تقرير أميركي يكشف أعداد القوات الأميركية في عين الأسد وأرابيل وأوضعها بعد الهجوم الإيراني
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بعد قصف قاعدين عسكريين للولايات المتحدة في العراق

تقرير أميركي يكشف أعداد القوات الأميركية في عين الأسد وأرابيل وأوضعها بعد الهجوم الإيراني

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تقرير أميركي يكشف أعداد القوات الأميركية في عين الأسد وأرابيل وأوضعها بعد الهجوم الإيراني

القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد بمحافظة الانب
بغداد - العراق اليوم

نشرت صحيفة”نيويورك تايمز” الاميركية، تقريرا عن القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار، واربيل، في الساعات الأولى من صباح يوم الاربعاء 8 كانون الثاني 2020، مبينة أن الهجوم جاء بعد يوم واحد من تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمهاجمة المواقع الثقافية في إيران. وقالت الصحيفة، إن “قاعدة الأسد كانت قاعدة جوية مترامية الأطراف في غرب العراق استضافت الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارته الأولى إلى منطقة قتال كقائد عام، وكانت واحدة من منشأتين عسكريتين تتمركز فيهما القوات الأميركية وتعرضت لهجوم صاروخي باليستي من قبل إيران في وقت مبكر من اليوم الأربعاء”.

وأضافت، أنه “تم استهداف قاعدة الأسد الجوية، إلى جانب قاعدة جوية بالقرب من أربيل في شمال العراق، رداً على هجوم شنته الولايات المتحدة بطائرة بدون طيار يوم الجمعة وقتلت الفريق قاسم سليماني، وهو قائد إيراني رفيع كان ترامب قد زعم أنه كان يخطط لـ (هجوم كبير للغاية وهجوم سيء للغاية بالنسبة لنا)”. وذكرت الصحيفة ان “الهجوم جاء بعد يوم واحد من تهديد ترامب بمهاجمة المواقع الثقافية في إيران رداً على أي أعمال انتقامية لمقتل الجنرال سليماني، وكان ترامب قد تراجع عن هذا التهديد، يوم الثلاثاء، بعد أن أُبلغ أنه سيكون غير قانوني”.

وتابعت الصحيفة أن “البنتاغون قد أعلن أنه تم إطلاق أكثر من عشرة صواريخ باليستية على القاعدتين، لكنه قال إنه ما زال يقيم الضرر” وقال رئيس تحرير موقع “مشرق”، الموقع الإخباري الرئيسي لحرس الثورة الإيراني، إن أكثر من 30 صاروخاً باليستياً أطلقت على قاعدة الأسد الأميركية”، وفقا للصحيفة”. وقال البيت الابيض في بيان، نقلا عن الصحيفة، انه “تم اطلاع الرئيس وهو يراقب الموقف عن كثب ويتشاور مع فريق الأمن القومي التابع له” وكتب ترامب في وقت لاحق، على تويتر أن تقييم الخسائر والأضرار مستمر، وأنه سوف يدلي ببيان صباح الأربعاء.

كم عدد القوات الأميركية الموجودة في العراق؟ قالت “نيويورك تايمز” إنه “اعتباراً من شهر كانون الأول 2019، كان هناك حوالى 6000 جندي أميركي منتشرين في العراق، وهو ما يمثل جزءاً صغيراً من العدد الأقصى البالغ 150.000 من العسكريين الأميركيين الذين خدموا خلال عملية حرية العراق، والتي استمرت من عام 2003 إلى عام 2011. وبعد اغتيال الجنرال سليماني، صوت البرلمان العراقي لطرد القوات الأميركية من البلاد، والتي قال ترامب بعد ذلك إن الخطوة سوف تُقابل بالعقوبات”.

ما هي الأهمية الاستراتيجية لقاعدة الأسد الجوية؟ ذكرت الصحيفة الأميركية أنه “خلال العامين الماضيين، قام كل من ترامب ونائب الرئيس مايك بِنس بزيارات غير متوقعة للقاعدة، التي تقع في محافظة الأنبار وعلى بعد حوالى 135 ميلاً من الحدود السورية. وفي وقت زيارته، التي غادرها في ليلة عيد الميلاد في عام 2018، وصف ترامب الرحلة بأنها مروعة وتحت جنح الظلام”. وقال ترامب آنذاك، نقلا عن الصحيفة: “كانت لدي مخاوف على مؤسسة الرئاسة وليس على نفسي شخصياً. كانت لدي مخاوف بشأن السيدة الأولى(ميلانيا)، سأخبرك. ولكن إذا كنت

قد رأيت ما كان يجب علينا المرور به، مع الطائرة المظلمة، مع إغلاق جميع النوافذ، مع عدم وجود أضواء على الإطلاق، السواد في كل مكان. أنا لم أرَ قط ذلك. لقد كنت في العديد من الطائرات – جميع الأنواع والأشكال والأحجام. لم أرَ شيئاً من هذا القبيل مطلقاً”  وفي عام 2015، صدت قوات الأمن العراقية هجوماً على قاعدة الأسد من قبل تنظيم داعش، وتساعد القوات الأميركية المتبقية في القاعدة في تدريب قوات الأمن العراقية. ما هي أهمية القاعدة بالقرب من أربيل؟

في تشرين الأول 2019، تمركزت قوات “كوماندوز دلتا” الخاصة في هذه القاعدة كي تنفذ منها العملية التي أدت إلى قتل زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي في شمال سوريا، حيث أقلعت 8 طائرات هليكوبتر أميركية، من طراز CH-47 Chinooks  “سي أتش – 47 تشينوكس”، من القاعدة، وحلقت منخفضة وسريعة لتجنب اكتشافها أثناء المهمة. وشاهد الرئيس ترامب، إلى جانب وزير الدفاع مارك إسبر ونائبه بينس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي، شريط فيديو للغارة التي تم نقلها إلى غرفة تقدير المواقف في البيت الأبيض من طائرة مراقبة تدور حول ساحة المعركة، وزار بينس القاعدة في تشرين الثاني الماضي، وفقا للصحيفة.

قد يهمك ايضا  ترامب يؤكد سعادته بنتائج الضربة الإيرانيةويتوعد بعقوبات قوية

   بين مقتل سليماني والانتقام.. 5 نتائج مهمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير أميركي يكشف أعداد القوات الأميركية في عين الأسد وأرابيل وأوضعها بعد الهجوم الإيراني تقرير أميركي يكشف أعداد القوات الأميركية في عين الأسد وأرابيل وأوضعها بعد الهجوم الإيراني



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كوميكس تعرض 4 إصدارات في الشارقة للكتاب

GMT 10:15 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبدعة ومميزة لبوابات الحدائق الصغيرة

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

تعرف على أبرز تصاميم جبس بورد لأسقف غرف نوم مميزة

GMT 14:53 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

مستندات تكشف أخطاء إدارية داخل اتحاد الجمباز المصري

GMT 03:52 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

سبع نصائح لتنظيف دواخل خزائن المطبخ بسهولة

GMT 02:59 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أكبر البحيرات في العالم
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq