العالم العربي يحتفي بتتويج بطل تحدي القراءة في حفل ضخم تحتضنه دبي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بمشاركة أكثر من 3 اَلاف شخص من جميع أنحاء العالم

العالم العربي يحتفي بتتويج بطل "تحدي القراءة" في حفل ضخم تحتضنه دبي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العالم العربي يحتفي بتتويج بطل "تحدي القراءة" في حفل ضخم تحتضنه دبي

المطربة اللبنانية ماجدة الرومي
القاهرة - العراق اليوم

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، يحتفي العالم العربي الأربعاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بتتويج بطل الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي خلال حفل ضخم تحتضنه أوبرا دبي.

يشارك في الحفل أكثر من 3 اَلاف شخص من المسؤولين وأعضاء الوفود المشاركة من جميع أنحاء العالم، ليتم إعلان الفائزين بكل من لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019، والمدرسة المميزة والمشرف المتميز.

ويشهد الحفل الختامي إطلاق أغنية جديدة بصوت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي بعنوان "الأرض ستبقى عربية"، لتكون رسالة أمل وعلم إلى كل العالم العربي، وهي من كلمات الشاعر والمنتج والمؤلف المصري مدحت العدل، صاحب كثير من الإنتاجات الفنية العربية من أبرزها "أوبريت الحلم العربي" الذي يعد من أشهر الأغاني الوطنية العربية.

والأغنية الجديدة التي ستشدو بها النجمة اللبنانية القديرة ماجدة الرومي من ألحان وتوزيع الموسيقار ميشال فاضل الذي يعد أحد أشهر الموسيقيين اللبنانيين، وعازف البيانو في فرقة المطربة فيروز، وصاحب البصمة في كثير من الأعمال المتميزة لمجموعة من أهم الفنانين العرب.

وتبلغ مدة أغنية "الأرض ستبقى عربية" 7 دقائق وتسلط الضوء على آمال العالم العربي وتطلعات الجيل الجديد لغدٍ أفضل.

وتم تسجيل الأغنية في 3 دول بمشاركة أوركسترا كييف، بقيادة المايسترو وعازف التشيللو الشهير دميتري يابلونسكي، التي تضمّ كوكبة من أبرز الموسيقيين الأوكرانيين الحائزين على جوائز عالمية، وقامت بإخراج الأغنية المخرجة اللبنانية إنجي جمال، صاحبة البصمة في كثير من الأعمال الفنية المصورة المتميزة لمجموعة من أهم الأسماء العربية المعروفة في مجال الفنون.

وتمثل الأغنية التي تتضمنها الاحتفالية الختامية لتحدي القراءة العربي رسالة أمل إلى العالم بصفة عامة والشباب العربي بصفة خاصة، فالرسالة التي تحملها هذه الأغنية ذات معانٍ قوية ستجعلها خالدة للأجيال القادمة.

وبمناسبة إطلاق أغنيتها الجديدة احتفالاً بختام الدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي، قالت ماجدة الرومي: "الفن هو اللغة المشتركة بين شعوب العالم، ومن خلال هذا العمل الغنائي الذي يكتسب طابعا عربيا بمواصفات عالمية، مع مشاركة أوركسترا كييف، نهدف إلى أن نترجم المشهد الحضاري للشباب العربي وهم يتنافسون في ميادين الثقافة والمعرفة والعلوم، وتحويله إلى رسالة عالمية تؤكد أن المستقبل العربي يحمل كثيرا من الفرص لتجاوز العقبات".

وأضافت: "أنا أؤمن بأن الوطن العربي غني بالمؤهلات الطبيعية والبشرية التي تعكس جمال وطننا العربي من المحيط إلى الخليج. كما أن الأجيال الصاعدة تذخر بالمواهب الفذة في شتى الميادين التي يجب أن تسخر لخدمة أوطاننا، فهم أمل المستقبل".

وبدوره، قال الشاعر والمؤلف مدحت العدل: "أنا فخور جدا بهذا العمل الغنائي لما يمثله من اَمال منشودة لشبابنا العربي. وما يزيدني فخراً هو أن هذه الأغنية ستنطلق لأول مرة خلال الاحتفالية الختامية لأكبر مشروع معرفي وثقافي عربي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

وأضاف: "هذا العمل الفني يعكس تماما أهداف مبادرة تحدي القراءة العربي، الهادف إلى نشر الأمل والإيجابية في تكوين جيل من المتميزين والمبدعين وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء إلى العالم العربي وثقافته ولغته وهويته".

ومن جهته، عبر الملحن والموزع الموسيقي ميشال فاضل عن سعادته بإطلاق أغنية "الأرض ستبقى عربية" خلال الحفل الختامي لمبادرة تحدي القراءة العربي، وقال: "الموسيقى هي خير سفير بين الثقافات، حيث تتخطى حواجز اللغة لتعزيز التفاهم بين الشعوب، ونحن كفريق عمل الأغنية أردنا أن تكون رسالتنا هادفة وبناءة من خلال التكامل بين الكلمات واللحن والأداء، لنعكس آمال وطننا العربي".

وبدورها، قالت المخرجة إنجي جمال: "الحفل الختامي لتحدي القراءة هو أفضل منصة لإطلاق العمل الفني (الأرض ستبقى عربية)، لما تمثله من دلالات تعكس رسالة الأغنية عن الأمل، وتجاوز التحديات وبناء مستقبل أفضل للأجيال الصاعدة، لقد حاولت من خلال الصورة أن أرسل برسالة تقدير وامتنان لدولة احتضنت أحلام جميع من عاش فيها، وعشته أنا شخصيا في الإمارات".

وتُبث الاحتفالية الختامية لتحدي القراءة العربي 2019 بدايةً من الساعة 12 ظهراً على الهواء مباشرة عبر شاشة mbc، ويقدمها كل من المذيعة شهد بلان والإعلامي أحمد اليماحي، ويجري خلال الحفل اختيار بطل تحدي القراءة العربي من الأبطال الخمسة الذين كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى المرحلة قبل النهائية للتصفيات بعد منافسات قوية شملت الأبطال الـ16 المتوجين باللقب في 14 بلداً عربياً.

قد يهمك أيضًا

أطفال "الشارقة" يُشاهدون عرضًا مسرحيًّا حابسًا للأنفاس وسط حضور كبيرٍ

مريم القاسمي ومزنة نجيب تحدّثان الأطفال عن "التنوع" ضمن فعاليات معرض الشارقة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم العربي يحتفي بتتويج بطل تحدي القراءة في حفل ضخم تحتضنه دبي العالم العربي يحتفي بتتويج بطل تحدي القراءة في حفل ضخم تحتضنه دبي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 07:11 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 19:36 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مقتل أم حامل بعد اتهامها أهل زوجها باغتصابها في الحسكة

GMT 12:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فيلم "الخلية" تركيبة فنية متكاملة

GMT 14:13 2014 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

إفتتاح حديقة "الكلاكلات" الكبرى في السودان نيسان المقبل

GMT 08:00 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يقدم مليون يورو لبلدة فرنسية

GMT 20:15 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

حركات يعتبرها الزوج مثيرة ولكنها تزعج المرأة

GMT 00:33 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال

GMT 16:30 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

ضبط هارب من 102سنة سجن و5ملايين جنيه بالقاهرة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq