أحمد المسماري يؤكد أن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد العدوان التركي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

بعد توسيع منطقة الحظر الجوي في العاصمة لتشمل مطار معيتيقة الدولي

أحمد المسماري يؤكد أن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد العدوان التركي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - أحمد المسماري يؤكد أن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد العدوان التركي

أحمد المسماري
طرابلس - العراق اليوم

قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد التدخل التركي في البلاد، يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الليبي، الأربعاء، توسيع منطقة الحظر الجوي فوق العاصمة الليبية، طرابلس، لتشمل مطار معيتيقة الدولي، بدءا من الأربعاء، وذلك في مؤشر يدل على تقدم المعارك نحو قلب العاصمة.وجاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، الذي دعا في بيان مصوّر كل شركات النقل الجوي إلى الالتزام بهذا القرار والتقيّد التام به من أجل عدم تعريض طائراتها إلى خطر التدمير.

رحب موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بالدعوات الدولية لوقف إطلاق النار في ليبيا من قبل عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، والتي كان آخرها الدعوة المشتركة التي اطلقها اليوم الرئيس التركي والرئيس الروسي.ودعا الممثل الخاص جميع الأطراف الدولية والمحلية إلى الإستجابة لهذه الدعوات والمبادرة فوراً إلى وقف العمليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا من أجل تجنيب البلاد المزيد من إراقة الدماء والمزيد من المعاناة لشعبها الذي عانى الويلات جراء هذه الحرب.

وقف العمليات العسكرية
وناشد غسان سلامة المجتمع الدولي، وخاصة الدول المعنية بالملف الليبي، الإستفادة من الزخم الراهن للدفع قدماً بمسار برلين للوصول إلى توافق دولي حول الأزمة الليبية في أقرب وقت ممكن من أجل إيجاد مظلة دولية لدعم وحماية المسارات الثلاثة التي اطلقتها بعثة الأمم المتحدة، والتي تقتصر حصراً على الليبيين، والهادفة إلى معالجة الأزمة الليبية من جميع جوانبها، الإقتصادية والمالية، والعسكرية والأمنية، والسياسية.وكانت كل من فرنسا وقبرص واليونان ومصر اعتبرت أن اتفاقيتي فايز سراج رئيس مجلس الرئاسة الليبي مع تركيا باطلتين، يأتي ذلك فيما اتفقت الدول الثلاثة وإيطاليا على دعم مسار برلين للوصول لتسوية سياسية شاملة في ليبيا.

أعلن وزراء خارجية مصر وفرنسا وقبرص واليونان، أن توقيع مذكرات التفاهم بين تركيا وفايز سراج رئيس مجلس الرئاسة الليبي يشكل انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي. وأكد الوزراء خلال اجتماعهم في القاهرة الأربعاء أن هذه المذكرات قد قوضت الاستقرار الإقليمي، وتعتبر باطلة ولاغية.وأكدوا أن مذكرة التفاهم المزعومة بتعيين حدود بحرية في البحر الأبيض المتوسطيتنتهك الحقوق السيادية للدول، ولا تمتثل لقانون البحار ولا يمكن أن تحدث أي نتائج قانونية.وفي وقت سابق، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من الأحد، عقب اجتماع في اسطنبول الأربعاء.

وقال وزير خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف: "دعا رئيسنا رجب طيب أردوغان ورئيس الدولة الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى وقف إطلاق النار ابتداء من منتصف ليل 12 كانون الثاني/يناير".وحظر الجيش الليبي في 23 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي حركة الطيران فوق منطقة العمليات العسكرية بطرابلس، لكنّه استثنى مطار معيتيقة نظرا للحاجات الإنسانية المحتملة.

ميدانيا، سيطرت قوات الجيش الليبي، الأربعاء، على منطقة بوقرين القريبة من مدينة مصراتة، بشكل كامل، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الوفاق، وذلك بعد ساعات على سيطرتها على منطقتي الوشكة غرب سرت والهيشة الواقعة شرق مصراتة.

قديهمك ايضا  المتحدث باسم الجيش الليبي يؤكد أنهم سيطروا على سرت في 3 ساعات

   المسماري يؤكد أن التدخل التركي من أجل تهديد دول الجوار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد المسماري يؤكد أن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد العدوان التركي أحمد المسماري يؤكد أن كل المناطق الليبية ترفع لواء المقاومة ضد العدوان التركي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:07 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

شاهدي أجمل فساتين السهرة لعام 2017 بتوقيع زهير مراد

GMT 07:16 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر المالديف وجهة استوائية لقضاء شهر عسل رومانسي وممتع

GMT 18:20 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو موسى ضيف برنامج "يحدث في مصر" على "MBC مصر" الثلاثاء

GMT 06:36 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

الفنانة لوسي تعلن أنها راقصة مصر الأولى

GMT 18:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

أعشاب البردقوش لعلاج العديد من الامراض

GMT 12:33 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أحاديث العيد التي لا تنتهي

GMT 13:39 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

زاك إيفرون يحتفل بمرور سنة على علاقته بحبيبته
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq