سبيل خدمة العراق.. مبارك لجيش البطولات عيده المئة والعراق سالما وشعبه كريم". 

 

فيما تقدم قائد القوات البرية الفريق الركن قاسم محمد صالح، " بالتهنئة للشعب والجيش في العراق، يتقدمهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الدفاع ورئيس اركان الجيش وكل مفاصل القوات المسلحة" مشيرا إلى أن "الجيش وبعد مرور مئة عام من العمل المتواصل والتدريب والتضحيات، بنى تاريخا عظيما يضاف إلى عراقة الشعب والجيش في أرض الرافدين التي شهدت بطولات سطرها الجيش العراقي". 

 

ولفت الى أن، "جيش العراق شارك في معارك تحرير فلسطين، محققا انتصارات أبهرت الصديق وأرعبت العدو، في 1948 و1967 و1973مدافعا عن مصر وفلسطين والأردن"، مبينا أن "تاريخ الجيش تكلل بالمجد العسكري للعراقيين، بالانتصار في التصدي لداعش محبطا الحرب العالمية التي شنها الإرهاب ضد الشعوب الآمنة". 

 

قائد القوة الجوية الفريق الطيار شهاب حامد علي قال، "مهما اتسعت الاحداث من حولنا، يظل الجيش العراقي بحجم المهمة وأقوى من القدر، وبمناسبة العيد المئة لتأسيسه، أهنئ القيادتين العسكرية والسياسية وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي" موضحا أن "الجيش طالما زف بشرى النصر من ساحات المعارك، خائضا جولات وصولات بطولية.. برية وجوية وبحرية". 

 

وتابع ، "للجيش العراقي تاريخ طويل ومشرف نفتخر به امام العالم.. جيش رصين وقوي، مؤسس على ثوابت قيمية من مبادئ واخلاق عسكرية".  

 

بدوره قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، بمناسبة الذكرى الــ 100 لتأسيس الجيش العراقي، "بعد تأسيس فوج موسى الكاظم (ع) في منطقة الكرنتينة بدأت عمليات بناء الجيش العراقي من خلال تأسيس القوة الجوية العراقية 1927 وإرسال أول دفعة طيارين الى بريطانيا وعودتهم للعراق عام 1932، ومنذ ذلك التاريخ بدأ تشكيل قيادة القوة الجوية والصنوف الاخرى؛ من سلاح الدروع والمدفعية والبحرية والصنوف الساندة للجيش العراقي الذي شارك في عدة حروب مهمة سواء في الملكية أو الجمهورية العراقية." 

 

وبشأن الاستعراض العسكري بمناسبة عيد الجيش، اوضح الخفاجي، أن "استعراضا عسكريا سيقام في ساحة الاحتفالات ببغداد"، مشيراً الى أن "الاحتفال سيشهد حضوراً رفيع المستوى يرأسه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي". 

 

وأضاف المتحدث باسم العمليات المشتركة، "بهذه المناسبة ستكون هناك ترفيعات لصنوف الجيش"، مبينا أن "الاحتفال سيراعى فيه التباعد وارتداء الكمامات وغير ذلك من الإجراءات الوقائية بسبب جائحة كورونا". 

وقد يهمك أيضا

الحلبوسي مهنئا بعيد الجيش العراقي مسيرتكم مفخرة عظيمة

برهم صالح يهنئ بالذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة يتحدثون عن الجيش وتوضيح من العمليات حول الإستعراض العسكري العراقي قادة يتحدثون عن الجيش وتوضيح من العمليات حول الإستعراض العسكري العراقي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:14 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم بشكل منتظم وتسبب الأرق

GMT 04:10 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

تألّق توليسا خلال قضائها وقتًا ممتعًا في البرتغال

GMT 15:13 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

معلومات عن مثلي جنسي يرتدي ملابس نسائية فاضحة

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 02:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

تعرفي على طريقة إعداد "الكبة الطرابلسية"

GMT 06:04 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ويني هارلو تتألق بإطلالة مثيرة تتحدى مرض البهاق

GMT 06:07 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق جديد لإقامة رخيصة ومريحة في نيويورك

GMT 07:46 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق للعناية بالشعر المعالج بالكيراتين أو البروتين

GMT 20:00 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"تلاقي" تتحدى لدخول "غينيس" بأطول برنامج حواري سوري

GMT 19:18 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

البصل لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

GMT 01:03 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

مقتل شاب سعودي بسبب "ممازحة سلاح" في جدة

GMT 04:33 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

متنزه بحيرة سد جازان يعاني من غياب الخدمات الضرورية
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq