العراق يتّشح بالحزن في العاشر من المحرم وجهد حكومي كبير لتفويج الزائرين من كربلاء
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

العراق يتّشح بالحزن في العاشر من المحرم وجهد حكومي كبير لتفويج الزائرين من كربلاء

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العراق يتّشح بالحزن في العاشر من المحرم وجهد حكومي كبير لتفويج الزائرين من كربلاء

ذكرى استشهاد سيد شباب أهم الجنة الامام الحسين بن علي "عليه السلام"
بغداد - العراق اليوم

 توشحت المحافظات العراقية وكربلاء المقدسة في العاشر من شهر المحرم الحرام، الاحد 30 اب 2020، بالسواد في ذكرى استشهاد سيد شباب أهم الجنة الامام الحسين بن علي "عليه السلام"، کما خيمت اجواء الحزن والاتشاح بالسواد على المرقد المقدسة في انحاء العراق اليوم العاشر من المحرم الحرام، والنقل تعزز اسطولها البري برتل من الشاحنات لتفويج الزائرين من كربلاء .

فقد بدأ المؤمنون في كافة بقاع العالم إحياء العاشر من المحرم الحرام ذكرى واقعة الطف الأليمة وإستشهاد الإمام أبي عبد الله الحسين وأهل بيته الاطهار وأصحابه المنتجبين "عليهم السلام".

وفي عاصمة العراق بغداد بدأ المؤمنون التوافد بكثافة إلى مدينة الكاظمية المقدسة حيث مرقد الإمامين موسى بن جعفر ومحمد الجواد عليهما السلام للبدء بمراسيم عاشوراء لإحياء الذكرى الفجيعة.

فيما يشرف قائد شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت اللواء أحمد علي زويني على عمل القوات الأمنية، مؤکدا على انسيابية حركة العجلات والاستعداد التام لتأمين ركضة طويريج الخالدة التي انطلقت الأحد وهو يوم العاشر من محرم الحرام من منطقة قنطرة السلام وصولاً الى مرقدي الامام الحسين وأخيه سيدنا ابا الفضل العباس عليهما السلام.

وافاد مصدر امني في كربلاء ان القوات الامنية المنتشرة بجميع شوارع وازقة كربلاء الداخلية والخارجية بدأت بقطع الشوارع امام حركة العجلات بعد تزايد اعداد الزائرين الذين يتوافدون على كربلاء.

واضاف ان القطوعات شملت العجلات فقط، اذ ان هناك عجلات لوزارة النقل والعتبات المقدسة وهيئة الحشد الشعبي بدأت بنقل الزائرين من القطوعات في السيطرات الخارجية وصولا الى مركز المدينة.

ومن جانبه قال مدير عام الشركة العامة للنقل البري التابعة لوزارة النقل مرتضى الشحماني بتوجيه من غرفة عمليات النقل في كربلاء المقدسة ومن اجل استيعاب الزخم المليوني الاحد، توجه رتل من شاحنات الشركة صوب محور قنطرة السلام ليكون على موعد مع الزائرين في اعادتهم الى ديارهم سالمين بعد اكمالهم مراسيم زيارة سيد الشهداء "ع"، مؤکدا استعداد الشركة لتنفيذ الواجبات الموكلة بها وفك الاختناقات اينما وجدت.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة النقل، إنه تنفيذا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي وبإشراف مباشر من الوكيل الإداري الدكتور سلمان صدام البهادلي نفذ ومنذ ساعات الصباح الأولى من، السبت الماضي، سائقي الشركة العامة للتنفيذ المشاريع خدمة نقل زائري كربلاء المقدسة باستخدام باصات الشركة العامة للمسافرين والوفود.

وأضاف، مدير عام الشركة زيد شعلان، تم تحديد عمل سواق الشركة على محور كربلاء، نجف لمساندة عمليات نقل الزائرين والعمل بروح الفريق الواحد كونه من المحاور الرئيسية الذي يشهد زخم كبير بعدد الوافدين ،لافتا، ان خطة الوزارة كفيلة بتسهيل نقل الزائرين الى كربلاء واعادتهم الى ديارهم سالمين .

وأشار البيان الى ان وزارة النقل وضعت خطة محكمة من خلال تشكيل غرفة عمليات النقل والمتابعة الميدانية التي توزعت مهامها على مدراء عامين التشكيلات لمتابعة كل محور من محاور المدينة لنجاح عملية النقل على أتم وجه خدمة للقاصدين احياء ذكرى استشهاد ابا الاحرار وال بيته واصحابه عليهم السلام.

وفي غضون ذلك وصل وزير النقل ناصر حسين، السبت الماضي، الى محافظة كربلاء المقدسة للاطلاع على خطة النقل الخاصة بزائري عاشوراء.

وقال مصدر محلي ان وزير النقل ناصر حسين التقى محافظ كربلاء نصيف الخطابي فور وصوله الى كربلاء لمناقشة خطة نقل الزائرين من السيطرات الخارجية الى داخل المدينة لاداء زيارة عاشوراء التي تصادف الاحد وبالعكس، مضيفا ان الوزير سيبقى في كربلاء للاشراف بشكل مباشر على عملية نقل الزائرين، والوافدين المتوجهين لاداء الزيارة.

وبينما اعلنت امانة بغداد، عن اعلان ملاكاتها في دائرة بلدية الكاظمية المقدسة الاستنفار الخدمي لمواكبة جموع وحركة الزائرين القاصدين الامامين الكاظمين عليهما السلام في العاشر من شهر المحرم الحرام، مضيفة ان الاستنفار تضمن تهيئة ملاكات الدائرة البشرية والآلية وزجها بالكامل ضمن مسارات الزائرين والعمل رفع النفايات وغسل الشوارع بصورة مستمرة بالاضافة الى تهيئة ثلاث آليات مختصة بالتعفير مع آلية صغيرة لتعفير الازقة الضيقة وبالتنسيق مع عدد من الجهات الصحية والرقابية والامنية المختلفة.

کما أفاد مصدر أمني، إن الإغلاق سيكون من سيطرة الشهيد سبهان وسيطرة كوكجلي بمناسبة زيارة عاشوراء وسيتم الإفتتاح الإثنين.

وبدورها أعلنت دائرة صحة الديوانية عن تشكيل غرفة عمليات عاشوراء استعدادا لتقديم الخدمات الطبية للمواكب الحسينية ليوم العاشر من محرم الحرام، لافتة إن غرفة العمليات تتكون من قسم العمليات الطبية بالتنسيق مع الإسعاف الفوري ومستشفى الولادة.

 وقد يهمك ايضا

شاهد: فيروس "كورونا" المستجد يُهدد الفنون والعاملين فيها

شاهد: نجم بوليوود "أميتاب باتشان" يتعافي من "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يتّشح بالحزن في العاشر من المحرم وجهد حكومي كبير لتفويج الزائرين من كربلاء العراق يتّشح بالحزن في العاشر من المحرم وجهد حكومي كبير لتفويج الزائرين من كربلاء



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:01 2018 السبت ,18 آب / أغسطس

تعرف على موعد طرح Oppo F9 Pro

GMT 17:03 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الحب أساس الاحتياجات الأسرية

GMT 03:46 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

إيناس النجار تكشف عن تفاصيل أعمالها الفنية المقبلة

GMT 03:44 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة إيمي آدامز تتألق في فستان أسود طويل وأنيق

GMT 15:20 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

بَدء عروض مسرحية "زواج سعيد" في الأردن

GMT 02:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

فندق فرنسي يتيح قضاء ليلة تحت النجوم بدون خيمة

GMT 10:04 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تكشف فائدة جديدة لخلط حليب الثدي مع لعاب الرضيع

GMT 18:11 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

عادل الأعصر يقترب من انتهاء تصوير فيلم "خلي بالك من اللي جاي"

GMT 15:32 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

5 خطوات للحصول على رموش جميلة وكثيفة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq