الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أنباء مشجعة لمن لا يستطيعون مقاومة الطعام الكثير خصوصًا الدُهنّي

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترو
مدريد ـ  لينا عاصي

مدريد ـ  لينا عاصي تشير البحوث إلى أن الرمان يمكن أن يعكس بعض من الضرر الناجم نتيجة تناول الوجبات السريعة، وأن المكملات الغذائية المصنوعة من الفاكهة يمكن أن تساعد على إبقاء الأوعية الدموية صحية، وهي خطوة رئيسية في منع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. في أول دراسة من نوعها ، درس الباحثون في إسبانيا تأثير حبوب منع الحمل المعبأة بالمواد الكيميائية لنبات الرمان التي تسمى بوليفينول polyphenols على الخنازير، واختيرت الخنازير لأن نظام القلب والأوعية الدموية الخاصة بهم مماثلة للإنسان.
وطبقًا لأن إطعام الخنازير بالأغذية الدهنية يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية عندهم، خصوصًا بطانتهم الحساسة، والتي تعتبر مهمة للغاية، لأنها تفرز المواد التي تتحكم في توسع الأوعية الدموية وتقلصها. والأضرار التي تلحق بها يمكن أن تكون الخطوة الأولى في تصلب الشرايين، الذي يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وحينما كان يتم إطعام الخنازير بالأغذية الدهنية كانت الأوعية الدموية لديهم أقل مرونة، وجعلت إفراز أكسيد النيتريك بنسبة أقل، وهو غاز موسع للأوعية الدموية، وظهر عليها أيضًا إشارات وعلامات أخرى تدل على وجود مشاكل في القلب.
ومع ذلك، فإن جرعة يومية من بومانيكس Pomanex، وهو مكمل غذائي 200 من البوليفينول يسمى punicalagins، ساعد في التخلص من العديد من هذه الأعراض، وفقًا لمؤتمر الجمعية الأوربية لأمراض القلب.
وأكد الباحث الدكتور لينا باديمون، من معهد كاتالان لعلوم القلب والأوعية الدموية في إسبانيا أن "إثراء إتباع نظام غذائي مع بوليفينول الرمان يمكن أن يساعد في منع وتأخير الخلل الوظيفي للبطانة، التي تعد من بين أولى علامات تصلب الشرايين والسكتات الدماغية".
وامتدحت الأبحاث السابقة عصير الرمان، الذي يعمل علي خفض ضغط الدم، على الأرجح بتقليل كمية هرمونات التوتر التي يفرزها الجسم.
وتوصلت دراسة أخرى إلى أن كوب من عصير الرمان يوميًا يحسن من تدفق الدم إلى القلب بنسبة أكثر من الثلث في الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين مع الكولسترول.
 والأضرار التي تلحق بها يمكن أن تكون الخطوة الأولى في تصلب الشرايين - تصلب الشرايين الذي يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية ..
كانت الأوعية الدموية اقل مرونة حينما كان يتم اطعام  الخنازير بالأغذية الدهنية ، كما جعلها أيضا تفرز أكسيد النيتريك بنسبة أقل ، وهو غاز موسع للاوعية الدموية  ، وظهر عليها ايضا اشارات وعلامات اخري تدل علي وجود مشاكل بالقلب .
ومع ذلك، فإن جرعة يومية من بومانيكس Pomanex ، وهو مكمل غذائي 200 من البوليفينول يسمى punicalagins ، ساعد في التخلص من العديد من هذه الاعراض ، وفقا لمؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب .
وقال الباحث الدكتور لينا باديمون ، من معهد كاتالان لعلوم القلب والأوعية الدموية في إسبانيا ' إثراء اتباع نظام غذائي مع بوليفينول الرمان يمكن ان يساعد في منع وتأخير الخلل الوظيفي للبطانة ، التي تعد من بين أولى علامات تصلب الشرايين والسكتات الدماغية . '
هذا أبعد ما يكون عن أول مرة تصدر فيها الرمان عناوين الصحف الصحية.
وامتدحت الأبحاث السابقة عصير الرمان حيث يعمل علي خفض ضغط الدم - على الأرجح عن طريق تقليل كمية هرمونات التوتر التي يفرزها الجسم..
وتوصلت  دراسة أخرى الي ان كوب من عصير الرمان يوميا يحسن من تدفق الدم إلى القلب بنسبة أكثر من الثلث في الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين مع الكولسترول .
والرمان هو واحد من أقدم الفواكه المزروعة ، وكان رمزا للخصوبة ، والموت والخلود .
يعتقد البعض ان الفاكهة المحرمة في جنة عدن Garden of Eden كانت الرمان  بدلا من التفاح.
لب الفاكهة هو العنصر الرئيسي لشراب الرمان ، وتستخدم لالكوكتيلات المنكهة والمشروبات الغازية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية الرمان يحمي القلب من الأغذية عالية الكولسترول بتقوية الأوعية الدموية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:07 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

شاهدي أجمل فساتين السهرة لعام 2017 بتوقيع زهير مراد

GMT 07:16 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر المالديف وجهة استوائية لقضاء شهر عسل رومانسي وممتع

GMT 18:20 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو موسى ضيف برنامج "يحدث في مصر" على "MBC مصر" الثلاثاء

GMT 06:36 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

الفنانة لوسي تعلن أنها راقصة مصر الأولى

GMT 18:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

أعشاب البردقوش لعلاج العديد من الامراض

GMT 12:33 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أحاديث العيد التي لا تنتهي

GMT 13:39 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

زاك إيفرون يحتفل بمرور سنة على علاقته بحبيبته
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq