حصيلة جديدة لضحايا كورونا وسط دعوات لإعادة فرض الحظر الشامل
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

حصيلة جديدة لضحايا كورونا وسط دعوات لإعادة فرض الحظر الشامل

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - حصيلة جديدة لضحايا كورونا وسط دعوات لإعادة فرض الحظر الشامل

فايروس كورونا
بغداد - العراق اليوم

رجحت خلية الأزمة الحكومية، اعادة فرض حظر التجوال الشامل في البلاد، مع تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا.وقال عضو الخلية ، مدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (هناك حاجة ملحة الى عودة حظر التجوال الشامل مرة أخرى مع وضع ضوابط أشد منها اعتقالات وغرامات وإجراءات قانونية بحق من يخالف ذلك من أجل الالتزام به لمصلحة البلاد والمواطن وإعادة الحياة بصورة طبيعية)، واضاف ان (خلية الأزمة تدرس إعادة حظر التجوال وهو مقترح مهم وجيد في ظل تزايد الاصابات، وينبغي تطبيقه على الأقل في أواخر أيام شهر رمضان وبعدها تكون هناك مراجعة لموضوع العيد)، واستدرك الساعدي انه (في حال بقاء الأمور كما هي لن نصل الى مرحلة الأمان نهائياً وقد تصل أغلب الدول الى هذه المرحلة ويبقى الوضع في العراق كما وهو وهذا أمر لا نقبل به ولن نرضى أن يبقى المواطن يعاني من هذا الفايروس)، ولفت الى ان (هناك زيادة في عدد الاصابات وهذا يعود لسببين أساسيين، الأول زيادة عدد الفحوصات المختبرية التي تجرى من خلال مختبرات عديدة في عموم العراق ودوائر الصحة، والسبب الثاني هوعدم التزام بعض المواطنين في عدد من مناطق بغداد بالحظر الجزئي او اجراءات التباعد الاجتماعي والوصايا الصحية).

واكدت مدينة الطب شفاء اربعة مصابين من كورونا. وقالت ادارة المدينة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (اربعة مصابين من فايروس كورونا تماثلوا الى الشفاء بعدما ظهرت نتائج التحاليل المختبرية لهم والتي كانت سالبة). وكشف مدير عام صحة بغداد الكرخ جاسب الحجامي عن قيام مصاب بكورونا بنقل الفايروس إلى 18  شخصاً من أقاربه في العامرية. وقررت خلية الازمة في محافظة كركوك استئناف الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية، فيما طالبت بدراسة لاعادة الصلاة في الجوامع والحسينيات. ووجهت المديرية العامة لصحة السليمانية طلبا الى حكومة اقليم كردستان بشأن اعادة استئناف الدوام في الدوائر الحكومية.وقال مدير عام صحة السليمانية صباح نصر الدين في تصريح امس (قدمنا طلبا الى حكومة الاقليم لاعادة استئناف الدوام في المؤسسات الحكومية بنسبة 30  بالمئة)، مؤكدا ان (الاوضاع تتجه نحو طبيعتها شيئا فشيئا في كردستان، لكن يجب على المواطنين اتباع التعليمات الصحية للوقاية من الاصابة فايروس كورونا).وافادت دائرة صحة محافظة صلاح الدين بتسجيل إصابة جديدة لامرأة عائدة من الخارج.وقال بيان امس انه (تم تسجيل اصابة جديدة لامرأة عائدة من الخارج تسكن مدينة سامراء)، مبيناً ان (المرأة المصابة هي شقيقة المصاب الذي شُخصت اصابته اول امس)، وأضاف ان (عدد المصابين بكورونا في المحافظة ارتفع الى 7 حالات). وفي واسط ، سجلت دائرة صحة المحافظة حالة شفاء جديدة من منطقة برينج في العزيزية. كما اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاءعن شفاء طفلة مصابة بكورونا.وقالت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (طفلة بعمر سبع سنوات مُصابة بُكورونا شفيت تماما من الفايروس وغادرت ردهة الحُميَات الحياة في مدينة الإمام الحسين عليه السلام الطبّية)، واضاف انه ( بذلك يرتفع إجمالي المُتعافين من الفيروس الى 83   مريضاً، والمتبقين في الردهة 19 حالة فقط). بدوره ، اشار رئيس خلية الازمة ، محافظ النجف لؤي الياسري عدم تسجيل اصابات جديدة في المحافظة. وشخصت محافظة البصرة 8 اصابات جديدة . وقال دائرة صحة المحافظة في بيان امس انه (تم تسجيل 8  حالات جديدة بكورونا). ووجهت السلطات الامنية في محافظة البصرة بتطبيق حظر التجوال الكامل اعتباراً من الساعة الرابعة من عصر بدلاً من السادسة مساءً. ووفق نداء امني فقد تم (التوجيه بانتشار القطاعات الأمنية كافة بالمناطق المخصصة لها لفرض حظر التجوال اعتباراً من الرابعة مساءً وتسهيل حركة الأطباء وإلغاء التراخيص كافة). وكانت وزارة الصحة، قد سجلت 76  اصابة جديدة وشفاء 41  مصاباً من كورونا في العراق، مؤكدة وفاة ثلاث مصابين بالفايروس.

فيما اعلنت قيادة عمليات بغداد حصيلة اعداد المخالفين لتطبيق الحظر الجزئي الوقائي. وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (القوات الأمنية في قيادة العمليات ومنذ يوم 17 آذار ولغاية ايوم امس  وخلال عملية تطبيق حظر التجول الوقائي ، تتمكن من القاء القبض على 40568 مخالفاً), واضاف ان (تلك القوات حجزت 2634 عجلة ودراجة نارية مختلفة وبلغ عدد الغرامات 98498 غرامة، كما سهلت دخول 90370 عجلة حمل تحمل مواد غذائية الى بغداد). وانتشلت قوة امنية جثة غريق في نهر دجلة , فيما فتحت تحقيقا بملابسات الحادث بعد التعرف على هوية الضحية. a

قد يهمك ايضا 

"طالبان" تستهدف مركزًا عسكريًا بعربة مفخخة جنوب أفغانستان وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

قطر تسجل 687 إصابة جديدة وحالتي وفاة بـ كورونا في 24 ساعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصيلة جديدة لضحايا كورونا وسط دعوات لإعادة فرض الحظر الشامل حصيلة جديدة لضحايا كورونا وسط دعوات لإعادة فرض الحظر الشامل



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة

GMT 10:09 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

"العرب اليوم" ينفي شائعات وفاة الفنانة فيروز
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq