الكشف عن نتائج اجتماع بارزاني بالأطراف الكردستانية في أربيل العراقية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بهدف تبادل الآراء وتوحيد المواقف إزاء قضايا المنطقة

الكشف عن نتائج اجتماع بارزاني بالأطراف الكردستانية في أربيل العراقية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الكشف عن نتائج اجتماع بارزاني بالأطراف الكردستانية في أربيل العراقية

رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
بغداد-العراق اليوم

بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، مع ممثلي الأحزاب الممثلة في برلمان كردستان الأوضاع التي تمر بها المنطقة والعراق وإقليم كوردستان بهدف تبادل الآراء وتوحيد المواقف إزاء قضايا المنطقة.

وجاء في بيان لرئاسة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، ورد لشفق نيوز، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني عقد اجتماعا في مقر رئاسة الإقليم في أربيل مع رؤساء وممثلي الأحزاب الممثلة في برلمان كوردستان.

وذكر البيان انه من منظور الإحساس بحساسية هذه المرحلة التي تمر بها المنطقة والعراق وإقليم كوردستان وبهدف تبادل الآراء وتوحيد مواقف الإطراف السياسية في إقليم كوردستان تم عقد هذا الاجتماع بناء على دعوة رسمية لرئاسة إقليم كوردستان.

اقرا ايضا :

فائز السراج يجتمع مع القيادات الأمنية عقب تفجير مقر مفوضية الانتخابات

وأوضح البيان أن محاور الاجتماع ضمت تقييم الأوضاع الداخلية للإقليم وعلاقات الإقليم مع الحكومة الاتحادية ومشكلات وتعقيدات المنطقة وتأثيرات الحركة العسكرية في سوريا وتبعاتها على إقليم كوردستان وكيفية تعامل الإقليم مع الإحداث.

وأشار البيان إلى انه فيما يخص الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان اتفق جميع الحضور على انه يتوجب الاستمرار في عقد مثل هذا الاجتماع بشكل دوري وفق برنامج معد سلفاً، مضيفاً انه فيما يخص هذه الخطوة فانه تم اختيار رئاسة إقليم كوردستان كأعلى مؤسسة دستورية وقانونية ووطنية في إقليم كوردستان والخيمة التي تجمع جميع الإطراف والمكونات كأكثر الأماكن ملائمة من اجل المضي في هذه العملية.

وأضاف أن الحضور كانوا متفقين في الرأي على أن الواجبات والحقوق الوطنية تقع على عاتق جميع إطراف ومكونات إقليم كوردستان ويتوجب تنفيذها على أسس المواطنة ويكون الجميع كسلطة ومعارضة مشاركين فيها.

وبشأن الأوضاع في العراق بصورة عامة وعلاقات إقليم كوردستان مع الحكومة الاتحادية، ذكر البيان إن المجتمعين شددوا على أن توحد كل الإطراف إمكاناتها كافة ويتحاوروا مع الحكومة الاتحادية والإطراف السياسية العراقية كصوت واحد من اجل تأمين حقوق شعب كوردستان في موضوعات الموازنة وحل ملف "المناطق الكوردستانية خارج إدارة اقليم وكردستان" في إشارة إلى المناطق المتنازع عليها وفق الدستور وجميع الحقوق الأخرى لإقليم كوردستان عن طريق حوار جدي ومؤسساتي، وكذلك العمل على تشكيل تحالف الكتل الكوردستانية في مجلس النواب وتوحيد جميع القدرات في رئاسة الجمهورية والحكومة الاتحادية وممثلي الإقليم في مجلس النواب كأمر غاية في الأهمية.

وتابع البيان أن الاجتماع شدد على حاجة العراق إلى الاستقرار والأخذ بعين الاعتبار الوضع الحساس في المنطقة والمطالب الشرعية للمواطنين والابتعاد عن العنف وحماية مؤسسات الدولة.

وبشأن الأوضاع في سوريا والتعقيدات العسكرية في المنطقة، نوه إلى أن الاجتماع عبر عن اهتمامه البالغ بالموقف من هذا الموضوع وشدد على إتباع سياسة واقعية تحافظ على مصالح الشعب والأرض في الإقليم وان تقوم جميع مؤسسات الإقليم والإطراف السياسية بتسخير إمكانياتها كافة لإنهاء حالة الحرب بأسرع وقت ممكن وحل المشكلات بشكل سلمي وعن طريق الحوار للمحافظة على حقوق مكونات سوريا كافة.

ونوه البيان إلى أن الأطراف المشاركة في الاجتماع كانت كل من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير والجماعة الاسلامية الكوردستانية والاتحاد الإسلامي الكوردستاني وتحالف الاتحاد القومي وحزب التنمية التركماني والحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني والحزب الشيوعي الكوردستاني والحركة الأشورية والجبهة التركمانية وحزب العمال والكادحين الكوردستاني وحزب الإصلاح التركماني ومجلس الشعب الكلداني السرياني الأشوري وقائمة الأمة وقائمة الأرمن.

قد يهمك ايضا:

31 قتيلًا مِن الجيش السوري خلال انفجار في مطار الشعيرات العسكري

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن نتائج اجتماع بارزاني بالأطراف الكردستانية في أربيل العراقية الكشف عن نتائج اجتماع بارزاني بالأطراف الكردستانية في أربيل العراقية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq