مسلسلات نجحت في تحقيق جماهرية غير متوقعة خارج الموسم الرمضاني في 2019
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أبرزهم أبو العروسة وشبر مية وممالك النار وقيد عائلي

مسلسلات نجحت في تحقيق جماهرية غير متوقعة خارج الموسم الرمضاني في 2019

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مسلسلات نجحت في تحقيق جماهرية غير متوقعة خارج الموسم الرمضاني في 2019

مسلسل ممالك النار
القاهرة -العراق اليوم

لم يعد رمضان هو الموسم السنوي الوحيد للدراما، رغم ازدحامه بالمسلسلات، لكن تجارب ناجحة انطلقت خارج سرب الموسم الرمضاني خلال العامين الماضيين، وحققت نجاحًا كبيرًا.

كان أبرز تلك التجارب هو الجزء الأول من مسلسل «أبو العروسة» وكذلك الجزء الأول من مسلسل «نصيبي وقسمتك» إلى جانب تجارب أخرى، لنحظى خلال العام الحالي 2019 بتجارب أكثر موزعة طوال العام، ما أثبت أن النجاح كان حليفًا لهذه التجارب المنفردة أكثر من تلك المشاركة في زحام رمضان.

نصيبي وقسمتك 3

بعد نجاح الجزأين الأول والثاني، بدأ عرض الجزء الثالث من مسلسل «نصيبي وقسمتك» في الأول من سبتمبر الماضي، وعلى مدار 45 حلقة ضمّت 9 حكايات كل حكاية تدور في 5 حلقات لكل منها أبطالها، والمسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين، ومن أبرز حكاياته حكاية «براد شاي» بطولة هبة مجدي وهاني عادل، و«اتفضل في الصالون» بطولة هنا شيحة وفراس سعيد، و«اكدب عليا شوية» بطولة ميرهان حسين ومراد مكرم، و«مين طفى النور» بطولة كريم قاسم وملك قورة، و«ع الهادى يا زبادى» بطولة نسرين أمين ونبيل عيسى، و«كله بالحب» بطولة شريف سلامة وايمان العاصي، وحكاية «حبيبتي من تخون» بطولة طارق صبري وميرنا نور.

 

شبر مية

المسلسل الذي حقق نجاحًا كبيرًا مع بداية عرضه في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي، وهو يدور خلال 50 حلقة يتناول فيها مجموعة من المشاكل الزوجية والأسرية في إطار درامي كوميدي، بين عدد من العلاقات المنفصلة التي تجمعها علاقات أكبر بين أبطاله وهم: أحمد السعدني، نجلاء بدر، نهى عابدين، مراد مكرم، ندا موسى، محمد على رزق، ثراء جبيل، إيناس كامل، والمغربية طاهرة، محمد جمعة وعدد من الأطفال وهو سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف السيناريست شريف بدر الدين وإخراج طارق رفعت وإنتاج شركة «سينرجي» ومها سليم.

 

حواديت الشانزليزيه

أصبحت تيمة النوستالجيا والزمن القديم من الأفكار المتداولة بكثرة في الدراما المصرية والتي تحقق نجاحًا شبه مضمون مع المشاهد المصري، وضمنها انطلق مسلسل «حواديت الشانزليزيه» في 10 نوفمبر، والذي تدور أحداثه في حقبة الخمسينيات، ويتكون من 45 حلقة، وهو من بطولة إياد نصار، إنجي المقدم، داليا مصطفى، مي سليم، إدوارد، وهو من تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقس عادل.

 

أبو العروسة 2

مع بداية العام الحالي، صاحبنا خلالها الجزء الثاني من مسلسل «أبو العروسة» بعد النجاح الساحق الذي حققه الجزء الأول، حيث بدأت الحلقة الأولى من الجزء الثاني يوم 30 ديسمبر الماضي، وعلى مدار 60 حلقة قدمت أحداثًا اجتماعية استكمالًا لسياق المسلسل، حيث تتطور الأحداث حيث تنتظر زينه (ولاء الشريف) – ابنه عبدالحميد (سيد رجب) – مولودتها الأولى، وتقرر هي وزوجها السفر لأمريكا لإنجاب طفلتها، ومن باب الصدفة يخبر الأطباء عبدالحميد أنه سيفقد بصره خلال شهر قبل أن يرى حفيدته الأولى، وهو من بطولة سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، محمود حجازي، أحمد صيام، صفاء الطوخي، تأليف هاني كمال، إخراج كمال منصور.

 

قيد عائلي

بدأ عرض المسلسل 30 مارس الماضي، وهو من نوع التشويق والإثارة، وتدور أحداث المسلسل حول صراع المال، وتعرض عائلتين لمعارك عنيفة واختلافهما الشديد بسبب صراع على الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة، وهو من بطولة ميرفت أمين وعزت العلايلي وصلاح عبد الله وكارولين عزمي ودينا فؤاد، تأليف محمد رجاء، سيناريو وحوار ميشيل نبيل، وإخراج تامر حمزة.

 

طلعت روحي

المسلسل الذي جمع بين الرومانسية والحس الكوميدي، حقق نجاحًا منذ عرضه مطلع مارس الماضي، وهو يحكي عن (داليدا) الفتاة التي تطمح في أن تكون عارضة أزياء مشهورة، ولكن القدر يحول دون ذلك؛ إذ تتعرض لحادث سير، فتجد نفسها قبالة بوابة السماء حيث تقابل الموظف المسؤول عنها ويخبرها بأنها أنانية رغم طيبتها وجمالها فلا يمكنها دخول الجنة، لذا يتوجب عليها العودة للأرض وإصلاح شخصيتها، ولكنها تعود إلى الأرض بجسد آخر وهو جسد (عليا) وعليها التعايش مع الواقع وتقبل نفسها.

والمسلسل من بطولة إنجي وجدان مع نيقولا معوض وإسلام إبراهيم وميار الغيطي وهبة عبد العزيز وتامر فرج، وهو تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، وإخراج رامي رزق الله.

 

أهو ده اللي صار

على تيمة دراما النوستالجيا الذي يشتهر بها المؤلف عبد الرحيم كمال، جاء مسلسل «أهو ده اللي صار» الذي عرض فبراير مطلع العام الحالي، ليدور في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، تقريبا ما بين (1918: 2018)، حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة، وهو من إخراج حاتم علي، وبطولة روبي ومحمد فراج وأحمد داروود وسوسن بدر، وأروى جودة وهشام إسماعيل.

 

ممالك النار

في أضخم إنتاج درامي عربي بما يقارب 40 مليون دولار أمريكي، جاء المسلسل التاريخي «ممالك النار» ليختتم دراما العام الجاري، حيث يدور في إطار تاريخ الحقبة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

وهو بطولة كوكبة من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج بيتر ويبر.

قد يهمك ايضا 

الممثل معتز هشام يكشف أن ردود الأفعال عن دوره في "ممالك النار" تخطت توقعاته

 خالد النبوي يؤكد أن كواليس تصوير دوره في مسلسل "ممالك النار" تتسم بالصعوبة

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات نجحت في تحقيق جماهرية غير متوقعة خارج الموسم الرمضاني في 2019 مسلسلات نجحت في تحقيق جماهرية غير متوقعة خارج الموسم الرمضاني في 2019



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq