ديزني تُقدِّم النسخة الحيَّة مِن فيلم مولان عبر خدمة البثّ التدفّقي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أكَّد جايسون سكوت أنّ القرار شكَّل صدمة كبيرة للكثيرين

"ديزني" تُقدِّم النسخة الحيَّة مِن فيلم "مولان" عبر خدمة البثّ التدفّقي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "ديزني" تُقدِّم النسخة الحيَّة مِن فيلم "مولان" عبر خدمة البثّ التدفّقي

ديزني
لندن - العراق اليوم

تطرح "ديزني" النسخة الحية من فيلم "مولان" بطاقم تمثيلي آسيوي بالكامل على خدمة البث التدفقي «ديزني بلاس» في مراهنة جريئة على رواج العروض المنزلية يعتبر محللون أنّ مِن شأنها قلب المعادلة في هوليوود.

كان من المفترض أن يبدأ عرض هذا الفيلم حول المحاربة الصينية الشهيرة الذي كلف إنتاجه نحو 200 مليون دولار في مارس ( آذار)، لكنه وقع منذ البداية ضحية وباء فيروس كورونا وأُجلت هذه الخطوة مرات عدة. وأحدثت «ديزني» هزة الشهر الماضي في أوساط القطاع وأيضا طاقم العمل مع إعلانها أنها ستستعيض عن عرض «مولان» في دور السينما بطرحه للعرض المنزلي، في ظل عدم اتضاح المشهد بشأن مدى استعداد محبي السينما للعودة إلى الصالات.

وقال الممثل جايسون سكوت لي الذي يلعب دور الشرير في الفيلم «أظن أن قرار عرضه على (ديزني بلاس) شكل صدمة كبيرة لكثيرين منا»، مضيفا أن «هذا العمل أُنتج ليعرض على الشاشات الكبيرة». وأقر تزي ما الذي يؤدي دور والد مولان في تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية «كان القرار مفجعا في بادئ الأمر، لكن بعد يوم أو يومين، فكرت في جانبه الإيجابي... فمسؤولياتنا تتعاظم في ظل وباء كوفيد-19. ونريد أن يبقى الجميع بأمان». ويتيح هذا القرار المدفوع بمخاوف صحية جس نبض خدمة المشاهدة عند الطلب التي قد تؤثر إلى حد بعيد على طريقة مشاهدة الأفلام في المستقبل.

ويتزامن طرح «مولان» مع عرض «وورنر براذرز» في نهاية الأسبوع عينه إنتاجها الضخم «تينيت» في الصالات الأميركية التي أعادت 70 في المائة منها فتح أبوابها بقدرة استيعابية مخفضة. وخلافا لهذه الأخيرة التي ينبغي لها تقاسم عائدات شباك التذاكر مع دور العرض، ستحتفظ «ديزني» بكامل الإيرادات المتأتية من «مولان» الذي سيكلف المشاهد 30 دولارا بالإضافة إلى رسوم التسجيل. وسبق لـ«ديزني» أن أنتجت الكثير من الأفلام التي طرحت مباشرة بنسق الفيديو، لكنها لم تعتمد يوما هذا النهج لعمل توازي كلفته ميزانية «مولان»، ولا شك في أن أوساط هوليوود ستتابع هذه التطورات بحذر.

وقال جيف بوك، كبير المحللين في شركة «إكزيبيتر ريلايشنز» المتخصصة في مجال السينما «ما سيحدث نهاية الأسبوع هذا قد يبقى إلى الأبد محفورا في الذاكرة وقد يشكل نقطة تحول لهوليوود برمتها»، وأردف «يتعلق الأمر بكيفية تعامل الجمهور مع الإنتاجات الضخمة مستقبلا».

وما سهل على «ديزني» اتخاذ هذا القرار هو أن الكثير من دور العرض في الصين، حيث لا تتوفر خدمة «ديزني بلاس»، أعاد فتح أبوابه، ومن المرتقب أن يخرج الفيلم إلى صالات السينما الصينية الأسبوع المقبل، وهذا الفيلم القائم على أسطورة شعرية صينية عمرها 1500 سنة حول شابة تحل محل والدها المريض في صفوف الجيش الإمبراطوري يتوقع له أصلا أن يصبح من أنجح إنتاجات «ديزني» في السوق الصينية.


قد يهمك أيضًا

"والت ديزني" تُعلن تأجيل أحدث أفلامها "مولان" إلى أجل غير مسمى

"ديزني لاند" في باريس تفتح أبوابها بعد إغلاق 4 أشهر بسبب "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديزني تُقدِّم النسخة الحيَّة مِن فيلم مولان عبر خدمة البثّ التدفّقي ديزني تُقدِّم النسخة الحيَّة مِن فيلم مولان عبر خدمة البثّ التدفّقي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq