الشرطة العسكرية في بنغازي تبرز اعتقال متطرّف داعشي قبل دخول مصر
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

ألقت القبض عليه في أحد الكمائن علي طريق منفذ امساعد البري

الشرطة العسكرية في بنغازي تبرز اعتقال متطرّف داعشي قبل دخول مصر

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الشرطة العسكرية في بنغازي تبرز اعتقال متطرّف داعشي قبل دخول مصر

الشرطة العسكرية في بنغازي
القاهرة - العراق اليوم

تمكنت تحريات الشرطة العسكرية في مدينة بنغازي الليبية (شرق) من القبض على إرهابي يدعي محمد صبحي، يحمل الجنسية المصرية وكان "مسؤول النقلية" بتنظيم داعش بالمنطقة الغربية في ليبيا، والذي أدلى باعترافات مثيرة. وحسب مصدر أمني ليبي فقد تم القبض على الإرهابي الداعشي  في أحد الكمائن الأمنية علي طريق منفذ امساعد البري وهو في طريقه إلي مصر. وكان "صبحي" في مليشيا يتزعمها القيادي في تنظيم داعش الإرهابي وهو محمد سالم بحرون والمعروف بـ"الفار.

وأوضحت نتائج التحقيقات، حسب المصدر الأمني لـ"العين الإخبارية أن "صبحي" كان يخطط للسفر من بنغازي إلى القاهرة، لكن الشرطة نصبت له كمينا في طريق منفذ امساعد البري. ودخل “محمد صبحي سليم شحاته" ليبيا بطريقة غير شرعية، وهو من مواليد 1989 وكان يعمل كهربائي في القاهرة.  واعترف "صبحي" أن "الفار" كان يجند المئات من المهاجرين الإفارقة من حاملي الجنسية التشادية والسودانية، كما كان يضم مقاتلي تنظيم بوكوحرام الإرهابي للقتال في صفوف داعش ضد قوات الجيش الوطني الليبي.

وأقر صبحي بجرائم اغتصاب ارتكبها في حق فتيات ليبيات، حيث كان مقاتلي التنظيم ينشؤون كمائن في الطرق من أجل خطف النساء وسرقة السيارات والمال بالإضافة إلي خطف رهائن وطلب فدية من أسرهم. وبحسب التحقيقات مع مسؤول النقلية بتنظيم داعش بالمنطقة الغربية في ليبيا، فإن "الفار" قائد المليشيا التي ينتمي لها اختطف العشرات من النساء الليبيات من بين أسرهم في شارع عمر المختار بمدينة الزاوية، وكان أحيانا يقتل النساء وأسرهم.

ويسيطر "الفار" علي مزرعة خارج مدينة الزاوية، على الساحل الغربي لليبيا غرب العاصمة طرابلس، حيث يتخذها سجن لرهائنه، بالإضافة إلى مزرعة أخري لجلب المختطفات واغتصابهن من قبل أعضاء التنظيم الإرهابي. وتقاتل المجموعة التي يتزعمها الفار في صفوف المليشيات الداعمة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج إلى جانب مجموعات مسلحة من مدينة الزاوية من بينها عصابات تهريب والإتجار بالبشر.

وعين "الفار" آمرا لقوة الإسناد الأمني الأول التابعة لمديرية أمن الزاوية، كما عين في الشرطة برتبة ملازم أول، بوثائق مزورة وتمت ترقيته إلى رتبة نقيب. ويعد "الفار" من أخطر مهربي الوقود والبشر في مدينة الزاوية، وله سجل حافل بالجرائم المخلة بالشرف، مثل الاغتصاب والخطف والاعتداء علي النساء، بالإضافة إلي التهريب وتجنيد المهاجرين، و"الفار" مطلوب جنائيا من قبل النائب العام الليبي، لتورطه في قضايا أمنية وإرهابية.

وقال الجيش الوطني الليبي مرارا إن حكومة السراج تستعين بإرهابيين مطولين دوليا، وإنه يمتلك أدلة علي جرائم نفذتها مليشيات السراج. كما أكد الجيش أن السراج يوظف أموال النفط لتجنيد المرتزقة والإرهابيين الأجانب من عدة دول أبرزها: النيجر وتشاد والسودان والعديد من الدول الأخرى. وأشار إلى أن هذه المليشيات تضم قيادات مطلوبة للجنائية الدولية، أبرزهم: صلاح بادي، متهما حكومة السراج بالتستر عليهم، ونوه إلى أن أسامة الجويلي قائد مليشيات المنطقة الغربية التابعة للوفاق قيادي مليشياوي يتبعه مهربو الوقود ويستقدم إرهابيين أجانب.

قد يهمك ايضا   

"أرض الفيروز" تفتقد الاحتفال بذكرى تحريرها بعد سقوط عشرات الشهداء 

 السيسي يؤكد أن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة العسكرية في بنغازي تبرز اعتقال متطرّف داعشي قبل دخول مصر الشرطة العسكرية في بنغازي تبرز اعتقال متطرّف داعشي قبل دخول مصر



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq