محمد بن سعود يشهد فعاليات اليوم الثاني
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

"مهرجان الهجن" في رأس الخيمة

محمد بن سعود يشهد فعاليات اليوم الثاني

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - محمد بن سعود يشهد فعاليات اليوم الثاني

محمد بن سعود يشهد فعاليات "مهرجان الهجن"
رأس الخيمة - العرب اليوم

 شهد الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة صباح اليوم..منافسات اليوم الثاني من " مهرجان سباقات الهجن العربية الأصيلة " في نسختها الـ/ 22 / التي أقيمت في ميدان " السوان " في رأس الخيمة . حضر المنافسات الشيخ جمال بن صقر بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة العليا المنظمة وعدد من الشيوخ والمسؤولين.
وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة أن مهرجان رأس الخيمة للهجن العربية الأصيلة يحظى بدعم الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة و متابعة مباشرة من الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي العهد حيث حرصهما على التواجد والحضور لمتابعة السباقات وتتويج الفائزين إيمانا منهما بأهمية دعم الرياضات التراثية والحفاظ على تراث الأجداد واعتزازا بالتراث المحلي والهوية الوطنية حسب ما ذكرت وام.
وأشاد بالجهود التي بذلها أعضاء اللجنة العليا المنظمة للنسخة الثانية والعشرين من المهرجان الختامي في رأس الخيمة و فرق العمل الميداني مما يسهم في خروج المهرجان في حلة بهية وتميزه بإجراءات تنظيمية سلسة ومرنة و ترتيبات لاقت استحسان المشاركين من دولة الإمارات و دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و تفاعل جماهيري وإعلامي مع المهرجان السنوي الذي يقام في أجواء ربيعية جميلة في منطقة السوان في رأس الخيمة .
و خصص اليوم الثاني من السباق للقبائل فئة " الحقايق " و اشتمل على / 18 / شوطا امتدت مسافة السباق أربعة كيلومترات للإبكار والجعدان حيث فازت " الشاهينة " لمالكها محمد حمد المري بالمركز الأول في الشوط الأول بينما توجت " مصدر " لمالكها حمد على سويدان الكتبي خلال الشوط الثاني و حلت " قمرية " لمالكها منصور ناصر الخييلي في المرتبة الأولى في الشوط الثالث فيما خطفت " العبر" لمحمد بالقوبع المنصوري المركز الأول في الشوط الرابع و " سلهوده " لسليم صغير محمد الحجافي المركز الأول في الشوط الخامس و" شاهين" لراشد عبدالله مصبح العامري الشوط السادس و" الشاهينية " لعبدالله سعيد الغفيلي بالشوط السابع و" الرياضي " لمالكها سعيد بن علي الوهيبي بالشوط الثامن و"الشاهينة " لاحمد بالحمدي الدرعي الشوط التاسع و"شاهين " لإبراهيم بن علي الوهيبي بالشوط العاشر .
ونالت مطية عبدالله سالم بالصروخ النعيمي " الشايبة " المركز الأول في الشوط الحادي عشر و" شاهين " لسيف حميد العليلي حل أولا في الشوط الثاني عشر و " زعفور " لسعيد صغير علي العامري الأول في الشوط الثالث عشر و " سراب " لاحمد بن حمدي الدرعي حل أولا في الشوط الرابع عشر .. بجانب " سمحة " لعلي بن سليم العامري نالت الفوز في الشوط الخامس عشر و"جلمود " لعبدالله محمد جابر حلت أولا في الشوط السادس عشر و" ريمة " لمحمد غريب راشد الكتبي جاءت الأولى في الشوط السابع عشر و في الشوط الثامن عشر والختامي فازت " بينونه " لمالكها علي سالم عامر العمري بالمركز الأول.
ويحظى مهرجان سباقات الهجن في رأس الخيمة بنقل حي على الهواء مباشرة عبر قناة الواحة الفضائية وإذاعة رأس الخيمة من خلال تواجد فريقي عمل ميدانيين متخصصين في ميدان السباق والمنصة الرئيسية في منطقة السوان برأس الخيمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سعود يشهد فعاليات اليوم الثاني محمد بن سعود يشهد فعاليات اليوم الثاني



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 14:39 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تمتعي بعطلة فريدة ومميزة على ثلوج النمسا

GMT 04:23 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالة أحلام الشامسي الجديدة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 09:48 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل مصنع أسمدة جديد في الدار البيضاء خلال كانون الأول

GMT 08:12 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيع صور مادونا شبه عارية وهي في الثامنة عشرة في مزاد علني

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير فيصل بن خالد ونائبه يشرفان حفل أسرة آل ثابت

GMT 06:21 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

النسر الذهبي الطائر البري المفضل في إسكتلندا
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq