جو بايدن يشعر بالأمل وترامب يصفه بـالعظيم وتسجيل آلاف الإصابات في واشنطن
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بعد إعلان "مودرنا" الأميركية نجاح لقاحها ضد فيروس "كورونا"

جو بايدن يشعر بالأمل وترامب يصفه بـ"العظيم" وتسجيل آلاف الإصابات في واشنطن

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - جو بايدن يشعر بالأمل وترامب يصفه بـ"العظيم" وتسجيل آلاف الإصابات في واشنطن

لقاح شركة مودرنا الأمريكية لفيروس كورونا المستجد
واشنطن-العراق اليوم

علّق المرشّح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، على إعلان شركة "موديرنا" نجاح لقاحها لفيروس كورونا بنسبة 94.5%، قائلا: "أخبار اليوم عن لقاح ثان هو سبب إضافي للشعور بالأمل"، وكتب عبر حسابه على موقع "تويتر": "ما كان صحيحا في اللقاح الأول يظل صحيحا بالنسبة للقاح الثاني: ما زلنا على بعد أشهر. حتى ذلك الحين، يحتاج الأميركيون إلى الاستمرار في ممارسة التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة للسيطرة على الفيروس"، وأضاف: "مرة أخرى، أهنئ النساء والرجال اللامعين الذين حققوا هذا الاختراق وقدموا لنا خطوة واحدة للتغلب على هذا الفيروس. كما أنني ممتن للعاملين في الخطوط الأمامية الذين ما زالوا يواجهون الفيروس على مدار الساعة".

ترامب و"الاكتشاف العظيم"
وأشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تصريح عبر حسابه على موقع "تويتر" إلى أنه "تم الإعلان عن لقاح آخر لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وهذه المرة من قبل شركة موديرنا"، وأشار في التغريدة إلى أن الإعلان عن لقاح الثاني اليوم من "موديرنا" هو "اكتشاف عظيم وفعال بنسبة 95%"، وتوجه لـ"المؤرخين العظماء" مؤكدا "تذكروا أن هذه الاكتشافات العظيمة، التي ستقضي على الطاعون الصيني، كلها حدثت في عهدي".
وأكدت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أن الحصول على لقاح ناجع ضد فيروس كورونا المستجد لن يوقف بحد ذاته الجائحة، وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في سلسلة تغريدات نشرها عبر "تويتر": "منذ بداية جائحة كوفيد-19 عرفنا أن تطوير لقاح سيكون أمرا حيويا لإحكام السيطرة على الجائحة. لكن من المهم التشديد على أن اللقاح سيكمل الأدوات الأخرى التي تتوفر لدينا ولن يستبدلها".
وأضاف: "أي لقاح لن يوقف بذاته جائحة كوفيد-19، سيكون علينا في أي حال من الأحوال مواصلة المراقبة، وإجراء الفحوص واتباع الحجر ورعاية الحالات، ومتابعة الإصابات مع عزل المخالطين، وإشراك المجتمعات وتشجيع الأشخاص على التحلي بالحذر".
وأردف مبينا: "التوريدات الأولى للقاح ضد كوفيد-19 ستكون محدودة، لهذا السبب سيتم منح الأولوية للموظفين الصحيين والمسنين والفئات الأخرى من الناس التي تعتبر عرضة (للمرض). نأمل أن يخفض هذا الأمر عدد الوفيات وأن يمكن الأنظمة الصحية من احتواء الوضع، لكن سيبقى لدى الفيروس مجال كبير للتحرك".
وأفادت جامعة جونز هوبكنز الأميركية بتسجيل أكثر من 130 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وجاء في بيانات الجامعة الإثنين: "تم تسجيل 133045 حالة إصابة بالولايات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليتجاوز عددها الإجمالي 11 مليونا، في حين تجاوز عدد وفيات كورونا 250 ألف حالة وفاة".
وتحتل الولايات المتحدة الصدارة في العالم في عدد حالات الإصابة، وتليها الهند (8.8 مليون) والبرازيل (5.8 مليون).
وبحسب بيانات الجامعة يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم 54 495 858، وإجمالي الوفيات 1 318 884 حالة وفاة.
وبيّنت الأرقام الأولية التي أعلنت عنها شركة "موديرنا" الأميركية لتصنيع الأدوية أن لقاحا جديدا طورته للوقاية من الإصابة بمرض كوفيد-19 فعّال بنسبة 95 في المائة تقريبا، ويأتي هذا الإعلان بعد مضي وقت قصير على إعلان مشابه أصدرته شركة فايزر، مما يعزز الثقة بأن اللقاحات الجديدة قد تسهم في وضع حد للوباء الذي يجتاح العالم، واستخدمت الشركتان أساليب مبتكرة وتجريبية جديدة في تطوير اللقاحين.
وتقول موديرنا إن "اليوم هو يوم عظيم"، وتنوي الشركة التقدم بطلب ترخيص لقاحها الجديد في الأسابيع القليلة المقبلة، لكن الأرقام التي أعلن عنها اليوم ما زالت مبدئية، وهناك الكثير من الأسئلة بحاجة إلى إجابات.
وشارك في برنامج اختبار لقاح موديرنا نحو 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة، استلم نصفهم جرعتين من اللقاح على مدى أربعة أسابيع. أما النصف الثاني من المتطوعين، فقد حقنوا بمادة غير فعالة، واعتمد تحليل نتائج الاختبار على أول 95 متطوعا تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد-19.
ولم تظهر هذه الأعراض إلا عند 5 من الذين أخذوا اللقاح، بينما ظهرت عند 90 من الذين حقنوا بالمادة غير الفعالة. وتقول الشركة إن نسبة الوقاية التي يوفرها اللقاح تبلغ 94,5 في المائة، كما بينت الأرقام التي نشرتها الشركة أن 11 حالة إصابة شديدة بكوفيد-19 وقعت أثناء الاختبارات، لم يكن بينهم أحد من الذين أخذوا اللقاح.
وقال تال زاكس، رئيس المسؤولين الطبيين في شركة موديرنا، لبي بي سي "كانت فعالية اللقاح مبهرة على وجه العموم، وهذا يوم عظيم".

قد يهمك ايضا :

الولايات المتحدة.. أكثر من 130 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

متطوعون تلقوا لقاح "فايزر" يكشفون الأعراض الجانبية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جو بايدن يشعر بالأمل وترامب يصفه بـالعظيم وتسجيل آلاف الإصابات في واشنطن جو بايدن يشعر بالأمل وترامب يصفه بـالعظيم وتسجيل آلاف الإصابات في واشنطن



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq