صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي مديرية ماء نينوى
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

وصفهم نجم الحيالي بـ"الأبطال" الذين أثبتوا حبهم لعملهم لأعوام متتالية

صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي مديرية ماء نينوى

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي مديرية ماء نينوى

وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني
بغداد - العراق اليوم


أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، وبمتابعة حثية من قبل المهندس نجم الحيالي مدير عام مديرية الماء العامة، صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي ماء نينوى.

وقال المهندس الحيالي: "نزف اليوم بشرى سارة إلى موظفي مديرية ماء نينوى الأبطال الذين أثبتوا حبهم لعملهم لسنوات متتالية وحرصا منا ودعما ومساندة من المديرية العامة للماء لديمومة عمل موظفي مديرية ماء نينوى فقد تم صرف هذا الملبغ والذي يقدر بمليار دينار عراقي من الموازنة التشغيلية لعام ٢٠١٩ كرواتب مدخرة لمدة الثلاث سنوات الماضية إلى موظفي مديرية ماء نينوى".

يذكر أن المديرية العامة للماء صرفت في وقت سابق مبالغ أخرى كرواتب مدخرة أيضا لموظفي دائرة ماء نينوى، وقام المدير العام برفقة المعاون الفني المهندس نبيل هاشم بزيارة مشروع ماء كربلاء الموحد التي تبلغ طاقته الإنتاجية 10،000 م٣ في الساعة والذي يؤمن نحو 40% من الحاجة الفعلية للمحافظة.

وأكد المهندس الحيالي خلال الزيارة على حل كل المشاكل والمعوقات وتبسيط إجراءات العمل في المشروع من أجل توفير الخدمات المتمثلة بتوفير الماء الصالح للشرب إلى أهالي المدينة والزوار القادمين من كل أنحاء العراق ودول العالم كون محافظة كربلاء المقدسة لها وضع مختلف عن بقية محافظات العراق لخصوصيتها الدينية المقدسة.

وأوعز المهندس الحيالي إلى الإسراع بإجراءات التسلم النهائي للمشروع ليصبح تحت إدارة ومسؤولية مديرية ماء محافظة كربلاء المقدسة ليتسنى لملاك المشروع الاستمرار بأعمال التأهيل والصيانة وبأسرع وقت.


ووجه المدير العام الحيالي بتلبية الاحتياجات الفنية لإدامة وتصليح المعدات الفنية وتقديم الدعم المالي للمشروع من قبل المديرية العامة للماء بكشوفات ومستندات أصولية وبالتنسيق مع المهندس المقيم، وأثنى المدير العام على الجهود المبذولة من قبل ملاكات المشروع في المحافظة على توفير الماء الصالح للشرب للمدينة وأهلها وزوارها الكرام.

يذكر أن التسلم الأولي لمشروع ماء كربلاء الموحد كان في عام ٢٠١٥، بعد ذلك قام المدير العام بزيارة لمشروع ماء الهندية في محافظة كربلاء المقدسة والذي يقع على نهر الفرات بطاقة إنتاجية تقدر 2000 م٣ في الساعة والذي يغدي أبناء المحافظة في قضاء الهندية وضواحيها، وكان في استقبال الوفد المهندس المقيم للمشروع الذي قدم شرحا مفصلا عن عمل واحتياجات المشروع، واطلع المدير العام ميدانيا على سير عمل المشروع بجميع مرافقه وأهم الاحتياجات الفنية لعمليات الصيانة لأحواض الترسيب وبناية الكلور والكيمياويات وبناية خلايا الفلاتر لضمان عملية استمرار الخدمة.

وأوعز المدير العام بضرورة إجراء الكشف العاجل والسريع لمعالجة الاحتياجات والعمل على إعادة الخلايا المتضررة إلى الخدمة لضمان ديمومة تجهيز المياه الصالحة للشرب بكفاءة وطاقة المشروع نفسها، فضلا عن تسهيل الإجراءات والابتعاد عن الروتين الإداري، مبينا العمل على تخصيص المبالغ المالية من سلفة عاجلة لتحقيق ديمومة سير العمل.

وأكد المدير العام الحيالي على دعوة مسؤولي المشروع وحضورهم إلى مقر المديرية في بغداد للتباحث حول المشكلات والمعوقات الفنية التي تم طرحها خلال الزيارة للإسراع بمعالجتها وتسليم المشروع إلى المحافظة.

قد يهمك ايضا    

اللجنة المالية النيابية تكشف عن المواد غير المتفق عليها في قانون الخدمة المدنية

"مالية النواب" العراقية تُلمِّح لإمكانية إلغاء الضريبة المفروضة على شركات الهاتف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي مديرية ماء نينوى صرف مبلغ مليار دينار عراقي كرواتب مدخرة لموظفي مديرية ماء نينوى



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 09:54 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

إعلام "التريند"!

GMT 14:33 2015 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

"Hyundai Elantra 2016" سيارة بمواصفات ترفيهية

GMT 00:28 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفل المعجزة يكشف ذكرياته الخاصة مع فناني الزمن الجميل

GMT 12:13 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير عن طراز "تيفولي" من شركة "سانغ يونغ" للسيارات

GMT 03:50 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

آدم ينفي مهاجمة "الشيعية" في لبنان خلال مراسم عاشوراء

GMT 01:32 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكد أن الفلفل الحار يساعد في محاربة السرطان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq