نقابة الأطباء العراقية ترفع قضائية ضد وزير الدفاع
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بشأن إدعاء جندي بسرقة "كليته"

نقابة الأطباء العراقية ترفع قضائية ضد وزير الدفاع

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - نقابة الأطباء العراقية ترفع قضائية ضد وزير الدفاع

وزير الدفاع عرفان الحيالي
بغداد-نجلاء الطائي

قررت نقابة الأطباء العراقية ، الأربعاء ، رفع دعوى قضائية ضد وزير الدفاع عرفان الحيالي ، والجندي رائد عاصي شكير الذي إدعى سرقة كليته في مدينة الأماميين الطبية، بالإضافة إلى وسائل إعلام التي روجت لقضية الجندي شكير.
 
يأتي هذا في وقت الذي أعلن جاسب لطيف الحجامي، مدير عام صحة بغداد الكرخ ، نيته اتخاذ إجراءات قانونية في حق الجندي رائد شكير الذي إدعى سرقة كليته، إضافة إلى إقامة دعوة قضائية على القناة التي روجت لهذا الخبر.
 
وقال الحجامي في تصريح صحافي "سنتخذ الإجراءات في حق من إدعى سرقة كليته، رائد شكير، لأنه أساء إلى القوات الأمنية والحشد الشعبي والأطباء والكوادر العاملين في الصحة ، خاصةً في مدينة الأماميين الطبية والتي تعتبر الجهة الرئيسة التي تستقبل الجرحى والمرضى والتي تعتبر إساءة بالغة".
 
وأضاف الحجامي "ستقام دعوة قضائية للقناة التي روجت لهذا الموضوع بشكل مسيء جدًا مما جعل بعض الناس يتخوفون من إجراء العمليات في المستشفيات العراقية خوفًا من التعرض لنفس ما تعرض له هذا الشخص".
 
وقررت نقابة الأطباء العراقية،الاربعاء، بحسب وثيقة، موقعة من النقيب عبد الأمير محسن حسين، تحويل مجلس نقابة الأطباء، المشاور القانوني، كريم حسين الزيدي، بإقامة دعوى تشهير وسب وقذف".
 
وتابعت النقابة "الدعوى ستقام على كلًا من المدعي الجندي رائد عاصي شكير، وقناة هنا بغداد ، ووكالة السومرية نيوز، إضافة إلى المقدم ومعد البرامج في قناة هنا بغداد ماجد سليم ، سيتم رفع دعوى في حق وزير الدفاع عرفان الحيالي إضافة إلى وظيفته ، كما أن الدعوى سترفع ضد المذكورين بسبب إساءتهم لسمعة الأطباء العاملين في مستشفى الأمامين الكاظمين "ع" ، لسمعة الأطباء كافة في العراق".
 
وكشف مصدر مطلع، الأربعاء ، إن الجندي رائد شكير، والذي اتهم مستشفى الكاظمية بسرقة كليته ، تبرع بها منذ عام 2012 ، قائلًا "هذا فحص المطابقة، وموجود حتى إسم الطبيب ، أما العملية فتم إجراءها في القطاع الخاص ، كما أن الشخص الذي تم التبرع له هو من أهالي كركوك".
 
وتبينّ الوثائق أن إجراء الفحص لنقل الكلية تم في مستشفى الكرامة عام 2012، من المتبرع رائد عاصي شكير إلى المريض احمد عبدالله احمد، وببصمة إبهام الأول".
 
وإطلع "العرب اليوم" على تعهدات خطية صادرة من مستشفى جنين الأهلي تكشف تبرع الجندي رائد شكير بكليته منذ العام 2012، إلى المواطن أحمد عبد الله أحمد ، كما يكشف التعهد الموقع من 3 أطراف، إضافة إلى بصماتهم وهم كلًا من رائد شكير، وأخ شكير، إضافة إلى والدة المتبرع رائد شكير ، موافقة الأطراف الثلاث على تحمل كامل المسؤولية في حال حدثت أي مضاعفات في عملية نقل الكلية، إضافة إلى عدم المطالبة بالفصل العشائري".
 
ويؤكد تعهد أخر موقع في تاريخ 6سبتمبر/أيلول 2012 من نفس الأطراف وهم "أميرة كامل ابراهيم، أمير عاصي شكير، ورائد عاصي شكير" ، موافقة الجندي رائد شكير بالتبرع بكليته، إضافة إلى تأكيده في حق المستشفى اتخاذ الإجراءات القانونية في حال ظهرت أن مستمسكاته الرسمية مزورة.
 
وأوضح مدير عام صحة بغداد جاسب الحجامي ، في بيان مقتضب ، أن المدعو الجندي رائد عاصي شكير تبرع بكليته إلى المريض أحمد عبدالله أحمد في مستشفى الكرامة التعليمي عام 2012 ، مؤكدًا أن ذلك جاء حسب سجلات المستشفى.
 
وتوجهت أصابع الاتهام إلى مستشفى الكاظمية ، بسرقة كلية جندي عراقي بعد رقوده فيها ، بعد انتشار أخبار عن قصة جندي عراقي رقد في مستشفى الكاظمية وتمت سرقة كليته فيها.
 
وطالب الجندي خلال الأيام الماضية وزارة الدفاع بتبني قضيته، أمر وزير الدفاع، عرفان الحيالي، بعلاج المقاتل على نفقة الوزارة ، كما رد مدير إعلام مدينة الأمامين الكاظمين الطبية، الثلاثاء، على الخبر، لافتًا إلى أن المريض دخل إلى المستشفى مصابًا بطلق ناري ، وتم إجراء العلاجات الأولية له ، وأخرج من المستشفى بعد ثلاثة أيام، بشهادة دخول وخروج معنونة إلى قيادة عمليات بغداد فوج الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة ، لافتًا إلى أن المريض لم يصل إلى صالة العمليات نهائيًا، متابعًا "الاتهام مفبرك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة الأطباء العراقية ترفع قضائية ضد وزير الدفاع نقابة الأطباء العراقية ترفع قضائية ضد وزير الدفاع



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الكاتب المغربي بنصابر يصدر رواية جديدة بعنوان "ذيل الثعبان"

GMT 07:03 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

انطلاق "مهرجان دبي للمأكولات" بمشاركة نخبة من كبار الطهاة

GMT 01:41 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

موقف فاضح لنجمة تلفزيون الواقع خلال حفل مجلة V

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

"تريومف" تعرض سيارتها TR2 في نادي "راك"

GMT 11:39 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة سابينزا الإيطالية أكبر مؤسسات روما التعليمية

GMT 01:40 2017 الخميس ,11 أيار / مايو

زينب فاضل أوغلو تصمم مسجد "شاكرين" ببراعة

GMT 12:23 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تكليف الدكتور وائل مطير مساعدًا لمدير الشؤون الصحية

GMT 19:21 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

«جاغوار لاند روفر» تعتزم تسريح 4500 موظف
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq