افكار ديكورات دهان غرف الاطفال وأهمية تنسيقها للطفل
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

افكار ديكورات دهان غرف الاطفال وأهمية تنسيقها للطفل

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - افكار ديكورات دهان غرف الاطفال وأهمية تنسيقها للطفل

دهان غرف الاطفال
القاهرة - العراق اليوم

تعتبر الوان دهان غرف الاطفال من الاشياء التي تحتاج إلى كثير من الاهتمام لأنها تختلف إلى حد كبير عن باقي غرف المنزل، نظرًا لاختلاف طبيعة الأطفال وأذواقهم عن أذواق البالغين ، كما أن باقي غرف المنزل يمكن تصميم الديكورات الخاصة بها بالطرق التقليدية العادية، ولكن غرف الأطفال تحتاج إلى بعض العناية، ومن أهم الديكورات المؤثرة فيها هي ألوان دهان غرف الأطفال ، إذ إن ألوان دهان غرف الأطفال يُفضل أن تختلف عن باقي ألوان دهانات غرف المنزل، كما يفضل أن تكون ألوان غير تقليدية وتتناسب مع المرحلة العمرية للأطفال.

حيث انه من الأفكار المثيرة في ديكورات دهان غرف الأطفال استخدام لونين او أكثر ، تلك الدهانات التي يمتزج بها أكثر من لونين تنشر أجواء البهجة في غرف الأطفال ، مثل دمج اللون الأزرق مع الفوشيا وإضافة لمسات من الأبيض والبرتقالي كمثال ، وبالطبع فإن تلك الأفكار ملائمة أكثر لأجواء غرف نوم البنات، أما امتزاج اللون الأزرق البحري مع اللون الأحمر مع إضافة ظلال باللون الأبيض مثلاً يتلاءم أكثر مع ديكورات دهان غرف نوم الأولاد. كما تتوفر دهانات بسيطة ، ودهانات أخرى تحتوي على أفكار عصرية ، مثل الخطوط الطولية أو العرضية ، والخطوط المتعرجة علي حسب ذوق وميول الطفل بالتأكيد وعمل رسومات وأعمال فنية حيث ان من الأفكار المميزة لألوان دهان غرف الأطفال إضافة الرسومات الكبيرة كالأشجار والأزهار، ومثل تركيب اللون الأخضر مع الرمادي او اي لون مختلف مع تداخل الرسومات، بإضافة الدوائر مختلفة الأحجام وتلوينها باللون المعاكس مع الجدار، فإذا كان الجدار باللون الرمادي فنجد أن الدوائر لونها أخضر والعكس. كما أنه تتوفر دهانات تحتوى على رسومات البحار، وهى تحتوي على الألوان المريحة للعين مثل الأزرق والأخضر والأبيض او تلك التي تحتوي علي شخصيات كارتونية او شخصيات ديزني المفضلة للأولاد والبنات علي اختلاف الذوق.

ورغم ذلك يوجد أيضاً دهانات بسيطة لا تحتوي على أيا من أفكار الزخارف لكنها اعتمدت على التزيين باللوحات الفنية والمفروشات والستائر والألعاب ، ومن الدهانات المعتاد استخدامها واختيارها لغرف نوم الأطفال ، هي اللون الأزرق السماوي ، والأزرق البحري ، والأخضر ، والبرتقالي ، الأصفر، الأحمر ، الرمادي ، الفوشيا ، الوردي ، البنفسجي ، ويمكنك أن تشاركِ طفلك في اختيار الألوان الجديدة لغرفته ، بحيث يكون مستمتع بالجلوس فيها مع أصدقائه .و يُنصح باختيار دهان غرف الأطفال بشكل يتلاءم مع مساحة الغرفة، بحيث لا يشعر الأطفال بالتكدس، فمن الأفضل إذا كانت غرفة نوم الأطفال صغيرة المساحة أن يتم اختيار ألوان هادئة أو إحدى الألوان المحايدة ، وإذا كان أطفالك يحبون الألوان الداكنة فبإمكانك أما إضافة بعض الرسومات بتلك الألوان الداكنة ، أو إضافة اللون الداكن في الجدار الرئيسي بالغرفة .

 يفضل دائمًا أيضاً أن تكون ألوان دهان غرف الأطفال من الألوان الفاتحة التي تساعد على تحسين نفسية الأطفال وتوحي باتساع غرف الأطفال، على العكس من ألوان دهانات غرف الأطفال الداكنة التي تعتبر غير مريحة ولا محببة للأطفال وتؤثر بالسلب في نفسيتهم، ولا داعي للإكثار من الرسومات والزخارف الكبيرة في مساحات غرف نوم الأطفال الصغيرة لأنها تعكس الإحساس بالانزعاج .يجب التنسيق الجيد والواعي في غرف الاطفال وذلك لان غرفة نوم الطفل هي اكثر مكان يمضي الطفل به وقته سواء في وقت اللعب او وقت النوم. لذا يجب التمعن عند اختيار الوان الجدران والارضيات والاثاث، ويجب ان يكون هناك تنسيق بينهم لكي لا يؤذي عين الطفل ويؤثر علي ذوقه.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تصميم مميز لتابلوهات غرف الاطفال لديكور مميز وأنيق ويحبه الاطفال

أجمل أفكار ديكورات غرف نوم الأطفال لعام ٢٠٢١

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افكار ديكورات دهان غرف الاطفال وأهمية تنسيقها للطفل افكار ديكورات دهان غرف الاطفال وأهمية تنسيقها للطفل



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq