التفاصيل الكاملة لاحتجاز السياسي العراقي البارز عزت الشابندر في الإمارات
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بعد تقارير صحافية بثتها وسائل الإعلام تؤكد حبسه

التفاصيل الكاملة لاحتجاز السياسي العراقي البارز عزت الشابندر في الإمارات

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - التفاصيل الكاملة لاحتجاز السياسي العراقي البارز عزت الشابندر في الإمارات

السياسي العراقي عزت الشابندر
بغداد - العراق اليوم

 

تتفاعل سريعاً في بغداد قضية النائب السابق والسياسي العراقي البارز عزت الشابندر، بعد تقارير صحافية بثتها وسائل إعلام عراقية مقربة من إيران، قالت فيها إنه احتُجز في الإمارات، وسرعان ما أكد ذلك زعيم "العصائب" قيس الخزعلي في تغريدة له عبر "تويتر"، فضلاً عن مصادر سياسية تحدثت لوسائل إعلام عراقية مختلفة عن ذلك، الأمر الذي نفاه الشابندر بشدة.

وقال زعيم "العصائب"، قيس الخزعلي، في تغريدة له، إن "احتجاز محمد بن زايد للسياسي العراقي عزت الشابندر، يُشبه ما قام به محمد بن سلمان باحتجاز رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، لكن الأحمق فاته أن الإمارات ليست السعودية وأن العراق ليس لبنان".

غير أنّ الشابندر ردّ عبر "تويتر" سريعاً بنفي ذلك الأمر، قائلاً: "أشاعت بعض وسائل الإعلام المغرضة بأن سلطة المطار بدبي تحتجز عزت الشابندر في أوتيل في المطار، بدوري أكذب هذا الخبر جملة وتفصيلاً، وما زلت في مدينة دبي في زيارة خاصة".

وبعد تناقل أنباء اختطافه على مستوى الإعلام المحلي العراقي بشكل أوسع، غرّد السياسي العراقي من جديد، بالقول: "مرة أخرى أؤكد عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن احتجازي في دبي أو مطارها".

وأضاف: "أرفض جميع التصريحات التي تعمل على استغلال هذه الإشاعة لحسابات خاصة لا تخدم مصلحة العراق وعلاقاته بمحيطه العربي والإقليمي". 

مرة اخرى اؤكد عدم صحة الانباء التي تتحدث عن احتجازي في دبي او مطارها و ارفض جميع التصريحات التي تعمل على استغلال هذه الاشاعة لحسابات خاصة لا تخدم مصلحة العراق و علاقاته بمحيطه العربي و الاقليمي. 

وختم الشابندر نفيه قضية اختطافه بنشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن "خبر احتجازي في دبي غير صحيح وأنا موجود في منزل أحد الأصدقاء، وسأبقى في دبي لمدة يومين أو ثلاثة أيام وبعدها أعود إلى العاصمة بغداد، وأدعو إلى الحدّ من هذا الخبر وعدم التصعيد الذي لا يوجد له مبرر وأهدافه غير نبيلة".

في المقابل، قال المفكر السياسي غالب الشابندر، شقيق عزت، في تصريحات صحافية، "اتصلت اليوم بشقيقي عزت مرتين، ونفى الأنباء التي تتحدث عن اعتقاله. لم أشعر بشيء مريب أثناء المكالمة، ولا يبدو أن الأنباء التي تحدثت عن اعتقاله صحيحة".

وأكد ان "عزت الشابندر سوف يعود إلى العاصمة العراقية بغداد، يوم الأحد المقبل"، "بحسب ما أبلغني به خلال الاتصال".

من ناحيته، قال قيادي في تحالف "الفتح" البرلماني، إن "المعلومات المتوفرة لديهم هو أن عزت الشابندر رهن التحقيق من قبل المخابرات الإماراتية، وموجود حالياً في أحد الفنادق بدبي، والتحقيق جاء على خلفية تصريحات له، اتهم فيها دولة الإمارات بدعم جهات سياسية وعشائرية في المناطق الغربية في العراق، من أجل إنشاء الإقليم السني، وتصريحات سابقة له حول دور الإمارات في ما يُعرف بصفقة القرن مع جاريد كوشنر".

وأكد، أنه "سيُسمح له بالمغادرة قريباً جداً من قبل المخابرات الإماراتية".

وعلى الرغم من عدم توضيح سبب ذهاب الشابندر إلى الإمارات من الأساس، وكذلك سبب نفيه الاحتجاز وإصرار جهات عدة في بغداد على ذلك، وهو ما يزيد الغموض أكثر، قال مسؤول في وزارة الخارجية العراقية، لـ"العربي الجديد"، إن "الخارجية ليس لديها أي حراك بشأن قضية الشابندر، فلا يوجد إبلاغ رسمي بذلك من قبل سفارتنا هناك أو من ذويه".

وبين المسؤول، أن "الشابندر غرد عبر حسابه الشخصي بأنه حر وطليق، كما نشر فيديو أكد فيه ما نشره في "تويتر"، ولهذا الخارجية لا يمكن أن تتحرك على قضية كهذه، صاحبها ينفي صحتها من الأساس".


قد يهمك أيضًا 

مقتدى الصدر يوجه انتقادًا لاذعًا للوثيقة التي وقعت عليها القوى السياسية

ناشطون يؤكدون سعي المتظاهرين لإيقاف مزاد العملة في البنك المركزي وإرغام الحكومة على الإستقالة

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لاحتجاز السياسي العراقي البارز عزت الشابندر في الإمارات التفاصيل الكاملة لاحتجاز السياسي العراقي البارز عزت الشابندر في الإمارات



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:41 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 21:48 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:06 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

دانيكا باتريك تبحث عن سيارة لدايتونا وإنديانابوليس 500

GMT 13:15 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

وفاة الفنانة هياتم عن عمر يناهز 69 عامًا

GMT 08:03 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

نجوى فؤاد تطمئن جمهور الفنانة هياتم على صحتها

GMT 07:14 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ديلي ميل" تستكشف أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq