النَّاشطة الاجتماعيَّة ﻫﻮازن ﻋﺒﺪ ﷲ ﺧﻀﺮ اﻠﺰﻫﺮاﻧﻲ تقود حملة احمي نفسي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

مشروع إنساني يتمثل في التَّوعية للمساهمة في بناء الحياة الأسريَّة الأمثل

النَّاشطة الاجتماعيَّة ﻫﻮازن ﻋﺒﺪ ﷲ ﺧﻀﺮ اﻠﺰﻫﺮاﻧﻲ تقود حملة "احمي نفسي"

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - النَّاشطة الاجتماعيَّة ﻫﻮازن ﻋﺒﺪ ﷲ ﺧﻀﺮ اﻠﺰﻫﺮاﻧﻲ تقود حملة "احمي نفسي"

النَّاشطة الاجتماعيَّة السعوديَّة هوزان عبد الله الزهراني
الرياض ـ العرب اليوم

تستعد النَّاشطة الاجتماعيَّة السعوديَّة هوزان عبد الله الزهراني لإطلاق مشروعها الإنساني الجديد، الذي يتمثَّل في التَّوعية الاجتماعيَّة للمساهمة في بناء الحياة الأسريَّة الأمثل، عن طريق التَّوعية بمخاطر الاعتداء ضمن حملة "أحمي نفسي"، التي تعتبر من أهم المشاريع الإنسانيَّة، التي تعمل عليها ضمن ورش عمل متتابعة، سبق وبدأت بحملة في السعوديَّة باسم "كفاية عنف ضد الطفل". وتعتبر هوزان من المهتمين  بالشأن العام وشؤون المرأة، إذ تهدف من خلال حملاتها إلى توعية الطفل نفسه، والتي تبدأ من المنزل والمدرسة وتنتهي في المجتمع، كون الطفل هو النواة الأساسية في غرز القيم الاجتماعية السليمة. هوزان عبد الله الزهراني ناشطة اجتماعية ومدربة ومستشارة ولا يتوقف دورها عند ورش العمل التحضيرية، بل تؤسس لأن يكون التوجيه موثقا يفيد المجتمع من خلال التحضير لإصدارها كتابها عن "السلامة الشخصية.. أحمي نفسي" الذي سيتعبر وثيقة تخدم الأسرة والمعلمة والطفل والمجتمع. كما تمكنت من تدريب أطفال 318 طفل خلال أسبوعين.
هي ناشطة سعودية الجنسية، حاصلة على بكالوريوس تربوي، مدربة ومستشارة في أكاديمية هندسة الذات التابعة للأمم المتحدة.
بالإضافة إلى كونها معلمة ومديرة في إحدى روضات الهيئة الملكية، وأخيرا انتقلت إلى  مشرفة التدريب والتطوير والأنشطة في الهيئة الملكية  الخدمات التعليمية.
شاركت هوزان عبد الله الزهراني بنشاطات عديدة على مستوى المملكة، ومنها: عضو ﻤﺆﺳﺲ ﻓﻲ ﺑﺮاﻤﺞ اﻟﻣﺴﺆوﻠﻴﺔ اﻻﺟﺘﻣﺎﻋﻴﺔ ­ ﺷﺮﻜﺔ ﺳﺎﻤﺮف ﻠﻟﻣﺴؤﻮﻠﻴﺔ اﻻﺟﺘﻣﺎﻋﻴﺔ، بحيث ﺷﺎرﻜﺖ مع الشركة في العديد من النشاطات منها ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻠﺠﺎن ﺑﺮﻧﺎﻤﺞ ﺳﺎﻤﺮف ﻠﻟﻣﺴؤﻮﻠﻴﺔ اﻻﺟﺘﻣﺎﻋﻴﺔ، ورﺋﻴﺴﺔ ﻠﺠﻨﺔ الأسرة والحوار، ورﺋﻴﺴﺔ ﺣﻣﻟﺔ ﻜﻔﺎﻳﺔ ﻋﻨﻒ ﺿﺪ اﻠﻄﻔﻞ برنامج اﻠﻣﻬﺎرات اﻠﺘﻔﻛﺮ ﻤﻊ ﷲ، وﻤﺸﺎرﻜﺔ ﺑﺎﻠﺘﻔﻌﻴﻞ اﻠﻌﻣﻞ اﻠﺘﻄﻮﻋﻲ وﻤﺸﺎرﻜﺔ في ﻤﺮﻜﺰ اﻠﻣﻟﻚ ﻋﺒﺪ اﻠﻌﺰﻳﺰ ﻠﻟﺤﻮار اﻠﻮﻃﻨﻲ ﺑﻌﻨﻮان "ﺑﺤﻮارﻧﺎ ﻧﺤﻴﻰ اﻠﻮﻃﻦ"، وﻤﺸﺎرﻜﺔ ﻓﻲ ملتقى التوحد مع جمعية السعودية للتوحد، وﻤﺸﺎرﻜﺔ ﻓﻲ ﺗﻔﻌﻴﻞ رﻜﻦ اﻠﻣﺮأة واﻠﻄﻔﻞ. مع إدارة اﻠﺨﺪﻤﺎت الاجتماعية اﻠﻬﻴﺌﺔ اﻠﻣﻟﻛﻴﺔ ومشاركة في ملتقى "ﺑﺮﻧﺎﻤﺞ أراﻤﻛﻮ اﻠﺴﻌﻮدﻳﺔ اﻠﺜﻘﺎﻓﻲ"، مدربة.
كما قدمت هوزان الزهراني العديد من اﻠﻣﺤﺎﺿﺮات على مستوى المملكة، بالإضافة إلى العديد من ورش اﻠﻌﻣﻞ واﻠﺪورات، ﻤﻦ أﻫﻣﻬﺎ: ورﺷﺔ ﻋﻣﻞ اﻠﺴﻼﻤﺔ اﻠﺸﺨﺼﻴﺔ ﻓﻲ ﻤﺮﺣﻟﺔ رﻳﺎض الأﻃﻔﺎل. وكيف نحمي أولادنا من الاعتداء الجسدي وتهيئة معلمات رياض الأطفال من الناحية النفسية والمهنية وأيضا فن القيادة والعمل الجماعي حسب ما ذكرت رائد.
ونالت هوزان الزهراني شهادات تقدير على إنجازاتها ومنها: اﻠﺘﻣﻴﺰ ﻓﻲ اﻠﻨﺸﺎط اﻠﺼﻔﻲ، التمييز ﻋﻟﻰ ﻤﺤﻔﻈﺘﻬﺎ ﻋﻟﻰ أوﻗﺎت اﻠﺪوام اﻠﻬﻴﺌﺔ اﻠﻣﻟﻛﻴﺔ اﻠﺨﺪﻤﺎت اﻠﺘﻌﻟﻴﻣﻴﺔ، اﻠﺤﺼﻮل ﻋﻟﻰ اﻠﻣﺮﻜﺰ اﻠﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻤﺴﺎﺑﻘﺔ اﻠﻮﺳﺎﺋﻞ اﻠﺘﻌﻟﻴﻣﻴﺔ في اﻠﻬﻴﺌﺔ اﻠﻣﻟﻛﻴﺔ اﻠﺨﺪﻤﺎت اﻠﺘﻌﻟﻴﻣﻴﺔ، ﻠﻟﻣﺸﺎرﻜﺔ ﻓﻲ ورﺷﺔ ﻋﻣﻞ ﻓﻲ دورة ﺗﺪرﻳﺐ اﻠﻣﺪرﺑﻴﻦ ﻤﻦ الأميرة (ﻤﻮﺿﻲ ﺑﻨﺖ ﻤﺸﺎري آل ﺳﻌﻮد)، اﻟﻣﺸﺎرﻜﺔ ﻤﻊ رﻜﺎز ﻠﻟﺒﺮﻧﺎﻤﺞ ﻧﺎدي اﺣﺘﺮام اﻠﻄﻔﻞ وﺣﺼﻮلها اﻠﻣﺮﻜﺰ الأول  ﻜﻣﺪﻳﺮة اﻠﺮوﺿﺔ ﻤﻦ رﻜﺎز أعلنت اﺣﺘﺮاﻤﻲ، وأخيرا على جهودها اﻠﻣﺒﺬوﻠﺔ واﻠﻌﻄﺎء اﻠﻣﺘﻣﻴﺰ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النَّاشطة الاجتماعيَّة ﻫﻮازن ﻋﺒﺪ ﷲ ﺧﻀﺮ اﻠﺰﻫﺮاﻧﻲ تقود حملة احمي نفسي النَّاشطة الاجتماعيَّة ﻫﻮازن ﻋﺒﺪ ﷲ ﺧﻀﺮ اﻠﺰﻫﺮاﻧﻲ تقود حملة احمي نفسي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 15:42 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على مواصفات هيونداي Nexo FCV

GMT 03:17 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أسد يفترس سائحة أميركية في جنوب إفريقيا

GMT 03:54 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

الأميرة ديانا تؤكد أنها كانت "معزولة للغاية"

GMT 23:28 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

ارتفاع نفط عمان 57 سنتاً ليبلغ 16ر78 دولاراً

GMT 05:59 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق أفخم سياراتها الكروس أوفر

GMT 18:51 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

تعديلات جديدة تطرأ على سيارة بنتلي Bentayga
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq