اتهامات مالية ورئيس جديد للفروسية وتحديد مواعيد للسباحة والرماية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

شهدت اللجنة الأولمبية العراقية في الأيام الماضية حراكًا كبيرًا

اتهامات مالية ورئيس جديد للفروسية وتحديد مواعيد للسباحة والرماية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - اتهامات مالية ورئيس جديد للفروسية وتحديد مواعيد للسباحة والرماية

اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية
بغداد - العراق اليوم

شهدت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في الأيام الماضية حراكا كبيرا من قبل عدد من الاتحادات الرياضية بشأن موازنة اللجنة للعام الماضي ومطالبة وزارة الشباب والرياضة بالتدخل الرسمي كونها الممثل الحكومي في القطاع الرياضي، كما شهدت بعض الاتحادات إجراء عملية انتخابات أو تحديد موعد قريب لإجرائها في عملية تنذر بتغيير واسع قد يطال المكتب التنفيذي من خلال إجراء اقتراع لتجديد الثقة من قبل الجمعية العمومية في قادم الأيام.

واكدت وزارة الشباب الرياضة ان الأولمبية استلمت أكثر من 11 مليار دينار السنة الماضية، ولم تسلمنا آلية صرف المبالغ الممنوحة لها حتى اللحظة. وقال مدير عام الدائرة الإدارية والمالية والقانونية في وزارة الشباب والرياضة شاكر الجبوري، إن “الوزارة بناءً على مطالبة احد عشر عضوا من أعضاء الجمعية العمومية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي بتسليمهم الحسابات الختامية لأموال اللجنة للسنوات الأربع الاخيرة وإرسالهم خطاباً رسمياً لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي بشأن ذلك، وقدر تعلق الأمر بالوزارة و لجنة القرار 140 بالنسبة للأموال  الممنوحة من قبل الحكومة للجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية لعام 2019  فإنها توضح أن المبالغ الممنوحة من قبل الحكومة خلال عام 2019 كانت كالآتي: ستة مليارات و425 مليون دينار للجنة الأولمبية للأشهر الثلاثة الاولى  كانون الثاني، شباط، آذار لسنة 2019  واربعة مليارات و699 مليون و683 الف و713 دينار  للمدة من شهر نيسان ولغاية شهر  كانون أول لسنة 2019. أي ان إجمالي المبلغ الممنوح إلى اللجنة الأولمبية والمُستلم من قبلهم خلال عام 2019 بلغ 11 مليار و124 مليون و683 ألف و713 دينار عراقي.

ومنحت لجنة القرار 140 من شهر 4 حتى شهر 12 لسنة 2019 مبلغًا وقدره 16 مليار و399 مليون و200 ألف و403 دينار عراقي على وفق المناهج التي قدمتها الاتحادات الرياضية وتمت مراجعتها وتقييمها من قبل لجنة الخبراء. وأضاف الجبوري “سبق للوزارة مخاطبة اللجنة الأولمبية رسميا مراتٍ عدة، بشأن آلية صرف المبالغ التي استلمتها خلال عام 2019 إلا إن الإجابة لم ترد إلى الوزارة حتى اللحظة”.

كانت أطراف في اللجنة الأولمبية اتهمت الجبوري نفسه بصرف مبلغ 205 مليون دينار الى نادي الزوراء كمنحة من الأموال المخصصة ضمن موازنة اللجنة الأولمبية كونه يشغل امين سر النادي، وكانت اللجنة الأولمبية العراقية، قد تلقت طلباً من نظيرتها الدولية، بشأن الحسابات الختامية للجنة. وحسب مصدر مقرب من الاتحادات الرياضية، فإن “الاولمبية الدولية، استجابت لكتاب الاتحادات الرياضية الـ 11 وارسلت كتاباً رسمياً الى اللجنة الأولمبية العراقية”.

وأضاف أن “الأولمبية الدولية، طالبت من الاولمبية العراقية بكتاب رسمي، الإعلان عن الحسابات الختامية وتفاصيلها بعد مصادقتها من مكاتب رسمية معتمدة ومواعيد اجتماعات الهيئة العمومية لكل سنة ومحاضر المصادقة للحسابات الختامية”.

قد يهمك أيضا

تقارير تكشف أن السعودية تواجه إيران 19 تشرين الثاني في مباراة ودية 

وزير الرياضة العراقي يؤكد استعداد بلاده لتنظيم الألعاب العربية 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهامات مالية ورئيس جديد للفروسية وتحديد مواعيد للسباحة والرماية اتهامات مالية ورئيس جديد للفروسية وتحديد مواعيد للسباحة والرماية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:37 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

اللؤلؤ والماس يلتقيان في مجوهراتك لعام 2018

GMT 16:05 2018 الخميس ,10 أيار / مايو

إيقاف أردا توران 16 مباراة في الدورى التركي

GMT 04:33 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 12:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على صيحات مكياج العيون الدخاني لشتاء 2018

GMT 02:03 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة التجميل سناء زيتو تُصمّم مكياج "الهالوين" بخطوط فنية

GMT 00:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

بار ريفالي مثيرة ببيكيني ساخن في البحر

GMT 07:15 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "ايرباص" تختبر سيارتها الطائرة ذاتية القيادة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq