طيران الإمارات تقهر فيروس كورونا المستجد بخطة وقائية متطورة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

أبرزها تنظيف وتعقيم مقصورات الركاب بصورة مكثفة وشاملة

"طيران الإمارات" تقهر فيروس "كورونا" المستجد بخطة وقائية متطورة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "طيران الإمارات" تقهر فيروس "كورونا" المستجد بخطة وقائية متطورة

طيران الإمارات
أبوظبي - العراق اليوم

أعلنت طيران الإمارات خطة محكمة لتوفير الأمان والراحة للمسافرين وضمان سلامتهم الصحية ضد أي فيروسات، حيث اتخذت في أعقاب أحدث تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" عبر العالم، مزيدا من الخطوات التي تفوق متطلبات وأنظمة الصناعة. خطة طيران الإمارات للوقاية من كورونا تُخضع طيران الإمارات جميع طائراتها التي تغادر دبي لإجراءات احترازية تتضمن تنظيف وتعقيم مقصورات الركاب بصورة مكثفة وشاملة، كما تستخدم موادا كيماوية معتمدة، بعد أن أفادت أحدث الاكتشافات الطبية بأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ينتقل أساسا بالملامسة، لتنظيف وتعقيم الأسطح التي يلامسها ركاب وأطقم الطائرات وللقضاء على الفيروسات والجراثيم والفطريات.

وتترك هذه المواد على الأسطح طبقات واقية يبقى مفعولها طويلا وتمنع أي تلوث لاحق بالفيروس وهذه المواد صديقة للبيئة. وتتضمن عملية التنظيف مسحا شاملا لجميع الأسطح من النوافذ والطاولات وشاشات الفيديو الشخصية ومساند الأذرع والمقاعد وأدوات التحكم في المقعد وفتحات التهوية والخزانات العلوية في المقصورة حتى الحمامات والممرات ومناطق راحة أفراد طاقم الخدمة، وذلك بالإضافة إلى الإجراءات الروتينية الأخرى مثل تغيير أغطية مساند الرأس على جميع المقاعد واستبدال المطبوعات وتنظيف الأرضيات.

وخصصت طيران الإمارات طاقما لتعقيم الطائرات، حيث يتطلب إنجاز عمليات تنظيف وتعقيم طائرة "البوينج" لإعدادها للرحلة التالية فريقا مكونا من 18 فردا يعملون لمدة ساعة كاملة، في حين تحتاج طائرة الإيرباص "A380" إلى فريق مكون من 36 عاملا وفي المتوسط فإن 248 طائرة تخضع لعملية التنظيف والتعقيم الشاملة في غضون 24 ساعة.

الإجراءات حال نقل مسافر مشتبه بإصابته

إذا تبين أن طائرة ما نقلت حالة مشتبها بها أو حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فإن إجراءات طيران الإمارات تذهب أعمق من ذلك وتخضع الطائرة لعملية تنظيف وتطهير عميقة تستغرق ما بين 6 - 8 ساعات وتتضمن رش المقصورة الداخلية بمواد مطهرة واستبدال أغطية فرش ومساند المقاعد في المنطقة المتأثرة، كما تستبدل مرشحات الهواء في المقصورة. يذكر أن جميع طائرات الإمارات مجهزة بمرشحات هواء "HEPA" القادرة على إزالة 99.97% من الفيروسات والجراثيم والفطريات والغبار، ما يجعل أجواء المقصورة نظيفة وآمنة ومريحة للركاب وأفراد الطاقم.

مرونة في مواعيد السفر

ووفرت طيران الإمارات لعملائها عبر شبكة خطوطها العالمية مزيدا من الخيارات والمرونة لتعديل مواعيد سفرهم من دون تحمل رسوم تغيير وإعادة إصدار التذاكر وتسري سياسة السماح هذه على التذاكر التي تصدر خلال الفترة من 7- 31 مارس الجاري.

كما يوفر "سكاي واردز طيران الإمارات" مزيدا من المرونة لأعضائه المتأثرين بانتشار فيروس كورونا جراء القيود المفروضة على السفر وخفض أعداد الرحلات الجوية. ويمكن لأعضاء الفئات البلاتينية والذهبية والفضية المحافظة على فئاتهم من خلال بلوغ 80% من متطلبات السفر الخاصة بكل فئة بين 31 مارس/آذار الجاري و30 يونيو/حزيران المقبل، بالإضافة إلى ذلك يستفيد الأعضاء الذين حجزوا رحلاتهم بين 1 مارس الجاري و30 يونيو المقبل من زيادة بنسبة 20% في أميال الفئة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وتضع طيران الإمارات سلامة ورفاهية عملائها وموظفيها على رأس قائمة أولوياتها، إذ قامت منذ شهر يناير الماضي بتنشيط فريق الاستجابة للطوارئ الخاص بها لمراقبة التطورات اليومية المتعلقة بتفشي فيروس "كوفيد-19" والتواصل المستمر مع السلطات الصحية والتنظيمية ذات الصلة لضمان اتخاذ الإجراءات المناسب وتواصل طيران الإمارات العمل الوثيق مع جميع شركائها والهيئات ذات الصلة بالصناعة لضمان المحافظة باستمرار على سلامة وراحة ورفاه المسافرين على رحلاتها.

قد يهمك أيضا

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات من لندن كانون الأول المقبل

لإبراز الجمال مصر تضيء مجموعة السلطان قلاوون بشكل جديد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات تقهر فيروس كورونا المستجد بخطة وقائية متطورة طيران الإمارات تقهر فيروس كورونا المستجد بخطة وقائية متطورة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 20:48 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خلود النمر أبرز إعلامية عربية شابّة في عام 2016

GMT 02:38 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

رئيس جامعة القاهرة يكشف عن خُطة مزدوجة لتطوير الطالب

GMT 23:17 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تمساح مفترس يصنع نهاية "صائد الأسود"

GMT 12:48 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأحمدي يعد الجماهير بعودة الأهلي لموقعه

GMT 12:49 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

رسالة من أمير قطر إلى الرئيس أردوغان

GMT 02:05 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مطعم أوليا يتربع على عرش المأكولات الشرقية في دبي

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq