السفارة الامريكية تعلق اعمالها بالعاصمة وتطلب من مواطنيها مراجعة أربيل
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

السفارة الامريكية تعلق اعمالها بالعاصمة وتطلب من مواطنيها مراجعة أربيل

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - السفارة الامريكية تعلق اعمالها بالعاصمة وتطلب من مواطنيها مراجعة أربيل

السفارة الامريكية في العاصمة بغداد
بغداد - العراق اليوم

علنت السفارة الامريكية في العاصمة بغداد، الأربعاء، تعليق جميع اعمالها في العاصمة بغداد، وذكرت السفارة في بيان مقتضب تلقته العراق اليوم، انها “علقت جميع أعمالها بسبب ما تتعرض له في بغداد”، وطالبت السفارة “مواطنيها مراجعة قنصليتها في أربيل بدلا من بغداد”.

وأعلن وزير الداخلية، الأربعاء (1 كانون الثاني 2019) انتهاء التظاهرة وانسحاب المحتجين تماماً من امام السفارة الأميركية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وذكرت فضائية العراقية، في خبر عاجل، أن “وزير الداخلية ياسين الياسري، أعلن انتهاء التظاهرة وانسحاب المتظاهرين، من أمام مبنى السفارة الأمريكية تماما”.

قبيل ذلك أعلنت قيادة العمليات المشتركة، إنهاء المظاهر الاحتجاجية أمام السفارة الأميركية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وذكرت القيادة، في بيان، أن “محيط سفارة الولايات المتحدة الامريكية ببغداد، شهد احتجاجات واعتصام من قبل المحتجين يوم امس الثلاثاء 31 كانون الأول 2019، واستمرت لغاية اليوم، وقد تخللتها حالات حرق وكسر أبواب وزجاج الاستعلامات الرئيسيّة للسفارة”.

وأضافت: “وبناءً على التزامات العراق في حماية البعثات الدبلوماسية والسفارات الدول داخل الأراضي العراقية، فقد وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بتأمين وحماية السفارة والموظفين العاملين فيها، كما دعا المتظاهرين والمعتصمين الغاضبين للانسحاب من محيطها وانهاء الاحتجاجات والاعتصام وان رسالتهم قد وصلت”.

واكملت: “وعليه جرى انسحاب جميع المحتجين ورفع السرادق وانهاء المظاهر التي رافقت هذه الاحتجاجات، كما أمنت القوات الامنية العراقية محيط السفارة بالكامل”.

ودعا الحشد الشعبي، في وقت سابق من اليوم، المحتجين المتواجدين قرب السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، إلى الانسحاب.

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، صباح الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ “كتائب حزب الله” في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل، فيما نصبوا خيام الاعتصام أمام السفارة.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

قد يهمك ايضا  

اسم قاسم سليماني يظهر على جدران السفارة الأمريكي في العراق

الرئاسة العراقية: محاولة اقتحام السفارة الأمريكية تجاوزا للاتفاقات الدولية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة الامريكية تعلق اعمالها بالعاصمة وتطلب من مواطنيها مراجعة أربيل السفارة الامريكية تعلق اعمالها بالعاصمة وتطلب من مواطنيها مراجعة أربيل



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 19:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الإصابة تبعد اللاعب ميختاريان عن صفوف أرسنال لستة أسابيع

GMT 03:19 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حسن تُؤكّد أنّ "لا أحد هناك" خُطوة مُهمّة في مشوارها

GMT 12:00 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل المعالم السياحية في "كوتا كينابالو"

GMT 05:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فيكتوريا بيكهام تكشف أسرار نجاحها في عالم الأزياء
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq