محطة سوريا الشعب توقف بثها نهاية الشهر لضعف الإمكانات الماديَّة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

ثاني قناة فضائيَّة معارضة تغلق في أقل من ثلاثة أشهر

محطة "سوريا الشعب" توقف بثها نهاية الشهر لضعف الإمكانات الماديَّة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - محطة "سوريا الشعب" توقف بثها نهاية الشهر لضعف الإمكانات الماديَّة

محطة "سوريا الشعب"
دمشق - جورج الشامي

حسب القائيمن على هذه القنوات لضعف الدعم المالي، وغياب التمويل.
قناة "18 آذار" التي انطلقت في 18 آذار 2013، لم تصمد لأكثر من 9 شهور، لتوقف بثها في الأول من كانون الثاني/يناير من العام الحالي، إذ أبلغت سميرة المسالمة عضو الائتلاف الوطني السوري كادر المحطة الذي تديره أن القناة أغلقت علماً أنه لم يتم دفع رواتب العاملين فيه منذ شهور بحسب عدد من الكادر في المحطة.
وفيما أعلنت إدراة "قناة سوريا" الشعب قبل ساعات عن توقف بث القناة مع نهاية الشهر الحالي، وقالت شادية محمد عضو مجلس إدارة القناة في بيان نشرته اليوم: تعلن إدارة قناة سوريا الشعب و بكل أسف أنها ستقوم بإغلاق القناة الفضائية ابتداءا من تاريخ 31-3-2014 و ذلك بعد أن استنفدنا كافة طاقتنا المادية بعد مرور ثلاثة سنوات على انطلاق ثورتنا المباركة.
وتابعت "محمد": ونحن كعائلة أردنية حورانية دعمت الثورة السورية بكامل طاقتها، عملنا جاهدين على فتح منبر للسوريين بعيداً عن أي توجه سياسي و بدون أية أجندات خارجية تفرض عليهم، و لم نقبل بالمال السياسي أو المشروط لا من قبل أفراد ولا من قبل منظمات خارجية، و نريد التأكيد على أننا لم نتلقى أي دعم مادي من قبل أي سوري، لا فرد ولا جماعة، بالرغم من حاجتنا للدعم للإستمرار بالعمل، وتواصلنا مع عدد من رجال الأعمال السوريين ولكن بدون جدوى، وأننا قد قبلنا بدعم من صندوق أصدقاء سوريا للدعم اللاعنفي لثلاثة برامج فقط لا غير لا تتعدى قيمة الدعم ٩٪ من التكلفة العامة الشهرية للقناة.
وأضافت عضو مجلس الإدراة: نريد أن نشكر نشطاء الثورة السورية الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم لإيصال صوت الشعب السوري لهذا العالم المتخاذل، ونترحم على أكثر من مئة من النشطاء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم بإيصال جرائم النظام بالصوت والصورة لقناة سوريا الشعب، والدعاء بالفرج عن مذيعنا عبد الرحمن بترا (أبو شريف) الذي تم اختطافه من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام قبل أربعة شهور في ريف اللاذقية، شكرا لجميع موظفين قناة سوريا الشعب الذين يعملون ليلاً نهارا لإيصال صوت الشعب للعالم، شكراً لكل من عمل معنا بالقناة منذ يومها الأول و لكل من بقي معنا حتى الآن، وشكرا للشعب السوري العظيم على قوته و شجاعته و صبره، يا من علمتمونا معنى التضحية. شكرا لكم يا أحرار.
بإغلاق قناة "سوريا الشعب" يتقلص عدد القنوات المعارضة "غير الدينية" إلى ثلاثة فقط "الأورينت، سوريا الغد، السوري الحر"، فيما كان عدد هذه القنوات يزيد عن 8.
ويشار إلى أن المعارضة السورية السياسية متمثلة بالائتلاف المعارض، والمجلس الوطني، لم تطلق أي قناة فضائية إخبارية، رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على انطلاق الثورة، وتلوح في الأفق، حسب تسريبات وصلت "العرب اليوم"، أن الحكومة السورية المؤقتة التابعة للإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سورية، تنوي في الأيام القادمة تقديم مشروع قناة فضائية خاصة بالمعارضة، تكون المتحدث الرسمي باسم المعارضة، ولكن المشروع مازال على الورق وبحاجة للكثير من العمل، وقد لا يرى النور قريباً، وقد يبقى مشروعاً لا أكثر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطة سوريا الشعب توقف بثها نهاية الشهر لضعف الإمكانات الماديَّة محطة سوريا الشعب توقف بثها نهاية الشهر لضعف الإمكانات الماديَّة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الكاتب المغربي بنصابر يصدر رواية جديدة بعنوان "ذيل الثعبان"

GMT 07:03 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

انطلاق "مهرجان دبي للمأكولات" بمشاركة نخبة من كبار الطهاة

GMT 01:41 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

موقف فاضح لنجمة تلفزيون الواقع خلال حفل مجلة V

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

"تريومف" تعرض سيارتها TR2 في نادي "راك"

GMT 11:39 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة سابينزا الإيطالية أكبر مؤسسات روما التعليمية

GMT 01:40 2017 الخميس ,11 أيار / مايو

زينب فاضل أوغلو تصمم مسجد "شاكرين" ببراعة

GMT 12:23 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تكليف الدكتور وائل مطير مساعدًا لمدير الشؤون الصحية

GMT 19:21 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

«جاغوار لاند روفر» تعتزم تسريح 4500 موظف
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq