مساري يُطلق أغنية قلبي انكسر هدية لوطنه الأم لبنان
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

كتبها ولحنها شخصيًا ودفعته إلى البكاء أثناء تسجيلها

مساري يُطلق أغنية "قلبي انكسر" هدية لوطنه الأم لبنان

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مساري يُطلق أغنية "قلبي انكسر" هدية لوطنه الأم لبنان

المغني اللبناني العالمي مساري
بيروت ـ فادي سماحه

كل المشاعر التي خزّنتها ذاكرة الطفل مساري منذ هجرته لبنان وهو في العاشرة من عمره، وصولاً إلى مشهد «لبنان ينتفض» الذي حرّكه في الصميم وضعها المغني اللبناني العالمي في أغنية «قلبي انكسر»، فجاء هذا العمل لفتة تكريمية لشعب بلده الأم الذي لم يستطع ورغم كل الشهرة العالمية التي حصدها أن تنسيه جذوره أو انتماءه إلى بلد الأرز.

«إن من ينسى أصله لا أصل له» هي عبارة لطالما يرددها مساري في أي إطلالة إعلامية له، فهو يتمسك بلبنانيته ويفتخر بأصوله. وعندما يتحدث عن بلده يتحول إلى مواطن عادي عانى بدوره الأمرّين منذ ابتعاده عن بلده. ويتوجه مساري في هذه الأغنية التي كتبها ولحنها شخصياً ودفعته إلى البكاء أثناء تسجيلها، إلى كل من يشارك في احتجاجات «لبنان ينتفض»، مشيداً بالروح الوطنية التي يتمتع بها الشعب اللبناني، وكذلك باندفاعه ووحدته.

وتقول الأغنية التي يؤديها بالعربية والإنجليزية معاً «أنا اللي قلبي انكسر خلوني عيش بندم روحي سكنها الزعل شعبي وحبيبي انغدر. كل اللي شفتو بعيوني شعبي بقدملو عيوني جرحو الأرض الحنونة يا ربي وين العدل؟».

«إن قلبي انكسر منذ وقت طويل عندما اضطررت إلى مغادرة وطني وأنا في العاشرة من عمري بسبب الحرب الدائرة على أرضه».

 يقول المغني مساري في حديث لـ«الشرق الأوسط»، ويضيف: «يومها غمرني شعور بالألم يشبه تماماً شعور الولد الذي يخطف من حضن أمه. وكل ما خزنته من مشاعر ومشاهد وصعوبات مررت بها منذ تلك اللحظة وحتى اليوم فجرتها في أغنية (قلبي انكسر)».

فالشاب اللبناني الذي هاجر يومها إلى كندا مع جميع أفراد عائلته لا يستطيع أن ينسى مشهد جدّه الذي وقف متأثراً يودع مع زوجته أفراد العائلة إلى حد جعله يبكي عندما عانق ابنه. «كان بنظري الصخرة التي لا تنحني ويومها انكسر قلبي وأنا أشاهده في هذه الحالة حزيناً لفراقنا هو وجدتي. كانت تلك اللحظات من الأصعب في حياتي عندما رحت، ومن خلال نافذة الطائرة ألقي النظرة الأخيرة على وطني الذي أعشقه».

منذ ذلك الحين كبرت معاناة الطفل مساري مع هجرته للوطن الأم الذي كان يتابع أخباره باستمرار، ويشاهده يتراجع يوماً بعد يوم بدل أن يتقدم ويتطور كغيره من البلدان العربية المحيطة به. «كان هذا الأمر يؤلمني بالفعل؛ إذ إن أحداً لم يأخذ على عاتقه مسؤولية شعب بأكمله. بل تركوه يتخبط في أزماته، وراحت كل جهة ترمي بالمسؤولية على الأخرى».

لكن لماذا قرر مساري اليوم أن يغني «قلبي انكسر»؟ يرد: «هذه الأغنية تسكن بكلماتها أعماقي منذ زمن طويل وهي نتيجة تراكمات لمشكلات عدة عشتها مع اللبنانيين عن قريب ومن بعيد. وشعرت وكأني أصبت بشلل تام وصرت غير قادر على القيام بأعمالي. فأنا أحضّر حالياً لإطلاق ألبوم جديد، لكني تركت كل شيء لأتفرغ لمتابعة الأحداث الجارية على أرض لبنان. وشدني منظر الشعب اللبناني المتكاتف والموحد من دون أي تفرقة». ويختم في هذا الإطار: «هذه الأغنية هي بمثابة وسيلة تعبير نحرص من خلالها على إيصال صوتنا إلى العالم أجمع».

ويؤكد مساري أن اللبنانيين الموجودين خارج لبنان لا تقل وطنيتهم عن المقيمين. ويعلق: «يخيل للبعض بأننا نعيش هنا حياة هادئة ورغيدة تنسينا معاناة أهلنا في لبنان. لكن هذا المعتقد خاطئ، ولا سيما أننا نرى الأمور من بعيد تأخذ حجماً أكبر وليس العكس. كما أني شخصياً أزور لبنان باستمرار وأعرف تماماً وجع الناس عن قرب». ويتابع: «كنت أتمنى لو تواجدت في هذه الأثناء في لبنان لكنت زرت جميع مناطقه المزدهرة باحتجاجات الناس بدءاً من طرابلس ومروراً في بيروت ووصولاً إلى النبطية وصور، إلا أن انشغالاتي وارتباطاتي المهنية تمنعني من ذلك. ولكنت ضممت صوتي لصوت المحتجين الذي يطالبون بالتأسيس لحياة سياسية جديدة تضمن لهم العيش بكرامة. لذلك؛ لم أتردد في المشاركة بالمظاهرة اللبنانية التي أقامتها الجالية اللبنانية في لوس أنجليس الأحد الماضي. فالشعب اللبناني يستحق الفرصة لبناء حياة هنيئة له ولأولاده وأحفاده».

ويشير إلى أن أغنيته «انكسر قلبي» يهديها إلى جميع اللبنانيين من دون استثناء احتفالاً بالإنجاز الذي استطاعوا تحقيقه متكاتفين. ويقول: «عندما غادرنا لبنان تركنا الموضوع السياسي فيها هناك. وعملت هنا مع مجموعة من اللبنانيين تربيت وكبرت معهم، واستطعنا أن ننتج الكثير ونشكل معاً مثالاً مصغراً عن مدى نجاح اللبناني فيما لو توحد».

 

قد يهمك أيضا

مهرجان Fiesta De Los Mertosيشهد على ولادة ديو بين محمد عساف ومساري

محمد عساف يكشف عن الصورة الأولى من تصوير "الديو" مع مساري

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساري يُطلق أغنية قلبي انكسر هدية لوطنه الأم لبنان مساري يُطلق أغنية قلبي انكسر هدية لوطنه الأم لبنان



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 09:19 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

ليونيل ميسي يجرد كريستيانو رونالدو من رقم قياسي

GMT 08:31 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 07:36 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أسما شريف منير ووالدها في برومو " أنا وبنتي"

GMT 01:23 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

ناهد السباعي بإطلالة مثيرة في أحدث جلسة تصوير

GMT 16:09 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على تنسيق ديكورات غرف النوم المتصلة بالحمام

GMT 10:17 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

خواتم من الماس والأحجار الكريمة من أجل سهرات رائعة

GMT 05:53 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

"التنوب" بديل لأشجار عيد الميلاد دائمة الخضرة

GMT 21:02 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

يعدك الفلك بظروف إيجابية هذا الشهر بسبب دعم الكواكب
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq