الإطاحة بدواعش وتفجير زورق في حمرين وأبي صيدا
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

الإطاحة بدواعش وتفجير زورق في حمرين وأبي صيدا

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - الإطاحة بدواعش وتفجير زورق في حمرين وأبي صيدا

داعش
بغداد - العراق اليوم

فجرت القوات الأمنية زورقاً لفلول داعش خلال واجب مداهمة وتفتيش شمال بحيرة حمرين بمحافظة ديالى.وذكرت بيان لخلية الإعلام الأمني تلقته (الزمان) امس ان (القوات الامنية تواصل ملاحقة المطلوبين في مناطق متفرقة لتجفيف منابع الإرهاب، فقد نفذت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات ديالى من خلال فرقة المشاة الخامسة والحشد الشعبي والوكالات الأمنية كافة وبإسناد طيران الجيش واجباً لمداهمة وتفتيش مناطق شمال بحيرة حمرين وجنوب ناحية قرة تبه ، لتعزيز الأمن في هذه المناطق).

عتاد متنوع

مشيرا الى ان (القوات عثرت على زورق لداعش ، حيث اتضح أنه يحتوي على عتاد متنوع) مبينا ان (القوة المنفذة للواجب عملت على تدميره وقد انفجر بالكامل، كما اشتبكت القوة مع عناصر داعش والرد عليهم بقوة مما أجبرهم على الفرار، بمشاركة طيران الجيش الذي قام بمعالجة الأهداف الإرهابية ومازال البحث مستمرا عن هذه العناصر، في حين عثرت أيضاً خلال البحث والتفتيش على عبوتين ناسفتين داخل بناية مهجورة، وقد تم تفجيرهما من قبل مفرزة معالجة الفرقة الخامسة). والقت قوة أمنية، القبض على 7 مطلوبين في عملية أمنية بناحية أبي صيدا. واكد مصدر أمني ان (قوة من الفوج الثالث العقرب اللواء الثاني في ديالى أعتقلت 7 مطلوبين للقضاء بحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة في ناحية ابي صيدا) وأضاف ان (الاعتقال تم بعملية أمنية خاطفة). وأنهت قوات الحشد الشعبي، المرحلة الثانية من عمليات (ثأر الصائمين) لملاحقة فلول التنظيم غربي محافظة صلاح الدين بتطهير خمس مناطق والعثور على عدد من العبوات الناسفة والصواريخ. واوضح إعلام الحشد، في بيان اطلعت عليه (الزمان) امس إن (الالوية: 6 و42 و35 و51 والمديريات الساندة الأمن والإعلام في الهيئة وبمشاركة قوات الجيش وطيران الجيش واستخبارات الداخلية انهت المرحلة الثانية من عمليات ثأر الصائمين التي انطلقت من ثمانية محاور لتطهير مناطق غربي صلاح الدين).  مؤكدا ان (العملية اسفرت عن تطهير السلام والصالحين والبو هراط والبو منسي والكناطر وصولا الى بحيرة الثرثار) وتابع البيان انه (تم العثور ايضا على أربع مضافات لـداعش وأربع عبوات ناسفة وأربعة صواريخ). وتمكنت قوة امنية من قتل مسؤول المفارز الأمنية لداعش في سلسلة جبال شيخ إبراهيم بعملية امنية بالجانب الأيمن للموصل.

وقال  بيان امس انه (بمتابعة ميدانية وجهود مكثفة، لملاحقة بقايا داعش ، تمكنت قوة مشتركة من اللواء 92 في الفرقة الخامسة عشرة وخلية استخبارات ومكافحة نينوى، من قتل إرهابيين إثنين، احدهما يسمى مسؤول المفارز الأمنية في داعش التي كانت تعمل في سلسلة جبال شيخ إبراهيم) وأضاف أن (هذه العملية تأتي بعد نصب كمين محكم لهما والاشتباك معهما في سلسلة جبال عطشانة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل وقد جرح خلال تنفيذ هذا الواجب احد عناصر خلية الاستخبارات). وفي بغداد كشفت مديرية إجرام المحافظة عن ملابسات جريمة قتل عائلة في منطقة البلديات بعد إلقاء القبض على الجاني.  وقالت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (السيطرة المركزية للمديرية ، استخبرت في وقت متأخر من ليلة أمس الاول حادث مقتل عائلة كاملة مكونة من اثنين من النساء وثلاثة اطفال شرقي بغداد).

ملابسات جريمة

مشيرا الى (الانتقال الى محل الحادث لكشف ملابسات الجريمة واثناء ذلك تولدت شكوك لدى مفارز المديرية حول رب الاسرة والد المجني عليهم فتم استصحابه برفقتهم إلى المكتب) مبينا انه (بعد اخذ الموافقات القضائية الاصولية تم توقيفه وفق احكام المادة 406  من قانون العقوبات والمباشرة بإجراء التحقيق ولدى التعمق مع المتهم بمهنية وعرض صور المجني عليهم اولاده انهار نفسياً واعترف بقيامه بقتل زوجته واولاده الاطفال الثلاثة ووالدته باستخدام آلة حادة لكونه يعاني من اضطرابات نفسية).  من جهة اخرى ضبطت هيئة المنافذالحدودية في أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة حاويتين حجم 40 قدماً تم التلاعب بوصف بضاعتها مما سبب هدراً بالمال العام بعد إنجاز معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

قوات الشرطة الاتحادية تُنفّذ عمليات تفتيش واسعة في بعض نواحي كركوك

مصدر أمني عراقي يكشف طبيعة الانفجار في "بغداد"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإطاحة بدواعش وتفجير زورق في حمرين وأبي صيدا الإطاحة بدواعش وتفجير زورق في حمرين وأبي صيدا



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:00 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

سمر مبروك تصمِّم أزياء الصيف بـ"موتيفات" هندية

GMT 23:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

لعبة كاندي كراش صودا للويندوز فون – Candy Crush Soda

GMT 07:00 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

للمحجبات الشابات مجموعة من الملابس الكاجوال لخريف 2017

GMT 01:51 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

عطر Vanille Noire الجديد للشغوفات بالفانيليا المثيرة

GMT 13:43 2014 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

الشيخ حمدان بن محمّد آل مكتوم سيشتري 6 سيارات برمائية
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq