ضبط خلية لـلقاعدة في صنعاء وإحباط شحنة أسلحه قبل دخولها اليمن
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تزامنًا مع بدء محاكمة 8 عناصر حاولوا اغتيال هادي في تموز

ضبط خلية لـ"لقاعدة" في صنعاء وإحباط شحنة أسلحه قبل دخولها اليمن

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - ضبط خلية لـ"لقاعدة" في صنعاء وإحباط شحنة أسلحه قبل دخولها اليمن

قوات مكافحة الارهاب في اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس

قال مصدر أمني يمني في العاصمة صنعاء "إن الأجهزة  الأمنية اعتقلت، مساء الاثنين، الماضي خليه تابعه لتنظيم "القاعدة"، وتم ضبط عدد من الأحزمة الناسفة  ومتفجرات وأسلحة وذخائر، وأضاف المصدر "إن جهاز  المخابرات اليمني باشر التحقيق  مع تلك العناصر وتبين من التحقيقات الأولية  أن العناصر  "الإرهابية" كانت تستهدف  سفارات غربية  ومنشآت حيوية في العاصمة، فيما نقلت مصادر إعلامية يمنيه أن الرئيس اليمني أحبط في الآونة الأخيرة تهريب 10 شحنات أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها مسدسات ورشاشة وبنادق آلية وذخائر بكميات كبيرة لتجار أسلحة يمنيين, ضالع فيها نافذون عسكريون ومدنيون وقادة أحزاب وزعماء قبليون كانت في طريقها إلى اليمن، وتقدر بما يقرب من 97 مليون دولار. قال مصدر أمني  لــ العرب اليوم " إن  خليه تتكون من 9 أشخاص  تم اعتقالها  في منطقه" السنينة بعد أن داهمت قوات الأمن أحد المباني التي كان يتواجد فيها  العناصر "الإرهابية" .
وأضاف المصدر  "إن جهاز " المخابرات اليمني   باشر  التحقيق  مع تلك العناصر  بالإضافة إلى ضبط عدد من الأحزمة الناسفة  ومتفجرات وأسلحة وذخائر"، وبحسب المصدر فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العناصر  الإرهابية كانت تستهدف  سفارات غربية  ومنشآت حيوية في العاصمة.
وقالت المصادر "إنه  تم ضبط الخلية إثر معلومات أفاد بها أحد عناصر التنظيم الذي يجري التحقيق معه في  "المخابرات" جهاز الأمن السياسي، و اعتقال عناصر الخلية وجميعهم يمنيون في أحياء متفرقة بينها السنينة وحدة ومدينة سعوان, حيث تعد هذه الخلية واحدة من الخلايا النائمة التابعة للتنظيم, وبدأت تنشط في الآونة الأخيرة".
وفي السياق ذاته تبدأ الأسبوع  الجاري  محاكمة خلية تابعة لـ"القاعدة" تضم 8 أشخاص بتهمة محاولة اغتيال هادي في تموز/يوليو الماضي.  حسب مصدر في المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في صنعاء.
وكان المتهمون خططوا لتفجير موكب هادي أثناء مروره في شارع الستين الجنوبي القريب من دار الرئاسة في صنعاء بعبوات شديدة الانفجار من مادة "سي 3" تزن 7 كيلوغرامات موقوتة بشريحة هاتف جوال, حيث تم اعتقالهم في مدينتي صنعاء ومعبر وضبطت معهم عبوات ناسفة ومتفجرات وأسلحة وذخائر.
في سياق آخر نقلت مصادر إعلامية "يمنيه "أن الرئيس اليمني " عبده ربه منصور هادي . أحبط في الآونة الأخيرة تهريب 10 شحنات أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها مسدسات ورشاشة وبنادق آلية وذخائر بكميات كبيرة لتجار أسلحة يمنيين, ضالع فيها نافذون عسكريون ومدنيون وقادة أحزاب وزعماء قبليون كانت في طريقها إلى اليمن. وتقدر بما يقرب من 97 مليون دولار.
ويأتي الكشف عن هذه  الشحنات من الأسلحة .في وقت تشهد فيها البلاد تخريب ممنهج للخدمات العامة، و انتشار التفجيرات الإرهابية في أكثر من مكان من البلاد، والتي وصلت إلى حد استهداف المواطنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط خلية لـلقاعدة في صنعاء وإحباط شحنة أسلحه قبل دخولها اليمن ضبط خلية لـلقاعدة في صنعاء وإحباط شحنة أسلحه قبل دخولها اليمن



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:14 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم بشكل منتظم وتسبب الأرق

GMT 04:10 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

تألّق توليسا خلال قضائها وقتًا ممتعًا في البرتغال

GMT 15:13 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

معلومات عن مثلي جنسي يرتدي ملابس نسائية فاضحة

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 02:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

تعرفي على طريقة إعداد "الكبة الطرابلسية"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq