العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تختبئ خلف رداء الغابات دائمة الخضرة

العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية

العبارة الهوائية
عمان- نورما نعمات

شكلت العبارة الهوائية في محمية غابات عجلون نقلة نوعية في مفهوم سياحة المغامرة، وسط المحمية  التي تختبئ خلف رداء الغابات دائمة الخضرة .

وتتوسط العبارة الهوائية التي تنطلق من الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة الجبال الخضراء وترسم لوحة في السماء عنوانها البهجة والسعادة وسط دفئ الغابات الخضراء. Dear

وأسهمت لعبة العبارة التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتمويل من البنك الاستثماري، في وقت سابق من العام الحالي، في إثراء تجربة الزوار في المحمية، التي تمزج بين ألق الطبيعة الساحر وتجربة السياحة الاجتماعية والاستمتاع بالمسير وسط الغابات وتناول الطعام المحلي في بيوت سكان القرى المجاورة للمحمية.

ولا يمكن لمحبي المغامرات المرور بعجلون دون الاستمتاع بالعبارة التي يصل طولها إلى  330 متراً والتي تمنح الزوار فرصة عيش تجربة سياحة المغامرة وسط الجبال العالية .

وتمتاز محمية غابات عجلون بتعدد النشاطات فيها والتي تتماشى مع فكرة الاستدامة ومنها الممرات التي تتوسط الغابات وإمكانية الاستمتاع بتجربة تناول الطعام المحلي مع السكان المحليين والمشاغل القائمة على سيدات المجتمع المحلي.

وتعتبر لعبة  العبارة الهوائية نواة لإنشاء قرية العاب مغامرة في ساحة الأكاديمية وسيتم الربط بين هذه الألعاب وبرامج الأكاديمية والمحمية

وتغطي المحمية مساحة ما يقارب 13 كيلو متر مربع، ويحيط بها أشجار البلوط و الصنوبر والخروب والفراولة البرية والفستق البري، وتعتبر هذه الأشجار مصدرا للرزق والاستجمام بالنسبة للمجتمع المحلي.

وتكتسب المحمية أهميتها بسبب موقعها الفريد حيث تحيط بها الجبال المكسوة باللون الأخضر من كل مكان وتعتبر هذه المحمية مكانا يضم النباتات والحيوانات البرية إضافة إلى كونها مكانا ينعم بالهدوء ويستطيع المرء التمتع بجمال الطبيعة فيه.

وبين مدير المحمية عثمان الطوالبة أن إدارة محمية غابات عجلون كنموذج ريادي يوفق بين استدامة صون غابات السنديان دائمة الخضرة ومتطلبات التنمية المحلية في المنطقة" وأن إدخال لعبة العبارة الهوائية يعتبر نقلة ايجابية تخدم أهداف إنشاء المحمية.

وقال أن لعبة العبارة الهوائية ستسهم في زيادة المنافع لسكان المنطقة من خلال إيجاد فرص عمل دائم لهم بالإضافة إلى استقطاب محبي سياحة المغامرة إلى عجلون.

و تعتبر محمية غابات عجلون ذات أهمية خاصة كونها تمثل نمط غابات السنديان دائمة الخضرة وإقليم مناخ البحر المتوسط وموطن الأيل الأسمر المهدد بالانقراض بالإضافة لكونها من المناطق المهمة لمراقبة الطيور في الأردن.

وتحوي المحمية أكثر من 500 نوع من النباتات والأزهار البرية و100نوع من الحيوانات البرية وأكثر من 30 نوع من النباتات الطبية 20 نوع من الإحياء البرية (نباتية وحيوانيه) المهددة بالانقراض عالمياً و13 نوع من الأوركيد المهدد بالانقراض و20 نوع من الأحياء البرية المهددة بالانقراض ومسجله على اتفاقية السايتس وأكثر من ثلاثين نوع من النباتات الطبية ويوجد في المحمية ثمانية مسارات سياحية

وبلغ عدد زوار المحمية للعام 2018   (40983  زائر) 30% غير أردنيين 70% أردنيين في حين ارتفع الرقم العام الماضي 2019 ووصل إلى قرابة 60 ألف زائر.

قد يهمك أيضًا

تعرف على أفضل الرحلات بالسيارة في إسكتلندا واحظى بالمغامرة

مصر تتحدث عن استقبال 900 سائح على متن خمس طائرات إلى مطار الغردقة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية العبارة الهوائية في محمية عجلون وجه مغامر للسياحة البيئية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq