10 دول الأكثر جذبًا في العالم اعتمادًا على عدد السائحين الذين يزورونها
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

وفقًا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية

10 دول الأكثر جذبًا في العالم اعتمادًا على عدد السائحين الذين يزورونها

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - 10 دول الأكثر جذبًا في العالم اعتمادًا على عدد السائحين الذين يزورونها

10 دول الأكثر جذبًا في العالم
القاهرة - العراق اليوم

لطالما كان الهدف من السياحة والسفر هو المتعة والاستكشاف ومعرفة عجائب دول العالم ونشر الثقافاتِ المختلفةِ بين شعوبها.

ونعرض وفقًا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية، أكثر دولة سياحية في العالم اعتمادًا على عدد السياح الذين يزورنها، مما يسهل عملية الاختيار بين أفضل دول العالم سياحةً.

فعلى الرغم من صعوبة اختيار أكثر دولة سياحية في العالم لقضاء عطلة سياحية مثالية، فإننا اخترنا لك مجموعة من أجمل 10 دول بالعالم من حيث الجذب السياحي حتى نسهل عليك عملية الاختيار بين أفضلها لتحدد أي منها ستكون وجهتك التالية.

فرنسا

وتأتي فرنسا في مقدمة أكثر الدول السياحية في العالم وهي رائدة السياحة على مستوى العالم ولديها الكثير لتقدمه لكل الزائرين.

وذكر دليل «لونلي بلانيت» السياحي أن فرنسا تروق للسياح كثيرًا؛ لأن بها كل شيء يريده السائحون، فيأتون من مختلف الأعمار لمشاهدة معالم عالمية وفنون فريدة، كما يتناولون أطعمة شهية، ويستمتعون بشواطئ خلابة ومنتجعات أرستقراطية للتزلج على الجليد، وريف رائع وتاريخ حافل.

وتضم فرنسا التي تسمى مدينة النور، عددًا من أفضل الوجهات السياحية الهامة مثل برج إيفل الشهير، وجبال الألب الخلابة، ومنتجعات التزلج، والشواطئ الساحرة، والقرى والمدن الفرنسية الجميلة، والحدائق والمتنزهات الرائعة.

كما تشمل فرنسا، 43 من مواقع التراث العالمي لليونسكو المعترف بها، ولهذا تُعد أكثر الدولِ سياحة في العالم.

الولايات المتحدة

وحلت الولايات المتحدة الأميركية خلف فرنسا كأكثر دولة سياحية في العالم وتضم أماكنَ سياحيةَ عدة تجذبُ السُياح لزيارتها، مثل جراند كانيون، وحديقة يلوستون الوطنية، وعجائب ألاسكا شبه القطبية، وشواطئ هاواي.

إسبانيا

وفي المركز الثالث جاءت إسبانيا وهى من بين أكثر الدول سياحة في العالم، وتساهم بما يقرب من 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني للبلاد.

وتشتهر بالطعام والثقافة التي تجذبُ السُياح من مختلف البلدان مما يجعلها كأحد أكثر الدول السياحية في العالم.

الصين

وحلت رابعًا الصين من بين أكثر الدول سياحة في العالم لزيارة سور الصين العظيم، وجبال فيفر المقدسة، ومعبد شاولين، وشلال هوانجوشو، والمضائق الثلاثة.. وغيرها.

كما أن الصين لديها كثير من الأماكن الطبيعية والثقافية والتاريخية، ولكنها تشتهر بكثرة التعقيد؛ بسبب اختلاف العادات والتقاليد وغرابتها بشكل عام، كما أنها دولة ذات قواعد للسلوك الشخصي عند الطعام.

إيطاليا

في حين جاءت إيطاليا خامسًا ضمن أكثر الدول سياحة في العالم وتتميز بأنها أكثر الدول التي تمتلك مواقع تراثية على مستوى العالم.

كما أنها مليئة بالآثار القديمة وتُشتهر بالنحت والرسم وروائع العمارة ومن المدن الأكثر زيارة روما ، البندقية، فلورنسا وميلانو، حيث يوجد بها معالم فريدة من نوعها وأماكن تاريخية وثقافية.

تركيا

فيما جاءت تركيا في المرتبة السادسة يأتي السياح إليها لزيارة العديد من الأماكن والمواقع التاريخية والثقافية والأثرية والمنتجعات الساحلية الساحرة على طول سواحل البحر المتوسط وساحل بحر إيجة.

كما أنها تضم معالم سياحية إسلامية مثل المسجد الأزرق والبازار الكبير وصهريج البازيليك؛ مما يجعلها أكثر دولة سياحية في العالم.

ألمانيا

أما ألمانيا فحلت سابعًا كأكثر الدول سياحة في العالم وتضم مجموعة كبيرة من المواقع التي تجذب السُياح إليها مثل الحدائق المشمسة.

وتعد السياحة الثقافية هي الأكثر شعبية في ألمانيا لأن برلين وميونيخ وهامبورغ من المدن الأكثر زيارة هناك.

المملكة المتحدة

بينما حلت المملكة المتحدة في المركز الثامن ضمن أكثر الدول سياحة في العالم وتضم  العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السُياح مثل قصر باكنجهام والمتحف البريطاني الذي يستقبل عدداً كبيراً من السُياح سنوياً.

روسيا

فيما جاءت روسيا تاسعًا ضمن أكثر الدول سياحة في العالم، وتضم مجموعة من الأماكن المبهرةِ التي تُشجع السياحةَ فيها  مثل بحيرة بايكال والبراكين وشاحنة كامتشاتكا وسواحل البحر الأسود وروسكيالا كانيون والجبال الثلجية.

تايلاند

وأخيرًا جاءت تايلاند من بين أكثر الدول سياحة في العالم  وتتميز بشواطئها الرملية المشمسة وجزرها الاستوائية، إضافة إلى الحياة البرية الغنية والمواقع الأثرية والمعابد والأديرة، والمهرجانات النابضة بالحياة والحيوية في البلاد، والحياة الليلية الصاخبة، ومرافق التسوق ذات المستوى العالمي، والمأكولات التايلاندية اللذيذة .

قد يهمـــك ايضا 
موريتانيا تفتح أبوابها للسياح بعد عشرة أعوام من مواجهة التطرّف

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 دول الأكثر جذبًا في العالم اعتمادًا على عدد السائحين الذين يزورونها 10 دول الأكثر جذبًا في العالم اعتمادًا على عدد السائحين الذين يزورونها



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة

GMT 09:51 2015 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة اللبنانية رشا تنتهي من أغنية "جايا الأيام"

GMT 13:19 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

تدهور حالة المغربي عبدالحق نوري نجم أياكس
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq