أوبك ترفع توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

شركة "كوزمو" تعلن بدء الإنتاج من حقل "الحيل" البحري في أبوظبي في تشرين الأول

"أوبك" ترفع توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "أوبك" ترفع توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي

أوبك
فيينا _ العرب اليوم

 رفعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي وتباطؤ نمو إمدادات المنتجين المنافسين، لكن قفزة جديدة شهدها إنتاج المنظمة تشير إلى أن السوق ستظل تسجل فائضاً في المعروض على رغم جهود كبح الإنتاج. وفي التقرير الشهري الصادر أمس الخميس، أكدت المنظمة أن العالم سيحتاج إلى 32.42 مليون برميل يومياً من نفطها العام المقبل، بزيادة 220 ألف برميل يومياً عن التوقعات السابقة. وأبدت أيضاً تفاؤلها بالنمو الاقتصادي في 2018، وأشارت إلى أن مخزون النفط في الاقتصادات المتقدمة انخفض في حزيران/يونيو، وهو سيتراجع أكثر في الولايات المتحدة، في مؤشر إلى أن جهود تقليص الإنتاج التي تقوده المنظمة تؤتى ثمارها.

ولفت التقرير إلى أنه "في ظل الزخم المتواصل للنمو وتوقع استمرار النشاط في النصف الثاني من السنة، لا يزال يوجد مجال للصعود"، مرجحاً أن يشهد مخزون الخام الأميركي مزيداً من الانخفاض، في ضوء المعدلات القياسية لتشغيل المصافي الأميركية. لكن المنظمة التي تضم 14 دولة منتجة أكدت أيضاً، أن إنتاجها من النفط في تموز/يوليو الماضي، جاء أعلى من الطلب المتوقع بقيادة زيادات في إنتاج ليبيا ونيجيريا العضوين في "أوبك" المعفيين من الخفوضات، التي تقودها المنظمة بهدف التخلص من فائض المعروض. وأضاف التقرير أن إنتاجها من النفط ازداد 173 ألف برميل يومياً في تموز، إلى 32.87 مليون برميل يومياً بقيادة إنتاج العضوين المعفيين علاوة على السعودية أكبر مصدر للنفط.

وتعني الأرقام أن نسبة التزام "أوبك" بتعهدها بتقليص الإنتاج بلغت 86 في المئة وفقاً لحسابات "رويترز"، انخفاضاً من 96 في المئة في التقديرات الأولية لشهر حزيران، لكن معدل الامتثال يظل مرتفعاً وفقاً لمعايير "أوبك". وارتفعت أسعار النفط بدعم من استمرار انخفاض المخزون الأميركي واستعداد السعودية لتقليص إمدادات النفط الخام إلى زبائنها الآسيويين المهمين. ونزلت أسعار الخام بنحو سبعة في المئة منذ بداية السنة، ويُعزى ذلك بدرجة كبيرة إلى مخاوف من عدم قدرة "أوبك" والمنتجين المستقلين على تقليص مخزون الخام العالمي من طريق خفض الإنتاج.

وازدادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 74 سنتاً إلى 53.44 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54 سنتاً إلى 50.10 دولار للبرميل. وفي مؤشر إلى أن المستثمرين أصبحوا أكثر تفاؤلاً في شأن وتيرة إعادة موازنة العرض والطلب على النفط، جرى تداول أسعار الخام للتسليم الفوري بأعلى من تسليم العقود الآجلة.

وفي سياق منفصل، أكدت شركة "كوزمو إنرجي هولدنغز" اليابانية، بدء الإنتاج من حقل "الحيل" النفطي البحري في أبوظبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. ولفت مسؤولون في الشركة إلى أن بدء الإنتاج تأجل قليلاً عن الموعد المتوقع العام الماضي في نهاية حزيران الماضي، لكن من المقرر أن يبلغ الحقل الذي يشغّله مشروع مشترك لـ "كوزمو"، طاقته الإنتاجية الكاملة نهاية هذه السنة.

وتملك "كوزمو" حصة لم يعلن عن حجمها في الحقل من خلال مشروعها المشترك مع شركات يابانية أخرى والذي تملك منه 63 في المئة. ورجحت مصادر في القطاع أن ينتج الحقل أكثر من 20 ألف برميل يومياً عند مستوى الذروة. وقال المسؤول التنفيذي في الشركة كينيتشي تاكي للصحافيين خلال مؤتمر حول نتائج أعمال الربع الأول، إن "كوزمو" تتوقع أن يساهم مشروع الحيل في نحو 20 في المئة من أرباح النشاط للسنة المالية الحالية، المقدّر بلوغه 26 بليون ين من قطاع نشاطات المنبع.

يُذكر أن شركة "كوزمو" مملوكة بنسبة 21 في المئة تقريباً لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" المملوكة لأبوظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك ترفع توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي أوبك ترفع توقعاتها للطلب على نفطها الخام في 2018 بسبب تنامي الاستهلاك العالمي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:35 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:57 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

دار كليوباترا تصدر ديوان "نوستالجيا" لـ محمد صلاح

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استعراض سيارة بيجو 308 في مظهرها الفخم الجديد

GMT 03:09 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

السعودية تطلق تأشيرة في 3 دقائق لزوار "موسم جدة"

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري داف تظهر أنيقة في استوديو سيتي

GMT 08:39 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجرون مغاربة يغتصبون فتاة إسبانية داخل مصعد

GMT 19:16 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مميزة لترتيب وتنظيف "غرفة المعيشة" مع حضور الأطفال

GMT 22:37 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات لتوضيب خزانة الملابس استقبالًا لفصل الشتاء
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq