نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع في باريس
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع في باريس

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع في باريس

القاهرة - أ.ش.أ.

حصل الفنان نور الشريف على جائزة الأديبة والشاعرة هويدا عطا للحرية والإبداع بصالون الخريف الفرنسى بباريس ، تقديرا لما قدمه من أعمال مؤثرة في عالم الإبداع السينمائي ، حيث تمتد فعاليات الصالون من 15 إلى 20 أكتوبرالحالي . وأعرب الفنان نورالشريف - خلال تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - عن سعادته بالجائزة وبتواجده بالصالون العريق ، قائلا "الجائزة حقا هى شئ رائع وخاصة في صالون عريق بمثل هذه القيمة ، وأنها تعمل على تحفيز الفن العربي وخاصة المبدعين ، وانها سوف تأخذ قيمتها بمرور الدورات والزمن حتى تصبح قيمة مثل نوبل وأوسكار وهى خطوة جيدة للشاعرة والأديبة هويدا عطا ، وقد سعدت بتقديرها لى واننى أول من حصل عليها ". وأشاد الشريف بأهمية الجائزة لكونها تمد الجسور المتبادلة للحضارات الإنسانية ، وأن تسلمه جائزة عربية في مكان بحجم صالون الخريف هو بمثابة احترام للثقافة العربية . وقد حضر الأمسية الثقافية بالشانزليزيه بباريس نويل كورية رئيس الصالون ، والناقد الفرنسى الشهير دنيال شقروان ، والفنان المصري التشكيلي عبد الرزاق عكاشة عضو مجلس الإدراة ونائب رئيس الصالون للعالم العربى والشرق الأوسط ، وأم الفنانين الفرنسين مونيك برونى الرئيس الشرفي للصالون ومبدع السينما العربية الفنان الكبير نور الشريف . ويعتبر العام الحالي الأول لجائزة الأديبة والشاعرة هويدا عطا للحرية والإبداع بصالون الخريف الفرنسي ، ويأتي ذلك تشجيعا منها للفنانيين ليقدموا أرقى الفنون العربية في المحافل الدولية المختلفة. من جانبه ، قال عبد الرزاق عكاشة ، إن جائزة الشاعرة والكاتبة المصرية هويدا عطا أضافت للدورة 1013 الحضور العربى المميز وتأكيد على دور المثقف العربى في خلق لغة حوار بين الشرق والغرب ، وأن قيمة الجائزة لانها جائزة عربية تسلم في صالون الخريف كمجلس إدارة فرنسي وهو اعتراف من الجانب الفرنسى بأهمية اقامة هذا الجسر الحضارى وان الجائزة كما قالت السيدة مونيك برونى هى تأكيد على الوجود العربي في أوروبا . وأعربت الشاعرة هويدا عطا عن امتنانها للصالون وللفنان نور الشريف وللتواجد العربى ، معتبره مصر بمثابة الداء والدواء لها والقت قصيدة عامية قصيرة عن مصر بعنوان "متقولوش مصر هانت مصر عظيمة مهما عانت ". وتم تكريم الشاعرة هويدا عطا من قبل نويل كورية رئيس صالون الخريف الفرنسي بمنحها جائزة الصالون والمتمثلة في تمثال رائع للملكة نفرتارى"نفرتيتى " تقديرا لرعايتها لجائزة الصالون في مجال الحرية والإبداع وتشجيعها للفنون بمختلف أنواعها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع في باريس نور الشريف يحصل على جائزة هويدا عطا للحرية والإبداع في باريس



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 21:41 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 21:48 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:06 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

دانيكا باتريك تبحث عن سيارة لدايتونا وإنديانابوليس 500

GMT 13:15 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

وفاة الفنانة هياتم عن عمر يناهز 69 عامًا

GMT 08:03 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

نجوى فؤاد تطمئن جمهور الفنانة هياتم على صحتها

GMT 07:14 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ديلي ميل" تستكشف أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq