عمار الحكيم يُحذِّر من مشاريع تستهدف الإضرار بالمجتمع العراقي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

عمار الحكيم يُحذِّر من مشاريع تستهدف الإضرار بالمجتمع العراقي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - عمار الحكيم يُحذِّر من مشاريع تستهدف الإضرار بالمجتمع العراقي

رئيس "التحالف الوطني" العراقي، عمار الحكيم
بغداد - نجلاء الطائي

حذر رئيس "التحالف الوطني" العراقي، عمار الحكيم، من مشاريع تستهدف النسيج المجتمعي العراقي، وتحاول أن تمنح تنظيم "داعش" فرصة لالتقاط أنفاسه بعد هزائمه في الموصل، مبينًا أن تلك المشاريع تهدف إلى ضرب المكونات والأديان والمذاهب بعضها ببعض.

وأشار المكتب الإعلامي لـ"التحالف الوطني"، في بيان له، الثلاثاء، إلى أن الحكيم اجتمع مع رؤساء الأوقاف الدينية، وديوان الوقف الشيعي، وديوان الوقف السني، وديوان الوقف المسيحي، وديوان الوقف الصابئي، وديوان الوقف الإزيدي، في حضور رئيس لجنة الاوقاف الدينية النيابية، علي العلاق. وأكد أن هناك مشاريع تستهدف النسيج المجتمعي العراقي، وتحاول أن تمنح "داعش" فرصة لالتقاط أنفاسه بعد الهزائم التي مني بها في مدينة الموصل، والتي أعلنها عاصمة لدولته المزعومة.

وقال الحكيم: "هذه المشاريع كانت وما زالت مشخصة لدينا، وهي جزء من نشاط داعش المتطرف، فمرة يعتمد المواجهة العسكرية وأخرى يعتمد على التخفي الأمني، واستهداف المدنيين العزل، ومرة ثالثة بتنشيط طابوره الخامس في استهداف النسيج المجتمعي، وضرب المكونات والأديان والمذاهب بعضها ببعض، من خلال اجتزاء النصوص وتعميمها تعميمًا سلبيًا يخدم مشروعه، وأهم المنافذ التي دخل منها داعش كانت اللعب على النسيج المجتمعي، وحماية مكون معين كما كانوا يزعمون".

وناقش الحكيم مع رؤساء الاوقاف الدينية مرحلة ما بعد "داعش"، والسلم المجتمعي، وشكل العلاقة بين مكونات المجتمع العراقي وطوائفه ومذاهبه، مشددًا على أهمية بناء مرحلة ما بعد "داعش" على أساس حالة الوحدة التي عاشها الشعب العراقي في مواجهة التنظيم المتطرف. واعتبر أن وحدة العراقيين السلاح الامثل في وجه "داعش"، لضمان عدم عودته، مبديًا اعتزازه واعتزاز العراقيين وفخرهم بكل الدماء الزكية التي سالت دفاعًا عن العراق وأهله، من الهجمة المتطرفة، لتحرير الأرض وإعادة النازحين.

وأوضح أن العراق كان ومازال وسيبقى وطنًا للجميع، مؤكدًا أهمية إرسال رسائل الطمأنة المتبادلة بين الجميع، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة" ووصف تنوع العراق بـ"مصدر ثراء يعتز به"، مبينًا أن المكون المسيحي وباقي المكونات إضافة نوعية لا تقاس رقميًا، مشددًا على ضرورة أن يطمئن أبناء الديانات في العراق على أن المسلمين، بسنتهم وشيعتهم، يعتزون بانتمائهم وباقي المذاهب إلى العراق، قائلاً: "طالما كانت الأخوة والجيرة محط اعتزاز وتقدير سيبقى المسلم مناصرًا لكل قضايا أبناء الديانات الأخرى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار الحكيم يُحذِّر من مشاريع تستهدف الإضرار بالمجتمع العراقي عمار الحكيم يُحذِّر من مشاريع تستهدف الإضرار بالمجتمع العراقي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 07:11 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 19:36 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مقتل أم حامل بعد اتهامها أهل زوجها باغتصابها في الحسكة

GMT 12:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فيلم "الخلية" تركيبة فنية متكاملة

GMT 14:13 2014 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

إفتتاح حديقة "الكلاكلات" الكبرى في السودان نيسان المقبل

GMT 08:00 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يقدم مليون يورو لبلدة فرنسية

GMT 20:15 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

حركات يعتبرها الزوج مثيرة ولكنها تزعج المرأة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq