جهاز مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بعد تعليمات من رئيس الوزراء بالبحث عن الناشط المختطف

جهاز مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - جهاز مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي

مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي
بغداد - العراق اليوم

أعلن جهاز مكافحة الارهاب، الاثنين، عن توجه قوة من الجهاز الى محافظة ذي قار لتحرير الناشط المختطف سجاد العراقي، وذكر الجهاز في بيان، انه "بتوجيه من القائد العام للقوات المُسلحة رئيس مجلس الوزراء مُصطفى الكاظمي، قوات من جهاز مُكافحة الإرهاب تتوجه إلى مُحافظة ( ذي قار ) لتحرير الناشط المُختطف وأنفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم إلى العدالة". واضاف البيان ان "جهاز مُكافحة الإرهاب يتحرك وفق رؤى القائد العام للقوات المُسلحة وينفذ الواجبات التي تُطلب منه على أكمل وجه". 

  واعلنت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، تكليف قوة من جهاز مكافحة الإرهاب للتوجه إلى محافظة ذي قار والبحث عن الناشط المختطف "سجاد العراقي". وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 أيلول 2020)، إن "رئيس مجلس الوزراء  القائد العام للقوات المسلحة، وجه قيادة العمليات المشتركة بإجراء فوري للبحث عن الناشط المدني  سجاد العراقي الذي اختطف في مدينة الناصرية".   وتابع، "تم تكليف قوة مِن جهاز مكافحة الأرهاب للتوجه الى محافظة ذي قار مسنودة بطيران الجيش للبحث عن المخطوف وتحريره، وانفاذ القانون بالخاطفين وتقديمهم للعدالة، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".   

وأكدت قيادة شرطة ذي قار، تحديد موقع الناشط المختطف سجاد العراقي، مؤكدة أن قوة كبيرة تجري عمليات البحث، بعد مراجعة كاميرات المراقبة. واوضح  قائد شرطة ذي قار العميد حازم الوائلي، في تصريح تابعه "ناس" (20 ايلول 2020)، ان "قوة أمنية كبيرة حاليا اتجهت للبحث عنه، هدد المتظاهرون بغلق كافة شوارع واسواق الناصرية في حال عدم إطلاق سراحه الليلة".     واضاف الوائلي، أن "قواتنا وعن طريق كاميرات المراقبة، تمكنت من تحديد مكان توجه العجلات التي اختطفت الناشط سجاد العراقي".     

واشار الى أن "موقع العراقي الذي تم تحديده يقع في منطقة بين قضاءي سيد دخيل والإصلاح شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة"، مبينا ان "قوات أمنية كبيرة تجري عمليات بحث حاليا في المنطقة للعثور على الناشط المدني واعتقال الخاطفين".     بدورها، ذكرت القيادة في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"،  ان "استجابة الاجهزة الامنية بعد وقوع حادث اختطاف الناشط المدني سجاد العراقي في ساحة الحبوبي كانت سريعة، حيث تم تشكيل قوة قتالية من فوجين وسرية بمشاركة الاجهزة الاستخبارية لتطويق مكان الحادث، مبينة انه تم تحديد نوع العجلة التي اختطفت الناشط ".     

ودعت قيادة شرطة محافظة ذي قار، "المتظاهرين الى التعاون مع الاجهزة الامنية لتهدئة الاوضاع، مؤكدة ان الوضع الامني في المحافظة مستقر، والجرائم الجنائية واردة الحدوث".     وتظاهر المئات في ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية، في وقت سابق، عقب اختطاف الناشط سجاد العراقي، وإصابة زميله ’حجي باسم’ إثر محاولة اغتيال، تعرض لها الناشطان. وقال مراسلنا، إن متظاهري ساحة الحبوبي، صعدوا من احتجاجاتهم، بعد اختطاف الناشط سجاد العراقي، وذلك من خلال التجمع في الساحة ورفع اللافتات التي تطالب باطلاق سراحه والكشف عن الجهة الخاطفة.       

وأمهل المحتجون الجهات المعنية حتى الساعة الـ12 ليلاً، للكشف عن خاطفي العراقي، أو التوجه للتصعيد الاحتجاجي وغلق دوائر الدولة والطرق الرئيسة.       ويوم أمس، كشف قائد شرطة محافظة ذي قار، العميد حازم الوائلي، معلومات جديدة عن واقعة اختطاف الناشط سجاد العراقي، فيما تحدث عن عملية تجري خلال الساعات المقبلة لتحرير الناشط. وقال الوائلي في تصريحات صحفية، تابعها "ناس" (20 أيلول 2020) إن "القوات الأمنية تمكنت من التعرف على هوية الخاطف، من خلال شهود العيان، الذين كانوا في محل الحادث، وأصدقاء سجاد الذين كانوا يرافقون أثناء واقعة الاختطاف، وكذلك اتجاه عجلات الخاطفين".     

وأضاف، أن "مساع ٍعشائرية تجري حالياً من قبل شيخ عشيرة الخاطف – وهو متعاون وقد قال بأنه يرفض بشكل تام قيام أحد أفراد عشيرته باختطاف سجاد (في حال كان فعلا هو الخاطف) ولن نسمح له، وحالياً نحن مستنفرون أفراد العشيرة بالكامل للعثور على سجاد والخاطف".     وبشأن تفاصيل عملية الاختطاف، قال الوائلي، إن "الحادثة كانت عند الساعة 8:30 مساء (تقريبا) في منطقة نائية على أطراف مدينة الناصرية من قبل عجلتين، مجهولة الأرقام يستقلها سبعة أشخاص، وكان زملاء الناشط موجودون معه عند اختطافه".       

وأشار إلى أن "القوات الأمنية ومن خلال فريق تشكل عمل برئاستي، اتخذنا الاجراءات المناسبة التي اطلع عليها قاضي التحقيق وأصدر قراراته المناسبة، وباشرنا العمل وفي أثناء التحقيق استخبرنا من أحد زملاء الناشط، والذي تعرض للاصابة باطلاق نار في محل الحادث على هوية الخاطف (اعترف المصاب على هوية الخاطف) وحالياً نحن كأجهزة أمنية، نواصل ملاحقة ومتابعة الخاطف، و- إن شاء الله - سيتم تحرير سجاد خلال ساعات".     وفيما إذا كان المتهم بعملية الخطف، تابع لجهة حزبية، قال الوائلي: "لا معلومات لدينا عن سبب اختطافه، ولكن أثناء إلقاء القبض على الخاطف فسوف يعترف.. هل هناك مشاكل عشائرية؟.. أو مشاكل فيسبوكية، عن طريق النشر وغيره؟.. أو ربما حصلت مشاجرة في نفس اليوم وتصرف (الخاطف) هذا التصرف؟..  هذا ما سيعترف به عند القاء القبض عليه"، وذلك وفق ما صرّح به لراديو المربد.     وتضاربت الأنباء خلال الساعات الماضية، بشأن إطلاق سراح العراقي، ففي الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام رسمية، إطلاق سراحه، نفت عائلة العراقي ذلك.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

متظاهرون يهدمون عددًا من المقار التابعة لأحزاب عراقية في محافظة ذي قار

الكاظمي يكلف قوة من مكافحة الإرهاب بالبحث عن سجاد العراقي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي جهاز مكافحة الإرهاب يوجّه قوة إلى ذي قار لتحرير سجاد العراقي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:53 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

بيومى فؤاد مخرج إعلانات فى فيلم "رغدة متوحشة"

GMT 08:50 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأربعاء

GMT 07:21 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سيدة ترتدي الحجاب لمدة أسبوع لتكشف عن عنصرية البريطانيين

GMT 00:47 2015 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عبد الله السعيد يؤكد أن جميع اللاعبين سواسية في "الأهلي"

GMT 01:13 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

الراقصة سما المصري تتعرى لتكشف عن "تاتو" جديد

GMT 01:11 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

عائشة بن أحمد تستعدّ لتقديم عمل درامي تونسي ضخم قريبًا

GMT 22:34 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

إليكِ أشهر وجهات السفر العالمية للاستمتاع بـ"ركوب الخيل"

GMT 23:06 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

كشجرة تستدل بالضوء لعادل سعد يوسف في سلسلة الإبداع العربي

GMT 19:47 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الأحذية الرياضية تسيطر علي صيحات الموضة في 2019

GMT 18:34 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

طرح "قصة حب" في دور العرض السينمائية 14 شُباط المُقبل

GMT 06:05 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

"أقراط الشفاه" أحدث صيحة في عالم الإكسسوار في 2019

GMT 14:49 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك XT4 رائعة وليست نسخة مُصغّرة مِن إسكاليد

GMT 05:41 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات مهمة يجب عليكِ اتباعها في تنظيف الزجاج والمرايا

GMT 22:58 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

مايا رعيدي تفوز بلقب ملكة جمال لبنان لعام ٢٠١٨
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq