بريطانيا تشهد حالة من الأمل بعد انخفاض عدد الوفيات بسبب كورونا
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تركيا تشهد أسرع معدل تفشي بالوباء في العالم

بريطانيا تشهد حالة من الأمل بعد انخفاض عدد الوفيات بسبب "كورونا"

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - بريطانيا تشهد حالة من الأمل بعد انخفاض عدد الوفيات بسبب "كورونا"

بريطانيا تشهد حالة من الأمل
واشنطن - العراق اليوم

واصل وباء كورونا اجتياح معظم دول العالم بقوة، مع ما يزيد على مليون وربع المليون إصابة، ونحو 70 ألف حالة وفاة، جزء لا يستهان به من هذه الأرقام سجلت في الدول العربية.

ففي الكويت أعلن وزير الصحة، الاثنين، عن تسجيل 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 665 حالة ، كما أعلن شفاء 4 حالات من فيروس كورونا، ليصل إجمالي المتعافين إلى 103 بالبلاد.

وكتب د.باسل حمود الصباح على حسابه في "تويتر": "تم ولله الحمد شفاء 4 حالات، ليصل عدد الحالات التي تم شفاؤها من فيروس كورونا المستجد 103 حالات".

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية على تويتر نقلا عن مجلس الوزراء بأنه تم فرض حظر تجول كلي على بعض المناطق، وعزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة لمدة أسبوعين اعتبارا من الاثنين، فضلا عن تمديد حظر التجول الجزئي إلى السادسة صباحا ، كما تم تمديد عطلة الوزارات والجهات الحكومية لمدة أسبوعين واعتبارها أيام راحة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم تعافي 20 حالة إضافية من فيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 451 حتى الآن.

أما في العراق فقالت وزارة الصحة على فيسبوك إن 70 شخصا أصيبوا بفيروس كورونا فيما تم تسجيل 3 وفيات جديدة .

ليصل بذلك إجمالي الإصابات 1031 وإجمالي عدد الوفيات 64، بينما تماثل للشفاء 65 حالة جديدة والإجمالي يرتفع إلى 344.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، تسجيل 138 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، في تراجع كبير لهذا المعدل الذي بلغ سابقا 206 حالات وهي أقل حصيلة إصابات خلال شهر أبريل.

وفي الجزائر فقد أعلنت وزارة الصحة الاثنين عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 1423

كما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 173 حالة وفاة، فيما قدر العدد الإجمالي للمرضى الذين يخضعون للعلاج بالكلوروكين بـ 626.

من جهتها سجلت وزارة الصحة القطرية الاثنين، 228 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة إلى 1832.

إلى ذلك أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، بتسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 253 إصابة منذ ظهور المرض في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف ملحم في بيان صحافي، صباح اليوم الاثنين، أن الإصابات توزعت على مناطق: بدو شمال غرب القدس إصابة واحدة، وقرية الجديرة شمال غرب القدس 6 إصابات، وقرية قطنة شمال غرب القدس 4 إصابات، وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل 3 إصابات وقرية خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة إصابة واحدة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة العمانية على "تويتر"، تسجيل 33 إصابة بفيروس كورونا، وارتفاع الإجمالي إلى 331.

والأحد، سجلت عُمان 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا مع حالتي وفاة فقط، جراء الإصابة بالفيروس، فيما تماثلت 61 حالة للشفاء.

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم إلى سبعين ألفا على الأقل، نحو 75 بالمئة منها في أوروبا، وفق تعداد لوكالة "فرانس برس" يستند إلى مصادر رسمية حتى الساعة 11,00 ت غ الإثنين.

وبلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات المسجّلة 70009، بينها 50215 في أوروبا، القارة الأكثر تأثرا بالفيروس. وسجلت إيطاليا العدد الأكبر من الوفيات، وتليها إسبانيا، ثم الولايات المتحدة، وفرنسا.

وفي إيطاليا، عاودت حصيلة الوفيات اليومية بكوفيد-19 الارتفاع. وقالت وكالة الحماية المدنية إن الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 في إيطاليا ارتفعت 636 حالة اليوم الاثنين بزيادة أكثر من 100 وفاة عن عددها في اليوم السابق، لكن حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب للمرض انخفضت بشكل حاد.

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات في إيطاليا منذ ظهور المرض في 21 فبراير/شباط 16523 حالة وهي أعلى نسبة وفيات في العالم.

في المقابل خيمت حالة من الأمل والتفاؤل على بريطانيا بعد أسابيع حالكة السوداء، حيث بدأت أعداد الوفيات بفيروس " كورونا " تتناقص على ما يبدو، ما دفع البريطانيين للانشغال في عمليات حسابية يمكن أن تشير إلى توقعات بشأن نهاية المجزرة التي يرتكبها الفيروس القاتل في البلاد.

وتراجعت أعداد الوفيات في بريطانيا اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي ما دفع إلى الاعتقاد على نطاق واسع بأن الرقم الكبير للوفيات الذي تم تسجيله يوم السبت الماضي كان الذروة، وأن العدد سيستمر بالهبوط ليصل قريباً إلى الصفر، أي إلى انحسار المرض وتوقف انتشاره.

وفقدت بريطانيا اليوم الاثنين 439 شخصاً قضوا جميعاً بفيروس "كورونا" القاتل، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالمرض 5373 شخصاً، لكن هذا الرقم يشكل هبوطاً ملموساً عن عدد الوفيات الذي تم تسجيله يوم الأحد والذي بلغ 621 شخصاً، فيما سجلت بريطانيا 708 وفيات يوم السبت الماضي، وهو الرقم الأعلى الذي يتم تسجيله منذ ظهور الوباء في البلاد قبل عدة أسابيع.

وبحسب المعادلة الحسابية التي نشرتها جريدة "مترو" البريطانية، في تقرير لها اطلعت عليه "العربية نت"، فإنه في حال كان يوم السبت الماضي هو الذروة بالفعل فإن توقف عداد الموت يحتاج إلى 17 يوماً فقط من الآن، مشيرة إلى أن "الوصول إلى خمسة آلاف وفاة بالمرض استغرق 16 يوماً".

وبالانتقال إلى إيران أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، تسجيل 2274 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، و136 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 60500، والوفيات إلى 3739، وأن 4083 مصابا بالفيروس في حالة صحية حرجة ، ولفتت الوزارة إلى ارتفاع في عدد المتعافين بعد إصابتهم بالفيروس وبلغ 34.236.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في خطاب عام مؤخرا: "إن تركيا بلد يجب أن يستمر فيه الإنتاج ويجب أن يستمر دوران التروس تحت أي ظرف وفي كل الظروف"، بحسب ما جاء في مقدمة مقابلة صحافية مع البروفيسور إيماره ألتنيدس، أستاذ علم الأحياء في جامعة بوسطن، والذي كان يدرس الأوبئة في تركيا، أجراها إسحاق تشوتينر الكاتب الصحافي في مجلة "نيويوركر" الأميركية، والذي يبدي تعجبه من أن تصدر مثل هذه التصريحات عن رئيس دولة، تشهد أسرع وتيرة لتفشي جائحة كورونا على مستوى العالم بالمقارنة مع تعداد سكانها. شهدت تركيا حتى الآن وفاة أكثر من 500 مريض كوفيد-19، فضلا عن تأكيد إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين.

ويعزى تزايد أعداد الضحايا والمصابين إلى موقف أردوغان نفسه، الذي قاوم اتخاذ إجراءات عاجلة، مكتفيًا فقط بالدعوة إلى مجرد "حجر صحي طوعي" في تركيا. وفي الوقت الذي نادى فيه السياسيون المعارضون باتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد فيروس كورونا، أسوة بإجراءات الحظر والإغلاق التي دخلت حيز التنفيذ في جميع أنحاء العالم، تم تجاهل آرائهم ودعوتهم، مثلما تمت محاصرتهم وتهميشهم بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، في سياق محاولات أردوغان لبسط نفوذه وتمديد قوته بإلقاء خصومه في السجن.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دراسة حديثة تتوصَّل إلى أنَّ فيروس "كورونا" التاجي "كسول جدًّا"

وكالة الأنباء الكويتية تؤكد صدور مرسوم بتعيين أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الصباح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تشهد حالة من الأمل بعد انخفاض عدد الوفيات بسبب كورونا بريطانيا تشهد حالة من الأمل بعد انخفاض عدد الوفيات بسبب كورونا



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 07:11 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 19:36 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مقتل أم حامل بعد اتهامها أهل زوجها باغتصابها في الحسكة

GMT 12:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فيلم "الخلية" تركيبة فنية متكاملة

GMT 14:13 2014 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

إفتتاح حديقة "الكلاكلات" الكبرى في السودان نيسان المقبل

GMT 08:00 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يقدم مليون يورو لبلدة فرنسية

GMT 20:15 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

حركات يعتبرها الزوج مثيرة ولكنها تزعج المرأة

GMT 00:33 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكار لحديقة الزهور ولمسة من الجمال

GMT 16:30 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

ضبط هارب من 102سنة سجن و5ملايين جنيه بالقاهرة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq