حالات جديدة بكورونا ومؤشر الإصابة يزداد في العراق برغم القيود
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

حالات جديدة بكورونا ومؤشر الإصابة يزداد في العراق برغم القيود

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - حالات جديدة بكورونا ومؤشر الإصابة يزداد في العراق برغم القيود

كورونا
بغداد - العراق اليوم

يزداد مؤشر الاصابة بكورونا رغم القيود الوقائية التي فرضتها خلية الازمة الحكومية ،منذ ظهور العدوى في البلاد  ،حيث دعت خلية الازمة النيابية الى أعادة فرض حظر التجوال الشامل لمدة 14 يوماً. وقال مقرر الخلية جواد الموسوي في بيان تلقته (الزمان) امس (يجب العودة الى حظر التجوال الكامل لمدة 14 يوما خلال العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان وايام عيد الفطر على ان يتم قبلها اكمال توزيع منحة الطوارئ المالية بين مستحقيها) ،واضاف ان (ذلك جاء بسبب عدم الالتزام بتعليمات الوقاية الصحية والحظر الصحي وزيادة نسب واعداد التلامس والاختلاط الشديد بين الناس). فيما سجلت دائرة صحة بغداد الكرخ  10اصابات جديدة بكورونا.

وقال مدير عام الدائرة جاسب الحجامي في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم تسجيل 10 اصابات جديدة بالفايروس بعدما ظهرت نتائج الفحص المختبري لهم التي كانت موجبة) ،واشار الى ان (الاصابات توزعت في مناطق متفرقة من جانب الكرخ)  ،مؤكدا (شفاء 11 مصابا بكورونا في بغداد بينهم طيار روسي). من جانبه  ،أكد مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني سعدون الساعدي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدائرة كانت قريبة جدا من الانتصار ولكن جهود المكلات الصحية هدرت وعادت الى مرحلة الدفاع) ،وأضاف (نأسف لعدم احترام  قرار رفع الحظر الجزئي والتصرف بشكل سلبي ازاءه وتخلي عدد من المواطنين عن أساليب الوقاية الصحية  ،فكثر التزاور والاختلاط وفتح العديد من المقاهي والتجمعات في الشوارع وزادت إعداد الإصابات وعاد القلق يساورنا وهدرت جهود الملاكات الصحية وعدنا من جديد لأسلوب الدفاع بعد أن دخلنا مرحلة متقدمة من خطة الهجوم على الفايروس).

واوضحت دائرة صحة محافظة صلاح الدين تفاصيل الإصابتين بكورونا.وذكرت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الإصابة الأولى لامرأة تبلغ من العمر 24عاماً من سكنة قضاء الدور وكانت وافدة من الاردن) ،مشيرا الى ان (الإصابة الثانية لرجل يبلغ من العمر  27عاماً من سكنة تكريت وافداً من مصر وسحبت له مسحة أولية أول أمس وكانت النتيجة سالبة).

وأعلنت دائرة صحة النجف عن تماثل حالتين مصابتين بكورونا الشفاء وخروجهما من المستشفى. وقالت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (شخصين مصابين بكورونا تعافيا وغادرا مستشفى الحكيم العام) ،وأضاف أن (المريضة التي تم علاجها بالبلازما اكتسبت الشفاء وغادرت المستشفى بصحة جيدة الان) ،وتابع البيان ان (الدائرة لم تسجل اي اصابة بالفايروس لليوم الرابع على التوالي) ،داعيا المواطنين الى (الالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة وتجنب التجمعات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بإستمرار ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض).

بدوره  ،افاد المركز الإعلامي لدائرة صحة المحافظة في بيان امس الاول بمغادرة21  ملامساً لمصابين بجائحة كورونا مواقع الحجر الصحي بعد اكتسابهم الشفاء التام . وفي ميسان  ،اكدت دائرة صحة المحافظة تسجيل 6  إصابات جديدة في مركز المدينة.

 ولفت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) امس الى ان (المصابين الجدد هم من الملامسين لحالة موجبة سابقة وقد تم أخذ المسحات من جميع ملامسي الحالة الموجبة وهم الان في الحجر الصحي منذ ثلاثة  ايام وسيتم نقلهم إلى ردهات العزل في المستشفى لتلقي العلاج). وأعلنت خلية الأزمة في محافظة واسط عدم تسجيل أية إصابة جديدة بكورونا ،مؤكدة  أن (الحالات المشتبه بها أقل من السابق).

 وشخصت دائرة صحة البصرة اصابات جديدة بالعدوى. وقالت الدائرة في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (تم (تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا وتماثل 8 مصابين للشفاء). وفي كردستان  ،اكدت وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة جديدة بالفايروس  خلال 24  ساعة الماضية. وكانت وزارة الصحة والبيئة قد سجلت 60  إصابة وحالتي وفاة و35  حالة شفاء في عموم العراق . وقال بيان للوزارة امس الاول ان (الاصابات توزعت بواقع 12  في الرصافة و19  في الكرخ و3  في مدينة الطب وواحدة في ديالى و12 في البصرة و9  في ميسان وحالتين في ذي قار واخرى في صلاح الدين).

قد يهمك ايضا 

"طالبان" تستهدف مركزًا عسكريًا بعربة مفخخة جنوب أفغانستان وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

قطر تسجل 687 إصابة جديدة وحالتي وفاة بـ كورونا في 24 ساعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالات جديدة بكورونا ومؤشر الإصابة يزداد في العراق برغم القيود حالات جديدة بكورونا ومؤشر الإصابة يزداد في العراق برغم القيود



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 14:39 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 04:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تمتعي بعطلة فريدة ومميزة على ثلوج النمسا

GMT 04:23 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالة أحلام الشامسي الجديدة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 09:48 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل مصنع أسمدة جديد في الدار البيضاء خلال كانون الأول

GMT 08:12 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيع صور مادونا شبه عارية وهي في الثامنة عشرة في مزاد علني

GMT 07:41 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير فيصل بن خالد ونائبه يشرفان حفل أسرة آل ثابت

GMT 06:21 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

النسر الذهبي الطائر البري المفضل في إسكتلندا

GMT 01:31 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة صيفية رائعة لـ"كاميليا ورد" مِن جزر السيشل

GMT 07:30 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

تفاصيل جديدة عن كيفية قتل شاب عراقي في السويد
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq